الحقيقة وراء شائعات حفظ الطاقة في بطاريات الهواتف الذكية


خلال بضع سنوات، فإن بطاريات الهواتف الذكية تغيرت كثيراً، ولكن مازال هناك مجموعة من النصائح القديمة الغير صحيحة حول بطاريات الهواتف الذكية. دعونا نسلط الضوء على مجموعة من الشائعات حول حفظ الطاقة في بطاريات الهواتف الذكية.

شائعات حفظ الطاقة في بطاريات الهواتف الذكية

يجب عليك تفريغ البطارية تماماً قبل شحن الهاتف الذكي

بطاريات الهواتف الذكية

هذه واحدة من أبرز شائعات الشحن للهواتف الذكية، وهو أن عليك افراغ البطارية بالكامل قبل الشحن مرة أخرى، وهذه النصيحة كانت تستخدم مع البطاريات القديمة،ولكن هذا ليس الحل بعد الآن، إذ إن الهواتف الذكية تمتلك بطاريات ليثيوم أيون حديثة، ولا داعي للقلق حول التفريغ الكامل للبطارية،

معظم الشركات المصنعة توصي إلى “معايرة” البطارية عن طريق التفريغ بالكامل واعادة الشحن مرة واحدة كل 1-3 أشهر. بشكل عام إن عمر البطارية يقل بمرور الوقت، وإن تفريغها إلى الكامل باستمرار يقصر عمر البطارية قليلاً. التفريغ إلى 0% مرة واحدة في الشهر يساعد نظام التشغيل إلى معايرة كاملة لدورة حياة البطارية بحيث أنه يُعرف بالضبط كم تضاءلت مع مرور الوقت.

شحن البطارية بين عشية وضحاها يقلل من عمر البطارية

شائعات حفظ الطاقة في بطاريات الهواتف الذكية

في السياق نفسه، كان الشحن الزائد للبطارية أو تركها موصولة بالكهرباء في السابق يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها وهي مشحونة أو حتى في بعض الحالات تنفجر. ولكن التكنولوجيا الحديثة للهوتف الذكية قامت بحل هذه المشكلة من خلال “trickle charge” أي تقليل الشحن، وهو ما يعني أنه عندما يكون هاتفك الذكي موصول بالكهرباء والبطارية كاملة فإنه لا يؤثر ذلك على عمر أو أداء البطارية.

إغلاق التطبيقات يحسن من عمر البطارية

 اغلاق التطبيقات في الايفون

أغلب المستخدمين غالباً يظن بأن التطبيقات النشطة أو التي تم فتحها سابقاً تؤثر على عمر البطارية في الهاتف الذكي، وأن عليه إغلاقها بسرعة قبل نفاذ البطارية. في الواقع، إن إغلاق التطبيقات يستهلك جزء من عمليات وحدة المعالجة المركزية “CPU” في الهاتف الذكي، وهذا بدوره يؤثر على مستويات البطارية.

استخدام الشواحن الأصلية فقط

شواحن الهواتف

استخدام شواحن بعلامات تجارية ليست أصلية أو ليست بنفس علامة هاتفك لا تؤثر على جودة بطارية الهواتف الذكية الخاصة بك، بخلاف المتغير الوحيد الذي يلاحظ في مختلف شواحن USB الحديثة وهو الوقت الذي يستغرقه هاتفك في الشحن ليصل إلى 100%. إلا أن شواحن Knockoff تمد الهواتف بصورة غير دقيقة من كمية الطاقة.

المصدر

تعليقات 2

  1. ببخصوص كون شراء شاحن أصلي شائعة فهذا الأمر غير صحيح فالشواحن الأصلية والمعتمدة من الشركة تتميز بمعايير الأمان
    إذ ان الشواحن المقلدة لا تحتوي على تقنيات تمنع تلف هاتفك أثناء الشحن بشحنة زائدة او انفجار او اي شيئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الحقيقة وراء شائعات حفظ الطاقة في بطاريات الهواتف الذكية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول