سيدة تصبح أكثر ذكاء بعد حادث تزلج!


ذكاء

متلازمة ذكاء تؤثر على 50 شخصًا في العالم

أخبرت سيدة أمريكية لم تكشف عن هويتها قصة نادرة الحدوث، حيث أصبحت أكثر ذكاء بعد إصابتها في حادث تزلج. وقالت أنها أصيبت بما يسمى بـ “متلازمة الموهوب” بعد أن سقطت عن أحد السفوح خلال رحلة تزلج على الجليد. ويمتلك الشخص الذي أصيب بمتلازمة الموهوب أو العبقري مواهب وقدرات جديدة إما في الرسم، أو الغناء، أو الرياضيات، أو غيرها من المجالات الأخرى.

وكان الطبيب “جون لانجدون داون” والذي تنسب إليه متلازمة دوان أول من اكتشف متلازمة الموهوب عام 1887. متلازمة الموهوب ظاهرة عقلية نادرة جدًا، والتي منحت هذه السيدة قدرات خارقة في التذكر، كما أن بإمكانها رسم المخططات لآلاف من الأماكن، وآلاف من الغرف، والفروع، والمداخل.

امرأة تصبح أكثر ذكاء بعد حادث تزلج

وقد حدثت حادثة التزلج مع السيدة في نهاية عامها الأخير من الدراسة الجامعية حين سقطت عن أحد السفوح، وفقدت وعيها، وقد أصيبت بارتجاج خفيف في الدماغ، مع خلع في كتفها، وكسر في عظمة الترقوة.

وخلال الأسبوع الثاني من الحادث شعرت بشيء غريب في ذاكرتها، كما أنها كانت لا تزال تشعر بدوار، والشيء الأغرب أنها كانت تشعر بنوع من الانفصال بين ما تراه أمامها وبين ما هو في دماغها. وبعدها أصبحت تمتلك ذاكرة عجيبة فبإمكانها التعرف على الأماكن والمباني التي لم ترها من قبل.

وبعد عام على الحادث شخص الأطباء حالتها بالإصابة بمتلازمة الموهوب أو العبقري التي تؤثر على 50 شخصًا في العالم. وتفكر هذه السيدة اليوم بتغيير مهنتها تبعًا لتغير قدراتها الإدراكية، وذكائها الخارق!

 المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيدة تصبح أكثر ذكاء بعد حادث تزلج!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول