مطعم آلي عالي التكنلوجيا لا يحتوي على أي موظف بشري


تصدر مطعم آلي جديد في سان فرانسيسكو عناوين الصحف العالمية مؤخراً، وذلك لأن هذا المطعم التكنولوجي لا يحتوي على أي من الكوادر البشرية. هذا المطعم الذي يطلق عليه اسم Eatsa يرسل طلبات الزبائن مباشرة إلى المطبخ من خلال حاسوب لوحي، وعندما تصبح الوجبة جاهزة سوف تظهر خلف نافذة زجاجية صغيرة.على الرغم من أن هناك أناس حقيقيين يعملون وراء الكواليس، إلا أن الزبون لا يتفاعل مع أي منهم.

 مطعم آلي تكنولوجي

هذا الأمر يعتبر تغير جذري في النموذج التقليدي لتناول الطعام خارج المنزل. عندما تم افتتاح المطعم في أواخر الشهر الماضي، كان هناك مجموعة من الموظفين لتعليم الزبائن على النظام الجديد، ولكن الآن فإن هذا المطعم يعمل بشكل آلي بالكامل، مع عدم وجود أي من الموظفين في أي مكان.




 مطعم آلي تكنولوجي

قد يبدو هذا العمل غريباً نوعاً ما، ولكنه أثبت نجاحاً باهراً، حيث يتم إنتاج أطباق الطعام بسرعة لا تصدق. وقال المؤسس المشارك لهذا المطعم السيد تيم يونغ :” نحن بصدد إنشاء تجربة جديدة في تقديم الوجبات السريعة”.

مطعم تكنولوجي حديث

يتيح هذا المطعم للزبائن إختيار أطباقهم الخاصة ويوفر لهم معلومات مفصلة عن جميع محتويات الأطباق، بالإضافة إلى الدفع من خلال بطاقات الائتمان الخاصة بهم في واحدة من تسعة أكشاك متوفر في كل واحد جهاز آيباد لبدأ تخصيص طبق كامل. وأثناء عملية تحضير الوجبة، فإنه يظهر رسومات تفاعلية على النافذة الزجاجية المخصصة لهذا الطبق، فيتوجه الزبون إلى هذه النافذة، وعندما يصبح الطبق جاهزاً يقوم الزبون بالنقر مرتين على اشارة معينة على النافذة لاستلام طبقه.

 مطعم آلي تكنولوجي

وفقا ليونغ، فإن هذا النظام يسمح لهم بتلبية احتياجات عدد أكبر من الزبائن، إذ إن كل شخص لديه حاسوب الطلب الخاص به، وبمساعدة التكنولوجيا فقد أصبح وقت الانتظار للحصول على وجبة الطعام صغير جداً.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مطعم آلي عالي التكنلوجيا لا يحتوي على أي موظف بشري

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول