منوعات

أكثر الأشخاص المحظوظين في العالم

المحظوظين

هذه سنة الله أن يكون البعض الأوفر حظًا سواء في النجاة من الموت، كسقوط الطائرات وانزلاق القطارات، والكوارث الطبيعية، أو الفوز بجوائز مالية ضخمة. نعرض قائمة بأكثر الأشخاص المحظوظين في العالم، وفي النهاية لا بد أن نتذكر أن كل شيء مقدر بيدر الله وحده.

السيدة التي وجدت خاتم زواجها بعد 16 عامًا

المحظوظين

في الوقت الذي كانت تقوم به “لينا بالسون” بأعمال البستنة في الحديقة، وقامت بسحب جزرة من الأرض تفاجئت بخاتم زواجها الذي فقدته منذ 16 عامًا، حيث كان متعلقًا في الجزرة. وكان الخاتم قد ضاع من لينا عام 1995 حين تركته على طاولة المطبخ لأداء بعض الأعمال فوقع على ما يبدو في دلو به سماد والذي استُخدم فيما بعد لتسميد التربة!

شاب يعثر على والدته في نفس المكان الذي يعمل به

شاب يعثر على والدته

بدأ “ستيف فليج” بالبحث على والدته التي لم يرها منذ الولادة، حين كان في الثامنة عشر من عمره عام 2007. ليعثر عليها بمساعدة المدير الذي قال له بأن سيدة بنفس الاسم الذي يبحث عليه تعمل في “متجر لويز” وهو نفس المتجر الذي يعمل به.

السيدة التي ربحت اليانصيب مرتين في ذات اليوم

سيدة تربح اليانصيب مرتين

كانت “فرجينيا فايك” تلعب نفس الأرقام لورق اليانصيب، وهي تاريخ وأعمار والديها مقسمة على عام زواجهما. في اليوم التالي فازت نفس الأرقام التي لعبتها في الورقتين، وكل ورقة بقيمة مليون دولار.

النجاة من القنبلة النووية

النجاة من القنبلة النووية

من أكثر الأشخاص المحظوظين، فنجا “تسوتومو ياماغوتشي” من إلقاء القنبلة النووية على هيروشيما، وقد وكان وقتها في عمله، وقد مزق صوت القنبلة طبلة أذنه، وأصيب بالعمى المؤقت، وحصلت حروق في الطبقة العلوية من جسده. وعلى الرغم من إصابته، ذهب للعمل في ناجازاكي بعد ثلاثة أيام من الحادث، وقد كان في نقاش مع مديره حول ذلك حين ارتفعت أصوات صافرات الإنذار وألقت طائرة القنبلة على ناجازاكي.

 نجا من الموت سبع مرات ثم ربح اليانصيب!

محظوظ

نجا “فرانو سيلاك” أستاذ الموسيقى الكرواتي أول مرة من الموت عام 1962 حين خرج القطار عن مساره وسقط في نهر جليدي، وبعد عام سقط من الطائرة بعد أن انفتح بابها، قُتل 19 شخصًا في الحادث ونجا بعد أن سقط على كومة قش، كما نجا من حوادث مركبات. وفي عام 2005 ربح جائزة يانصيب قيمتها مليون دولار.

الرجل الذي حجز تذكرتين لنفس الطائرتين الماليزتين المنكوبتين

أشخاص محظوظين

كان “مارتين دي جونج” من بين المحظوظين حيث ألغى رحلته على الرحلة MH17 وهي الطائرة التي أُسقطت في جنوب شرق أوكرانيا، كما كان من المقرر أن يسافر في الطائرة الماليزية MH370 التي سقطت في المحيط الهندي.

الرجل الذي ظل تحت الماء ثلاثة أيام

رجل نجا من الموت

نجا “هاريسون أوكين” من الموت بعد أن قضى ثلاثة أيام تحت الماء بعد أن غرق زورقه، حيث ظل في فقاعة هواء. كان البحار النيجيري في المرحاض الساعة الخامسة صباحًا حين غرق زورقه تحت المياه المتجمدة، وظل على قيد الحياة بفضل فقاعة هواء.

رجل كاد أن يصطدم بنيزك

أشخاص محظوظين2

كان المظلي “آنديرس هيلستراب” يقوم ببعض الحركات الجوية حين كان سيصطدم بنيزك سقط بالقرب منه، وكانت هناك كاميرا صورت الحادث، لكنه لا يعرف كيف نجا من هذا الموت!

امرأة تفوز باليانصيب أربع مرات

أشخاص محظوظين3

فازت “جوان غينثر” من مدينة لاس فيغاس الأمريكية بجائزة يانصيب، بقيمة عشرة ملايين دولار، وهي الجائزة الرابعة، التي تربحها في 17 سنة.

 فتاة تنجو من سقوط طائرة

فتاة تنجو من سقوط طائرة

كانت “جوليان كوبيك” 17 عامًا، عام 1971 الناجية الوحيدة من حادث تحطم طائرة في منطقة الأمازون في البيرو، وظلت تتجول عشرة أيام في غابة تكثر بها التماسيح حتى تم إنقاذها.

نجاة أشخاص كادوا أن يسقطوا في فوهة بركانية

المحظوظين

فقدت طائرة كان بها ثلاثة أشخاص السيطرة، لتصطدم في فوهة بركانية، وكانت بالكاد ستصطدم ببحيرة من اللافا المنصهرة. أصيب الركاب بجروح، وظلوا يسمعون أصوات الحمم حتى تم إنقاذهم.

 نجاة شخصين من أطول موجة تسونامي

النجاة من تسونامي

نجا “هوارد أولريخ” وابنه 7 أعوام من أطول موجة تسونامي في قارب الصيد. حدث في 9 يوليو عام 1958 زلزال على طول صدع فيرودز في ألاسكا مع موجات تسونامي بارتفاع برج إيفل. حاول هوارد أن يسحب المرساة، لكن القارب كان ينجرف بسرعة. ولحسن الحظ ألقت إحدى الموجات القارب بمن فيه على شجرة قبل أن تلقي بها إلى الخليج!

النجاة من سقوط مصنع

النجاة من زلزال بنجلاديش

ظلت “ريشما بيجيوم” على قيد الحياة بين أنقاض مصنع للملابس الجاهزة في بنجلاديش في أبريل 2013 بعد انهياره بسبعة عشر يومًا، حيث قتل في الحادث 1100 عامل.

الرجل الذي اكتشف سرقة منزله

المحظوظين2

كان “دافيد زهتينر” يحلق في الجو في طائرته الخاصة حين لاحظ مركبة غريبة ركنت بالقرب من منزله، كان ذلك لص يحاول السرقة، فسرق شيئًا ما، لكن تمت ملاحقته.

السيدة التي ضربها نيزك

السيدة التي ضربها نيزك

 كانت “آن هودجز” من ألاباما في وقت المساء عام 1954 ترتاح على أريكتها حين اخترقت سقف المنزل كرة ضخمة لينة من الصخور السوداء سقطت على فخذها وتركت جرحًا على شكل أناناس!

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .عندما اشترى اي شيء. دائما أرى أرقاما مميزة متسلسلة وجميلة أينما ذهبت حتى أرقام الجوالات في سوريا. الأردن قطر. لبنان . عند. معابر الحدود. عند الجوازات .عند السوبر ماركت . مثالا ذهبت من فترة من أجل تمديد زيارتي. أخذت قسيمة انتظار رقمها مميز سافرت للأردن رقم جوال مميز وايضا في لبنان سوريا. قطر. ماذا يعني هذا. . والشكر الخالص والتقدير لكم. لورنس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى