تنظف أسنانك بشكل خاطئ؟ كل ما يجب أن تعرفه لتحصل على أسنان ناصعة البياض


لا يوجد شيء أفضل من الحصول على ابتسامة جميلة ناصعة البياض. لكن الكثير منا يفشل في تحقيق ذلك بسبب قلة الاهتمام بالأسنان أو عدم تنظيفها بالطريقة الصحيحة التي تضمن التخلص تمامًا من الميكروبات. فتنظيف الأسنان بطريقة خاطئة يؤدي إلى تراكم الترسبات والتي تُسبب لاحقًا تسوس الأسنان وأمراض اللثة، أو ما يُعرف طبيًا باسم التهاب اللثة.

أسنان ناصعة البياض

وغالبًا ما يرتبط التهاب اللثة ببعض الأمراض الصحية بما في ذلك مشاكل القلب، أمراض السكري والكلى، وحتى بعض أنواع السرطان. وقد كشف العلماء مؤخرًا عن وجود صلة بين البكتيريا الضارة في الفم وسرطان البنكرياس. إذ يُعتقد أن هذه البكتيريا تجد منفذ لها إلى داخل الجسم عبر مجرى الدم لتصل إلى البنكرياس وتسبب أضرارًا جسيمة. لذلك كان لابد من الاهتمام بنظافة الأسنان وعدم التخلف عن مواعيد أطباء الأسنان مهما كان الأمر، لأن نظافة أسنان الشخص مرتبطة بصحته العامة.

وكانت مؤسسة التأمين على الأسنان البريطانية Denplan قد وضعت مخططًا مكونًا من ستة خطوات للحفاظ على نظافة أسنان أي شخص يتبع المخطط بدقة. حيث أشارت Denplan إلى أن الكثيرين ممن يهتمون بنظافة أسنانهم يؤدون ذلك بطريقة خاطئة.

الطريقة الصحيحة في تنظيف الأسنان للحصول على أسنان ناصعة البياض

خطوات تنظيف الأسنان

الخطوة 1: ضع رأس فرشاة الأسنان على أسنانك، ثم قم بإمالتها بزاوية حادة قدرها 45 درجة مقابل خط اللثة. قم بتحريك الفرشاة بحركات دائرية صغيرة عدة مرات على جميع الأسنان.

الخطوة 2: قم بتفريش الأسطح الخارجية لكل سن، من الأعلى والأسفل، مع الحفاظ على شعيرات الفرشاة مقابل خط اللثة.

الخطوة 3: استعمل نفس التكنيك على الأسطح الداخلية لجميع أسنانك.

الخطوة 4: قم بتفريش أجزاء العض من الأسنان.

الخطوة 5: لتنظيف الأسطح الداخلية للأسنان الأمامية، قم بإمالة الفرشاة رأسيًا وتحريكها بطريقة دائرية مع الجزء الأمامي للفرشاة.

الخطوة 6: احرص على تنظيف اللسان لإنعاش أنفاسك وتنظيف الفم للتخلص من البكتيريا.

كما أكد فريق الأسنان المختلص بضرورة اقتناء نوع جيد من فرشاة الأسنان لتحصل على أفضل وأسهل حركة خلال تنظيف الأسنان.

المملكة المتحدة الثالثة عالميًا بما يتعلق بطب الأسنان

على الرغم من أنها تحتل المرتبة الخامسة عالميًا كأغنى دولة في العالم، لكن ووفقا لطبيب الأسنان ميرفين دروين، الذي يُدير عيادة أسنان في لندن، فإن الناس في إنجلترا لديهم معدلات مرتفعة من آلام ومشاكل الأسنان في بريطانيا. ويعود ذلك إلى عدة أسباب منها نقص تمويل عيادات طب الأسنان NHS، وارتفاع ثمن التدريب الخاص، إضافة إلى فشل الناس في الحفاظ على نظافة الفم والأسنان.

تنظيف الأسنان

فقد أشار طبيب الأسنان دروين أن 80% من المرضى الذين يزورون عيادة الأسنان الخاصة به كان كل ما يحتاجونه هو زيارة سنوية للعيادة للتأكد من سلامة أسنانهم وتنظيف دوري للأسنان واللثة. وبسبب هذا الإهمال تفاقم الوضع ليتحول إلى تسوس أسنان وثغرات في الأسنان.

حلوى

وقد أظهر مسح آخر أن 58% من الناس فقط ترددوا على عيادات الأسنان NHS من أجل فحص أسنانهم. هذه الظروف والأسباب المختلفة جعلت الممكلة المتحدة الثالثة عالميًا في معدلات الإصابة بتسوس الأسنان وتدني سلامة الأسنان. وأشار الطبيب إلى أن ارتفاع تكلفة التدريب الخاص أدى إلى تفاقم المشكلة، فتدريب الناس على الاهتمام بصحة أسنانهم له بالغ الأثر في تحسين الصحة العامة وإرشادهم إلى الطريقة الصحيحة في تنظيف الأسنان من البلاك والترسبات ومنع التسوس وأمراض اللثة.

أسنان بيضاء

ويرى الطبيب أن تحسين صحة الأسنان في المملكة المتحدة مرتبط بتثقيف الجمهور والمقيمين بالصحة العامة وأهمية زيارة عيادات الأسنان بشكل دوري للاطمئنان على سلامة الأسنان وتنظيفها واللثة من الترسبات والبكتيريا. كما أن زيادة الوعي بالطريقة الصحيحة في تنظيف الأسنان لها دور كبير في تعديل الخطأ الشائع في تنظيف الأسنان.

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا تتبدل الأسنان في مرحلة الطفولة ولا تستمر في النمو؟

مكونات خطيرة احذر منها في معجون الأسنان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنظف أسنانك بشكل خاطئ؟ كل ما يجب أن تعرفه لتحصل على أسنان ناصعة البياض

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول