منوعات

مهندس يقوم بعمل عملية جراحية لنفسه

في بعض الحالات يضطر بعض الأطباء إلى إجراء عمليات جراحية لأنفسهم، ولكن من الغريب أن يقوم مهندس بعمل عملية جراحية لنفسه ، ترى ما السبب الذي دعا هذا المهندس للقيام بالعملية بنفسه؟

 

مهندس يقوم بعمل عملية جراحية لنفسه

عملية جراحية

المهندس Graham Smith من مقاطعة Lancashire في بريطانيا، كان قد خضع لعملية جراحية في بطنه قبل حوالي 15 عام، وقد ترك الأطباء غرزًا داخلية في جسمه، وبعد فترة بدأ المهندس يراجع المستشفى لإزالة الغرز ولكن تم وضعه في قائمة الانتظار وتم بعد ذلك إلغاء العملية مرتين من قبل المستشفى.

عملية جراحية لنفسه

بعد أن طال الإنتظار، قرر المهندس القيام بالعملية بنفسه وإزالة الغرز بدلًا من الانتظار وتعريض حياته للخطر الناتج عن تسمم الدم، وذلك باستخدام أدوات جراحية مصنوعة من التيتانيوم، والتي كان قد استعارها من صديقه طبيب الأسنان.

وفي حديث للمهندس مع قناة BBC الإخبارية، قال بأنه حاول أن يجري العملية بالطرق السليمة والقانونية، ولكنه تعرض لتسمم في الدم نتيجة الانتظار الطويل، ولم يكن اتخاذ القرار أمرًا سهلًا، ولكنه في النهاية قرر أن يجري العملية بنفسه.

وأضاف المهندس أنه اضطر إلى فك الغرز البالغ عددها 12 غرزة من بطنه واحدة تلو الأخرى، وذلك بوجود بعض من الدم، لكنه كان واثقًا  مما يفعل، والغريب في الأمر أن العملية كانت ناجحة، ويقول أيضًا أنه يشعر بأنه أصبح الآن إنسان جديد بعد وقت طويل عانى به من الخياطة الخاطئة للعملية.

 

فيديو للقاء المهندس مع قناة BBC الإخبارية

https://www.youtube.com/watch?v=7nJuxDasPj0

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى