ليش الأطعمة تكون شهية جدًا في الإعلانات؟!


الأطعمة

الحيل المستخدمة في إعلانات الأطعمة المختلفة

نلاحظ جميعًا هذه الملاحظة، يبدو ساندويتش البرجر في الإعلانات التلفزيونية شهيًا، وفي المقابل حين تذهب إلى المطاعم تلاحظ أن البرجر مختلفًا تمامًا عما شاهدته في الإعلان، وكذلك حين تجرب إعداده في المنزل فسيبدو أقل شهية مما شاهدته. ويمكن أن نشرح هذه التناقضات من خلال تقنيات التصوير المستخدمة في الإعلانات. فيستخدم مصممو الأطعمة عددًا من التقنيات التي تجعلها تبدو شهية قدر الإمكان وهذه بعض الأسرار.

الآيس الكريم

قد تكون هذه التقنية أقل شيوعًا، لكن يتم استخدام مركبات معينة مصنوعة من مكونات مثل سمن كريسكو والشراب، أو البطاطس المهروسة بما يضمن عدم ذوبانها!

لحم نصف نضوج

اللحم

من المعروف عند طهي قطع الدجاج بأنها تفقد الكثير من وزنها ومن الماء، لذلك فإن معظم مصممي الطعام يطهون اللحم ويضيفون مؤثرات كالأصباغ والشراب لجعلها تبدو طازجة بعد الشوي.

بيتزا بجبنة إضافية

البيتزا

هل تساءلت قبل ذلك لماذا تكون البيتزا التي تتناولها غير ممتلئة بالجبن كما تشاهد في الإعلانات؟ خاصة مع سحب أول قطعة بيتزا التي يتمدد منها الجبن؛ وذلك لأن مصممي الأطعمة يضيفون جبنة إلى كل شريحة قبل طهي البيتزا، لذا ستبدو غارقة بالجبن عند أخذها من بقية كعكة البيتزا الأخرى.

الثلج

ثلج

في حين أن الثلج في الحقيقة لا يذهب إلى قاعدة الكوب، كما أنه عرضة للذوبان بعد وقت قصير، لكن مصممي الأغذية يصنعون مكعبات ثلج مختلفة من الأكريليك. فتبقى هذه القوالب متماسكة لحين التقاط الصورة.

المشروبات الغازية والباردة

مشروبات غازية

كيف تصل المشروبات الغازية لدرجة عالية من الفوران؟ يقوم مصممو الأغذية بإلقاء بعض من سائل التنظيف داخل الكوب أو الزجاجة ما يؤدي إلى فوران السائل إلى الخارج!

السلطة الطازجة

السلطة الطازجة

وللحفاظ على السلطة طازجة حتى نهاية اللقطة، يتم رش الخس بقليل من الماء البارد، وقد تكون الطبقة العلوية التي توضع على السلطة كأنواع الصوص من الصعب أن تظهر، لكن برش الأعشاب فوق مكونات السلطة يعطي ذلك ظهورًا للطبقة العلوية.

سلطة الفواكه

سلطة الفواكه

قد تشكل سلطة الفواكه تحديًا لمصممي الأغذية، حيث تفقد قطع الفواكه بريقها سريعًا، فيتم تقطيعها قبل التصوير مباشرة، وكون الجزء العلوي من طبق السلطة مهمًا، فيتم وضع البطاطس المهروسة في قاع الطبق لتظهر قطع الفواكه بشكل أوضح.

حبوب الإفطار مع الحليب

حبوب الإفطار

كوب الحليب هو الشيء الحقيقي الوحيد، لكن طبق الحبوب ليس كذلك، فيتم الاستعاضة بالغراء عن الحليب كي يحفظ حبوب الإفطار من الذوبان.

الساندويتشات متعددة الطبقات

شطائر

ولتحضير ساندويتش بمكونات بشكل مكدس ذات ترتيب طولي، يستخدم مصممو الأغذية عود تنظيف الأسنان لرفع المكونات وتكديسها. ويتم اختيار الخبز بعناية، وإضافة السمسم، ويتم إزالة أشياء مثل لب البندورة لمنع ذوبان الساندويتش وتغيير لونه. كما يتم وضع ورق مقوى داخل الساندويتش وذلك لمنع الصوص من الذوبان وتغيير الخبز.

الجبنة الذائبة

الجبنة الذائبة

بعد وضع شريحة من الجبن على البرجر ستذوب سريعًا، وبعد دقائق ستصبح صلبة وتفقد مظهرها، وما يفعله المصممون لمنع ذلك استخدام فرشاة على حواف الجبن؛ لجعلها تبدو ذائبة للتو.

البرجر والبطاطس المقلية

يوضح الفيديو عددًا من التقنيات المستخدمة في إعداد البرجر والبطاطس المقلية للإعلانات، منها طهي البرجر لمدة 20 ثانية فقط! ولعمل خطوط الشواء يتم بتسخين عود الشواء ووضعه على قطعة اللحم، واختيار قطعة خبز جيدة، وإلصاق السمسم عليها بعناية. وللمكونات الداخلية يتم وضع قطعة ورق مقوى، ومن ثم وضع اللحم ونزع قطعة منها كي تتمدد داخل الساندويتش، وتكديس المكونات بوضع عود تنظيف الأسنان كي تبقى ثابتة. أما البطاطس المقلية فيتم إضافة عود الأسنان إلى كل شريحة بطاطس وترتيبها في قطعة من الفلين كما لو كانت مجموعة من الورود!

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ليش الأطعمة تكون شهية جدًا في الإعلانات؟!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول