في ميلادها التسعين،،حقائق لا تعرفها عن الملكة إليزابيث


احتفلت بريطانيا في 21 من شهر إبريل الحالي بميلاد الملكة إليزابيث التسعين، مع إطلاقات البنادق والفراقيع، فقد خدمت الملكة أطول فترة في المملكة، كما أنها تعتبر أغنى ملكة تمر على بريطانيا حيث أن ثروتها تبلغ 530 مليون دولار ولكنها انخفضت على مر السنين. هنالك بعض الحقائق لا نعرفها عن الملكة إليزابيث سنتعرف عليها في هذا الموضوع.

الملكة إليزابيث

حقائق لا تعرفها عن الملكة إليزابيث

1- تمتلك الملكة استثمارات باسمها بقيمة 70.5 مليون دولار أمريكي، كما أن جزء كبير من ثروتها جاء عندما ورثت عن أمها ما يقارب 150 مليون دولار أمريكي وإضافة الى ما تمتلكه من نقود، فإنها تمتلك شغف كبير للخيول وسبقاتها حيث أنها تمتلك 25 حصان.

ثروة

2- بجانب الخيول، لدى الملكة شغف كبير بالكلاب، خاصة كلاب كورجي الويزلية حيث أنها تمتلك 30 كلب منهم، ويوجد لديها طباخين مختصين للطبخ لهذه الكلاب.

كلاب

3- تحمل ملكة بريطانيا الرقم القياسي في عدد العملات التي تحمل صورتها.

عملات

4- سجلت الملكة رسالة مصورة إلى سطح القمر وتم إرسالها مع رواد سفينة أبولو 11 في أول هبوط على سطح القمر وكانت الرسالة موضوعة في صندوق ألمنيوم وضع على سطح القمر.

سطح القمر

5- سافرت الملكة إلى أكثر من 128 دولة في 270 من الزيارات الرسمية، وكانت معظم زياراتها في السبعينات من القرن الماضي.

زيارات

6- تم تقديم هدايا غريبة للملكة مثل سلحفاتان، والتي قُدمت لها في جزر سيشل عام 1972م، وفيل بلغ من العمر سبع سنوات “جمبو” من رئيس الكاميرون عام 1972م، والكناري الذي قُدم لها بعد زيارتها الرسمية إلى ألمانيا 1965م.

هدايا

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

في ميلادها التسعين،،حقائق لا تعرفها عن الملكة إليزابيث

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول