معلومات وحقائق عن عنكبوت الطاووس


Peacock-Spider

عنكوب الطاووس هو أحد أنواع العناكب القفازة حيث أنه لا يعتمد على العيش في شباك العناكب كما تعودنا عليها، ويمتاز بجماله وألوانه الجميلة كذلك، وفي هذا التقرير سنعرض عليكم مجموعة حقائق مميزة عن عنكبوت الطاووس.

حقائق حول عنكبوت الطاووس

حجمه صغير للغاية، لكنه كثير الحركة

أكبر أنواع العنكبوت الطاووس لا يتجاوز ال 0.8سم، أي أنه صغير جدًا، كما أن العنكبوت الطاووس يعتبر سامًا، لكنه لا يشكل خطورة على البشر بحكم أنه صغير ولا يستطيع ثقب الجلد حتى. أما عن حركته فهو كثير القفز والحركة وعادة ما يتربص بفرائسه وينقض عليها مستغلًا سرعته.

عنكبوت الطاووس

كل ذكر لديه رقصته الخاصة

يمتلك كل فرد من ذكر العنكبوت الطاووس رقصته الخاصة، ويتم استخدامها وتأديتها عند التزاوج غالبًا لإغراء اللإناث. عادةً ما يتم استخدام أرجل الإستشعار عند العنكبوت وتحريكها بسرعة حتى يجذب انتباه الأنثى.

الفيديو التالي يوضح رقصات هذه العناكب.

حياة الذكر مقترنة بقدرته على الرقص

للأسف فإن الذكر مستضعف في فصيلة عناكب الطاووس، حيث أن الذكر قد يفقد حياته في حالة أن رقصته لم تعجب الأنثى، فهي قادرة على التهامه وإنهاء حياته بشكل تام.

عنكبوت-الطاووس-3

شكل صغار عنكبوت الطاووس جميل جدًا

عندما تضع الأنثى بيضها “تقريبًا 6 بيضات”، تبقى تحرس البيض لمدة تقارب الأسبوعين من دون أي طعام!! وهذا غالبًا يؤدي إلى موت الأم، ولكن عندما يخرج الصغار إلى الحياة يخرجون على الشكل التالي بأعين تبدو واسعة.

عنكبوت-الطاووس-4

تم اكتشاف صنفين جديدين يتبعون عناكب الطاووس

حديثًا تم إضافة صنيفين جديدين لعناكب الطاووس، الأول هو Sparklemuffin والثاني Skeletorus “يصعب علينا تهجئتها للغة العربية :)”، وهذا يعطي مؤشرًا بأن هذه الكائنات الصغيرة كثيرة الحركة ما زالت غنية بالمفاجآت.

المصدر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

معلومات وحقائق عن عنكبوت الطاووس

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول