هل هذه كانت آخر صورة للزعيم النازي هتلر ؟


نشر موقع “بيزنس إنسايدر” قبل فترة وجيزة صورة زعم فيها أنها آخر صورة للزعيم النازي أدولف هتلر قبل انتحاره. فبعد أن علم هتلر بسقوط برلين في سيطرة الحلفاء وأن الرايخ الثالث لا شك وأنه دُمِّر بعد 12 عامًا، صعد الزعيم الناري إلى سطح الأرض من الملجأ الذي كان يتختبئ به هو وأنصاره تحت الأرض والذي كان يُعرف باسم “الفوهور” لتقييم الأوضاع بعد وصول قنابل الحلفاء إلى مخبأه.

صورة للزعيم النازي

آخر صورة للزعيم النازي هتلر قبل انتحاره..

بعد سماع هتلر بنبأ إعدام حلفيه الاستراتيجي “موسوليني” ورفيقته “كلارا بتاشي” من قبل القوات الإيطالية، علم أن نهايته أصبحت وشيكة. ففي تاريخ 26 أبريل 1945م، تم إلقاء القبض على موسوليني وكلارا حيث نُفذ فيهما حكم الإعدام بعد يومين من اعتقالهما وتم تعليق جثتيهما رأسًا على عقب على أعمدة الكهرباء في مدينة ميلانووتم ثم رُميت الجثتين في النهر ليثأر كل إيطالي منهما بالسباب والشتائم ويراهما الجميع. ثم دُفنت الجثتين في جزء المتسولين من المقبرة، وكان هذا آخر عهد للعالم مع الفاشية بهذه الطريقة المهينة.

فقد كان لإعدام موسوليني الأثر البالغ في نفس الزعيم النازي وأدرك أنه سيلاقي نفس المصير لو وقع في أيدي الحلفاء حيًا خاصةً وأن الروس أصبحوا على بعد أمتارٍ قليلة من مخبأه وكانت قنابل الحلفاء قد وصلت إلى الملجأ، هذه التطورات المخيبة بالنسبة لهتلر جعلته يستعجل بالزواج من إيفا براون قبل أربعٍ وعشرين ساعة فقط من انتحارهما، ثم يُملي وصيته وبيانه السياسي الأخير على سكرتيرته “تراودل يونج”، وانتهى من الأمر سريعًا، وذلك قبل أن ينتحر بمسدسه في غرقته، أما زوجته فقد اختارت السم لتُنهي حياتها مع زوجها بعد حفلة الزفاف السريعة! وتم حرق جثة الزعيم النازي حتى لا يتبقى أي أثرٍ للجثة ليفرح بها الحلفاء.

هتلر

وظهر هتلر في الصورة التي نشرها موقع بيزنس إنسايدر وهو ينظر إلى الدمار الناجم عن قصف الحلفاء، ويبدو أنها آخر صورة للزعيم النازي قبل انتحاره بساعات قليلة لتنتهي حياة شخصية تاريخية بارزة في العالم.

المصدر

اقرأ أيضًا:

صور أدولف هتلر التي حاول اخفاءها عن العالم

من هو الألماني الوحيد الذي رفض أداء تحية هتلر؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل هذه كانت آخر صورة للزعيم النازي هتلر ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول