الاحتفاء بقبول 62 طبيباً سعودياً في برنامج الزمالة الأمريكي


احتفت الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية في مقرها بواشنطن بقبول 62 طبيباً وطبية سعودية في برنامج الزمالة الطبية ضمن برنامج المطابقة الأمريكي للعام 2016. وعبّر الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى عن تهنئته للقيادة الرشيدة على ما تحقق من إنجاز بقبول الأطباء السعوديين في برنامج الزمالة الأمريكي الذي يعد الأقوى على مستوى العالم.

طبيب سعودي في برنامج الزمالة الأمريكي

وفقاً لما جاء في صحيفة الجزيرة أونلاين، فقد أوضح أن أعداد المقبولين من الطلاب السعوديين في برنامج الزمالة الأمريكي يتزايد عاماً عن آخر إضافة إلى أن المستشفيات وكليات الطب التي يتم قبولهم فيها متميزة على مستوى العالم.

وبيّن أن المملكة تأتي ضمن الدول العشر الأوائل في أعداد الطلاب المقبولين في برنامج الزمالة الأمريكي، الذي يعد برنامجاً تنافسياً عالمياً يتقدم له سنوياً أكثر من 50 ألف شخص ويتم قبول ما يقارب 3 ألاف شخص فقط.

طبيب سعودي في برنامج الزمالة الأمريكي

وأضاف: “في العام 2007 لم يتجاوز عدد الأطباء الملتحقين ببرنامج الزمالة سبعة أطباء واليوم لدينا أكثر من 1600 طبيب وطبيبة في البرنامج، ولنا أيضا في معظم مستشفيات أمريكا طبيب أو طبيبان سعوديان ضمن البرنامج”. وشدد على أن الملحقية تسعى لتقديم الدعم والمساعدة للأطباء السعوديين الذين حضروا لبرنامج الزمالة من أجل إحلالهم في مستشفيات وكليات طب من خلال أكثر من 300 اتفاقية عقدتها الملحقية مع عدد من الجامعات والمستشفيات.

وقد وصف عدد من الأطباء الملتحقين في برنامج الزمالة الطبية في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية هذا الالتحاق بأنه مرحلة مهمة جداً في مسيرتهم التعليمية وتتويجاً للجهود التي بذلوها خلال دراستهم الزمالة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاحتفاء بقبول 62 طبيباً سعودياً في برنامج الزمالة الأمريكي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول