فيديو: جولة مع ستيف جوبز في أول متجر افتتحته أبل قبل 15 عاما


من الصعب تخيل شكل الحياة قبل أن تغزوا أجهزة أبل الإلكترونية حياتنا من أجهزة لوحية وهواتف محمولة وإلكترونيات مختلفة! وكنوعٍ من تكريم ذكرى افتتاح أول متجر لشركة أبل قبل 15 عامًا، نستعرض أول تجربة لأبل في مشاريع متاجر التجزئة والتي قدمها ستيف جوبز شخصيًا.

متاجر بيع التجزئة

أول تجربة لشركة أبل في مشاريع البيع بالتجزئة يستعرضها ستيف جوبز شخصيًا.

عندما افتتحت أبل أول متجر لها قبل 15 عامًا، كانت هذه الخطوة محفوفة بالمخاطر. فكما وصفتها صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، بأنها “خطوة عدوانية خلال التباطؤ الاقتصادي”. في ذلك الوقت، كانت مبيعات كمبيوتر أبل التجاري تسير بشكل جيد. لكن أجهزة الكمبيوتر المحمولة كانت لا تزال تحت سيطرة كمبيوتر ويندوز. وفي الأيام التي سبقت اختراع أجهزة أيفون، لم تكن شركة أبل شركة ضخمة لديها الكثير من المال من أجل حرقه في مشاريع مثل محلات التجزئة.

شركة أبل

بعد 15 عامًا، اليوم تمتلك أبل 479 مخزنًا ومتجرًا حول العالم. وتعتبر متاجر البيع بالتجزئة التابعة لأبل صفقة رابحة ومصانع للثروة. حتى أنها تُدر الأموال أفضل من محلات بيع المجوهرات! وما يدل على نجاحها، هو أن شركة مايكروسوفت فتحت مخازن بيع بالتجزئة أسوةً بشركة أبل على أمل تكرار نجاح التجربة!

ستيف جوبز يستعرض متجر أبل

وقبل الإعلان عن التجربة رسميًا أمام العملاء، ظهر ستيف جوبز خلال مقطع فيديو وهو يتجول بين رفوف وأروقة متجر تايسون كورنر، أول متجر افتتحته أبل، وذلك لإعطاء الناس فكرةً عن ما ستبدو عليه متاجر أبل.

مقطع فيديو يظهر فيه ستيف جوبز وهو يستعرض جوانب أول متجر افتتحه شركة أبل قبل 15 عامًا.

ملاحظة: تمت ترجمة النقاط المهمة في الفيديو أسفل المقطع.

في الفيديو، يظهر ستيف جوبز يتجول بين أروقة المتجر ويشرح عن ماهية كل زاوية على حدة. وظهرت أجهزة كمبيوتر أبل موزعة داخل أقسام المتجر على طاولات خشبية طويلة. كما لم يخلُ السقف من لمسة أبل السحرية، فقد اشتمل على نظام موسيقي معين. كما أن جميع الأجهزة في المتجر كانت متصلة بخدمة الإنترنت ما يسمح للعميل بتصفح الإنترنت داخل المتجر. كما استعرض جوبز بعضًا من منتجات الشركة الإلكترونية مثل أجهزة iMac، و iBook، وأجهزة كمبيوتر أبل.

أما مركز المتجر، فقد حمل اسم Solutions، بمعنى الحلول، وهو القسم المختص بتقديم المساعدة بحل المشاكل التي تواجه العميل مع أجهزة أبل المختلفة والذي اعتبره جوبز أهم قسم في المتجر. ومن أقسام المتجر أيضًا قسم accessories خاص بمختلف أنواع الكاميرات والأجهزة الاخرى. ولم ينس جوبز استعراض الطاولة الذكية في متجره الأول. كل هذه الأمور ذكرها جوبز خلال مقطع الفيديو السابق.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أبل تجني الذهب والفضة من هاتفك القديم!

كيفية إرجاع التطبيقات المشتراة من متجر أبل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو: جولة مع ستيف جوبز في أول متجر افتتحته أبل قبل 15 عاما

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول