بارقة أمل لسكان المملكة لإمتلاك منزل الأحلام


بارقة أمل لسكان المملكة لإمتلاك منزل الأحلام

من المرجح أن يخلق ارتفاع نسبة القرض إلى القيمة فرصة أكبر للمستثمرين

منزل الأحلام

من المتوقع ارتفاع عدد عمليات البحث على الإنترنت للقروض السكنية في المملكة العربية السعودية، و ذالك بعد أن أشارت تقارير إخبارية محلية في المملكة و مؤسسة النقد العربي السعودي في إعادة النظر في رفع نسبة قيمة القرض على القروض العقارية من 70 إلى 85%.




موقع المقارنات المالي الرائد في المملكة العربية السعودية amwalak.com هو إحدى مجموعة compareit4me.com الذي يأخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً له يتوقع تدفق في طلبات القروض العقارية بعد تلميح تقارير محلية في زيادة في رفع قيمة القرض.

قد تكون هذه هي الفرصة الأنسب للذين يطمحون لإمتلاك منازل وغير قادرين على تحمل تكلفة الدفعة الأولى التي تقدر بنسبة 30% و هذا ما أعرب عنه جون ريتشاردز،الرئيس التنفيذي لمجموعة compareit4me”بأن رفع قيمة القرض تخلق المزيد من الفرص للمشترين بتحقيق آمالهم في امتلاك منزل الأحلام مما يجعله من السهل لدفع الوديعة، بل احتمال ارتفاع نسبة قيمة القروض مع الضريبة الجديدة التي هي 2.5 % الذي طبقته الحكومة السعودية على الأراضي الحديثة الغير المستخدمة، قد تعزز فرص ملكية المنازل في المملكة.”
وفي الشهر الماضي, بدأت شركة ‘بداية’ بتمويل الرهونات العقارية، في محاولة لتعزيز ملكية المنازل في البلاد. و يقول ريتشاردزبأن هذه خطوة مرحب بها من مجموعة amwalak.com.

“في عصرنا الحالي سيتجه المستثمرين إلى الإنترنت للحصول على معلومات عن التمويل العقاري و amwalak.com ستجعل البحث أسرع و أكثر سهولة و سلاسة” كما أعرب ريتشارد, مضيفا “بمبادرة تدعمها الحكومة مثل شركة ‘بداية’ يدعمها الإنخفاض المحتمل في متطلبات إيداع قرض المنزل تأتي في الوقت المناسب.
إن تحول المملكة العربية السعودية بعيداً عن الاعتماد على النفط و التركيز على قطاعات أخرى وسط انخفاض أسعار النفط، و جدت أن القطاع العقاري هو استثمار منطقي وأساسي – صناعة يجب التركيز عليها في بناء اقتصاد متنوع ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بارقة أمل لسكان المملكة لإمتلاك منزل الأحلام

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول