بدائل للأطعمة غير الصحية ستساعدك في خسارة الوزن


خسارة الوزن

يسعى الكثير منا لاتباع أنظمة غذائية للمحافظة على جسم مثالي بدون وزن زائد أو من أجل خسارة الوزن ، ولكن أحيانًا قد نختار أطعمة لا تتناسب مع هذا الهدف، لذلك سنعرض عليكم في هذا الموضوع بعض الخيارات التي ستساعدكم.

بدائل للأطعمة غير الصحية ستساعدك في خسارة الوزن

استخدام دقيق الشوفان بدل الخبز

ريجيم
ينصح للأشخاص الذين يتبعون أنظمة غذائية لخسارة الوزن باستخدام دقيق الشوفان بدل دقيق القمح “الخبز” لأنه يحتوي على سعرات حرارية أقل.

استخدام الليمون بدلًا من الملح

ريجيم
الملح يقوم بتخزين الماء في الجسم ويمنع الجسم من التخلص منها، لذا ينصح باستخدام الليمون بدل الملح على الأطعمة لإعطائها نكهة حادة.

استبدال الزبدة بالأفوكادو

ريجيم
يقوم البعض خاصة في المجتمعات الغربية بدهن الخبز بالزبدة لإعطائه طعم خفيف ليتم أكله، ولكن الزبدة تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية، لذا ينصح باستخدام الأفوكادو بدل الزبدة.

استخدام صلصة التفّاح بدلًا من الزيوت النباتية

ريجيم
صلصة التفاح يمكن تحضيرها في المنزل، وهي عبارة عن تفاح تم غليه وتقطيعه ثم هرسه، وتعتبر بديلًا جيدًا للزيوت النباتية مع الطعام.

استعمال الدقيق الأسود بدلًا من الدقيق الأبيض

ريجيم
هذه النقطة يعرفها الكثيرين ممّن يبحثون عن تخسيس وزنهم أو اتباع نظام غذائي صحي، فيمكنك الاعتماد على خبز القمح بدلًا من خبز الطحين الأبيض.

القرنبيط المهروس بدل البطاطا المهروسة

ريجيم
كما يعرف الجميع أن البطاطا تحتوي على كمية عالية من الكربوهيدات، وسواء تم قلي البطاطا أو سلقها أو هرسها ستبقى كمية الكربوهيدرات والسعرات الحرارية فيها عالية، لذا ينصبح باستخدام القرنبيط المهروس بدلًا من البطاطا المهروسة.

استخدام المكسرات بدل المقرمشات

ريجيم
أحيانًا نقوم بإضافة الخبز المحمص إلى السلطة ليصبح طعمها ألذ، ولكن في هذه الحالة تصبح السلطة ضارة لأنها تحتوي على سعرات حرارية كبيرة اكتسبتها من الخبز المحمص، لذلك عندما ترغب بإضافة أي شيئ إلى السلطة ضع المكسرات بدل أي نوع آخر من المقرمشات.

استخدام الجبنة العادية بدلًا من جبنة الفيتا

ريجيم
تحتوي جبنة الفيتا على نسبة عالية من الأملاح، وكما ذكرنا في أول الموضوع أن الملح يحبس السوائل في الجسم، لهذا يمكن استعمال أي نوع من أنواع الجبن القليل الملح مثل جبن الماعز بدلًا من جبنة الفيتا.

استخدام البطاطا الحلوة بدل البطاطا المقلية الاعتيادية

ريجيم
تحتوي البطاطا الحلوة على الفيتامينات والبروتينات والكربوهيدرات والنياسين والحديد والثيامين والريبوفلافين وجميع هذه المواد مفيدة للجسم وتعد البطاطا الحلوة نظام غذائي متكامل، لذلك ينصح باستخدامها بدل البطاطا العادية الممتلئة بالكربوهيدرات والنشويات الضارة للجسم.

استخدام رقائق البنجر بدل رقائق البطاطا

خسارة الوزن
تحتوي البطاطا على كمية كبيرة من النشا، لذلك ينصح باستبدال رقائق البطاطا برقائق البنجر، حيث يحتوي على فوائد أكثر وكمية الدهون والسعرات الحرارية فيه منخفضة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بدائل للأطعمة غير الصحية ستساعدك في خسارة الوزن

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول