ما الذي يعنيه رمز إنفنتي “Infinity” ؟


رمز إنفنتي

الكلمة بشكل عام “اللا نهائية” أو “Infinity” هي كلمة قد تكون سمعتها في حصص العلوم والرياضيات في المدرسة، أو حتى استخدمتها في المجالات الجامعية، ولكن ماذا بالنسبة لـ رمز إنفنتي ، هذا ما سنعرفه في هذه المقالة، وكذلك سنتعرف على معنى الرمز لمن لا يعرفه.

معلومات حول رمز إنفنتي “Infinity”

بالنسبة لمعنى “إنفنتي” أو اللا نهائية، فهي تعني العدد الغير منتهي في الرياضيات على سبيل المثال، أو في الفيزياء عندما يتم وصف كمية لا نهاية لها، وهي كلمة تم اشتقاقها من اللاتينية “infinitas” والتي تعني “اللا محدود”.

ما هو رمز إنفنتي؟

رمز إنفنتي هو “∞”، ويُطلَق عليه اسمه الخاص وهو “lemniscate”، وقد تم استخدامه لأول مرّة من قِبل عالِم الرياضيات الإنجليزي John Wallis، وهناك مقولة ترجّح استخدامه له مُستوحَى من الرقم 1000 والذي كان عادةً ما يتم استخدامه للدلالة على الكثرة في الرومانيّة.

هل يمكن أن يكون هناك لا نهاية أكبر من لا نهاية أخرى ؟

الجواب على هذا التساؤل هو “نعم”، حيث لو افترضنا وجود عدد لا نهائي من الأعداد الموجبة الزوجية [2, 4, 6, ….]، ووجود مجموعة أخرى لا نهائية من الأعداد الإيجابية بشكل عام [1, 2, 3, 4, …]، هذا يعني أن المجموعة اللا النهائية الثانية أكبر من اللا النهائية الأولى.

نظرية القرد اللامحدودة

ساعة

وجدنا بأن ذكر هذه النظرية مهم للمقالة لأنها مرتبطة بمفهوم اللا نهائية، حيث أن هناك نظرية تقول بأنه لو تركنا قرد يكتب على آلة الطباعة لمدة غير محدودة، فإننا بكل تأكيد سنحصل على الأقل على كلمة صحيحة ومفهومة. المصدر.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما الذي يعنيه رمز إنفنتي “Infinity” ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول