أكلات رمضانية حول العالم


أكلات رمضانية

أكلات رمضانية لا تفارق السفرة في الشهر الكريم

يتميز شهر رمضان بأجوائه الخاصة في كل شيء، ومن ذلك أن هناك أصنافًا معينة من الطعام تُقدم فيه، نتجول في بعض الدول لنتعرف على أكلات رمضانية لا تخلو منها مائدة رمضان من سلطات، ومقبلات، وشوربات، ومعجنات، وغيرها.

خبز البيدا التركي

خبز البيدا التركي




وهو نوع من أنوع الخبز الذي يُقدم غالبًا خلال شهر رمضان، إذ يعد من العادت والتقاليد التركية في شهر رمضان. يتكون من الدقيق، والحليب، والخميرة، والملح، والسكر، وزيت الزيتون، واللبن الزبادي. ويُمسح وجه الأرغفة بخليط صفار البيض، والسمسم، وحبة البركة، والنسكافيه.

خبز النان

خبز النان

وهو خبز مسطح، مشهور جدًا في باكستان وأفغانستان وخاصة خلال شهر رمضان، فلا تكتمل المائدة الرمضانية بدون هذا الخبز. يتكون من خميرة فورية، والماء الدافئ، والسكر، والحليب، والبيض، والملح، والدقيق، والزبدة.

لبلابي تونسي

لبلابي تونسي

من أشهر الأكلات الشعبية في تونس والتي تزداد شعبيتها في رمضان، وتتكون من الحمص، وقطع صغيرة من الخبز، والكمون، ويمكن أن تضاف إليها مكونات أخرى، مثل: البيض، وزيت الزيتون، والشطة، والتونة، وأحيانا يُضاف لها الكوارع. وهي غنية بالمواد المغذية، وستكون طبقًا جيدًا بعد يوم متعب من الصيام.

شوربة العدس الأحمر التركية

شوربة العدس الأحمر التركية

وهي من أشهر الشوربات التي تكثر على الموائد الرمضانية في تركيا، ودول أخرى. وتتكون من العدس الأحمر، والجزر، والفلفل الحار، والبصل، ومعجون الطماطم.

آش رشتة

آش رشتة

يكسر الإيرانيون صيامهم بشوربة آش رشتة، والتي تتكون من البقوليات، مثل: الفاصولياء، واللوبياء، والعدس، والسبانخ، والكراث، والشعيرية.

سمبوسة

أكلات رمضانية

رقائق عجين مثلثة الشكل  تحشى بالخضار، أو اللحم، أو الجبن، وهي جزء أساسي من مائدة رمضان في سريلانكا، وباكستان، وبنجلاديش، وكذلك في دول الخليج.

الفول المدمس

الفول المدمس

من أهم أطباق رمضان على وجبتي السحور والإفطار في مصر. ويتكون من الفول البني، والليمون، والطحينة، والشطة، والثوم.

الحمص

حمص

وهي من الأطباق الشامية، حيث لا تخلو السفرة الرمضانية منها على وجبتي السحور والإفطار.

الحريرة

الحريرة

شوربة الحريرة من أهم الأكلات الرمضانية في المغرب، والتي تتكون من اللحم، والبصل، والطماطم، والعدس، ومعجون الطماطم.

الفتوش

فتوش

من أهم مقبلات رمضان في بلاد الشام وخاصة لبنان وفلسطين، فلا تخلو السفرة الرمضانية في لبنان منها. ويتكون من قطع الخضروات وقطع الخبز المقلية أو المحمصة.

التبولة

التبولة

من أهم السلطات على مائدة رمضان في سوريا ولبنان، وهي ذات شعبية كبيرة في دول مختلفة. تتكون من البرغل، والبقدونس، والنعناع، والطماطم، وزيت الزيتون، والليمون.

التمر

التمر

عروس المائدة الرمضانية، يؤكل نيئًا أو يدخل في صناعة حلويات رمضان، مثل حلى التمر، والكيكات المختلفة.

لاسي

عصير لاسي

من أهم المشروبات على موائد رمضان في سريلانكا، والهند، وبنجلاديش، وباكستان. ويتكون من اللبن، والفواكه الموسمية، وبعض التوابل.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكلات رمضانية حول العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول