التنظيف و التلميع ، و رائحة زكية: 6 إستخدامات بديلة لـ زيت الزيتون


فوائد زيت الزيتون

زيت الزيتون هو جزء لا يتجزأ من العديد من المأكولات العربية والعالمية . يعتبر غضن شجرة الزيتون ممثل لعديد من الثقافات في الشرق الأوسط و أوروبا. ساهم إنتاج زيت الزيتون في نمو العديد من الاقتصادات. من بين كبار منتجي زيت الزيتون في الشرق الأوسط: تونس وسوريا والأردن ومصر ولبنان. وتحتل تونس المرتبة الثانية على مستوى العالم في انتاج زيت الزيتون.

من الصعب أن تجد مكوّنا ما يضفي نكهة لذيذة للطعام بطريقة صحية ومن دون تغيير طعمه وتكوينه، مثل زيت الزيتون، والذي يعتبر أحد أهم العناصر المكملة لمائدة الطعام. وليس هذا فحسب، فاستخدامات زيت الزيتون المتعددة تجعله مفيدا خارج المطبخ أيضا. لهذا، إليكم بعض الطرق المفيدة لتحصيل أكبر فائدة من هذا السائل الحيوي الخاص، مقدمة من Helpling، المنصة الإلكترونية العالمية لحجز خدمات المنازل.

فوائد واستخدامات زيت الزيتون

تنظيف السطوح الخشبية

لصقل السطوح الخشبية، تنظيفها، والمحافظة عليها، قم بسكب كمية قليلة من زيت الزيتون على قطعة من القماش واضغطها على السطح المراد تنظيفه. وعند الإنتهاء، لا تنس استخدام قطعة قماش جافة لمسح الزيت الفائض.

التخلص من الروائح

هل تريد القضاء على الروائح الكريهة المنبعثة من مغسلة المطبخ؟ بعد التنظيف، قم بسكب بضع قطرات من زيت الزيتون، ممزوجا مع بعض القطرات من زيت عطري من اختيارك، في مصرف المغسلة، مما سيضفي رائحة لطيفة.

إزالة الصمغ

إذا وقع الصمغ على سطوح مصنوعة م ن البلاستيك أو الجلد، فلا تقلق لأنك تستطيع التخلص منه بكل سهولة وذلك بدعكه بقطعة قماش منقوعة بزيت الزيتون. ولكن كن حذرا، فإن استخدام كمية كبيرة من زيت الزيتون قد يترك بقعا على السطح المراد
تنظيفه.

إعادة النضارة واللمعان للنباتات

هل فقدت نباتاتك المنزلية لمعان أوراقها؟ الحل سهل! قم بسكب بضع قطرات من زيت الزيتون على منديل ومسح الأوراق بلطف، ورقة ورقة، حتى تعود لها نضارتها. وكذلك، عندما تقوم بسقي نباتاتك، أضف بضع قطرات من زيت الزيتون للماء، مما سيعطيها تغذية إضافية.

تلميع الأحذية الجلدية

هل تمتلك زوجا من الأحذية الجلدية المفضل لديك، والتي لا زلت مترددا في التخلص منها، ولكن، بسبب قدمها وحالتها، تخجل من ارتدائها في المكتب؟ ما عليك إلا نقع قطعة قطن بزيت الزيتون وضغطها بلطف على سطح الحذاء الجلدي ليبدو جديداً في
الحال.

تنظيف الغبار من الرفوف

هل تعاني من مشكلة تنظيف الرفوف لان الغبار لا يلتصق بمنديل التنظيف؟ الحل سهل، أضف قليل من زيت الزيتون على قطعة القماش المستخدمة للتنظيف و سنحل مشكلتك!

.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التنظيف و التلميع ، و رائحة زكية: 6 إستخدامات بديلة لـ زيت الزيتون

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول