10 عادات سيئة نعاني منها جميعا!


هناك بعض العادات السيئة التي ينتهجها الأغلبية العظمى من الناس وفي اعتقادهم أنها لا تنتج أي ضرر رغم أنها قد تجعل صحتنا في مهب رياح المرض! فالعديد من الأمراض الخطيرة والمعدية يمكن أن تنتقل بهذه الأساليب الخطيرة التي نظن أنها عادية ولا خطر منها، إليكم أهم 10 عادات سيئة ينتهجها الغالبية وتعود بالضرر الكبير عليهم دون انتباه لخطورتها!

عادات سيئة نمارسها دون إدراك خطورتها على الصحة!

مساحيق التجميل

عادات سيئة

قد تظن السيدات أن استعمال فرشاة المكياج من سيدة أخرى أمر عادي، لكن ما بالكِ سيدتي بكمية الأوساخ والشحوم والجراثيم التي تعلق بالفرشاة واسفنجات مساحيق التجميل ثم تنتقل إلى بشرتك بفعل تشاطر استعمال أدوات المكياج! عليكِ التفكير مجددا باستعارة أو إعارة أغراضك من مساحيق التجميل لأي سيدة أخرى!

فرشاة الأسنان

فرشاة الأسنان

لطالما حذّر أطباء الأسنان من خطورة استعمال فرشاة الأسنان نفسها لفترات طويلة، والسبب أن اللعاب العالق بالفرشاة بعد استعمالها يوميا لا يمكن إزالته تماما عبر غسلها بماء الصنبور فقط، أضف إلى ذلك الجراثيم العالقة بالفرشاة التي من المؤكد أنها لا تبعد سوى أمتار قليلة عن المرحاض.

النقود والعملات النقدية

النقود والعملات النقدية

هل توقعت أن تجد المال على هذه القائمة! لا تستغرب فإن الأوراق المالية والعملات النقدية وحتى بطاقاتك الائتمانية يتم تبادلها بين العديد من الأشخاص وربما في أقطار مختلفة من العالم، فماذا تتوقع أن تحمل هذه الأوراق بين ثناياها وهي تُمسك من العديد من الأشخاص المرضى والأصحاء وأحيانا القذرين الذين لا يعطون أهمية للنظافة الشخصية!

الحيوانات الأليفة

الحيوانات الأليفة

العديد من العائلات تحب استضافة القطط أو الكلاب كأفراد جديدة في عائلتها التي تضم الأطفال والرضع والنساء والشيوخ، ومهما كنت حريصا في تنظيف حيواناتك الأليفة فبلا شك مازالت تحمل في وبرها العديد من الكائنات الدقيقة التي لن ترغب في أن تقترب من أطفالك أبدا.

الأطعمة الملقاه على الأرض

الأطعمة الملقاه على الأرض

قد تكون من أولئك الأشخاص الذين يؤمنون بأن التقاط الطعام الملقى على الأرض في غضون 5 ثوانٍ فقط من سقوطه سيجنب التصاق الميكروبات والأوساخ به! لكن لا تتسرع فإن ما يسقط على الأرض يقابل الأوساخ العالقة في الأحذية والقذارة المنتشرة على الأرض من ميكروبات وكائنات دقيقة لذلك ما يسقط على الأرض لن تحبذ وضعه في فمك!

الهواتف المحمولة

الهواتف المحمولة

الجميع لديه هاتف محمول خاص به، لتصفح الإنترنت وإجراء المكالمات ولعب الألعاب المختلفة، وقد يكون الهاتف المحمول صديقك ورفيقك في أي مكان حتى في دورات المياه! فهل تظن أن الهواتف المحمولة آمنة على الصحة ونظيفة كفاية لعشقها إلى هذا الحد!

مضخات الغاز ومحطات الوقود

مضخات الغاز ومحطات الوقود

إن كنت تعيش في منطقة مأهولة بالسكان فعليك الحذر عند استعمال خرطوم الوقود لتعبئة سيارتك لما قد يعلق بأناملك بمجرد إمساك الخرطوم!

زجاجات المشروبات الغازية

زجاجات المشروبات الغازية

تحمل علب الصودا والمشروبات الغازية الملايين من الكائنات الغير محبوبة بسبب لمسها من أكثر من شخص، فالمكان الذي تُلصقه بفمك قد لمسه العشرات من موظفي الشحن والمصنع وصاحب المحل وزبائن آخرين، فعليك تنظيف هذا المكان قبل شرب الصودا.

السلالم

عادات-سيئة (9)

كلنا نستعمل السلالم في حياتنا اليومية، وقد تجذب انتباهنا الدرجات المتسخة والعلكة الملتصقة في مناطق مختلفة عليها، حتى ولو كانت تُشطف بشكل يومي، هل فكرت في أيدي المارة عليها والتي تلاصق الحواجز المعدينة للسلالم تاركة عليها كل ما هب ودب من الأمراض والشحوم والجلد الميت.

الحواسيب

الحواسيب

من لوحة المفاتيح إلى الفأرة، أشياء نستعملها بشكل يومي، في الحقيقة أنا أستعملها الآن لطباعة هذا المقال، لكن هل فكرت بما تحمله أزرار لوحة المفاتيح من جراثيم انتقلت بأكثر من وسيلة ، فأنت تأكل وتشرب وتتحدث أمام الحاسوب ما يجعله بيئة خصبة لنمو أنواع عديدة من الميكروبات.

اقرأ أيضا:

Pavlok, سوار ذكي للتخلص من العادات السيئة

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 عادات سيئة نعاني منها جميعا!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول