طب و صحة

أغلى العقاقير المشروعة وغير المشروعة في العالم

العقاقير المشروعة التي سنتحدث عنها هي بالغالب أدوية أو مركبات كيميائة تم اكتشاف آثار سلبية لها أو حتى استخدامها بطريقة سيئة جعل منها أغلى العقاقير الموجودة في العالم.

 

أغلى العقاقير المشروعة وغير المشروعة في العالم

 

عقار Glybera

عقار

هذا العقار هو أول عقار جيني تمت المصادقة عليه في الدول الغربية، وكان يهدف لتحسين إفراز إنزيم LPL الخاص بالهيكل العظمي، ولكن آثاره السلبية جعلته غير شرعي، وتصل تكلفة العلاج السنوي به إلى 1.2 مليون دولار أمريكي.

 

عقار Ecstasy

عقار

هذا العقار يؤثر بشكل أساسي على المزاج وأيضًا الطاقة، ويمكن اعتباره ضمن المنشطات والمهلوسات أيضًا، ويبلغ سعر الحبة الواحدة 68 دولار أمريكي.

 

عقار Elaprase

هذا العقار هو عقار جيني آخر، ولكن آثاره السلبية كبيرة مثل الحساسية الشديدة أو حتى ضعف التنفس، وتبلغ تكلفة العلاج السنوية حوالي 350,000 دولار أمريكي.

 

الماريجوانا

عقار

الماريجوانا هي أحد أشهر أنواع المخدرات، وحتى مع استخدامها بشكل شرعي في بعض ولايات أمريكا، إلا أنها تبقى ممنوعة في أغلب دول العالم، وسعر ال 28 جرام منها يصل إلى 250 دولار.

 

عقار حمض الليسرجيك

عقار

هذا الدواء مستخرج من فطر الشقران، وهو فطر سام، ولكن هذا لا يعني أن العقار سام، ولكنه يستخدم للهلوسة أيضًا وسعره يقارب ال 200 ألف دولار.

 

عقار Soliris

عقار

هذا الدواء يتم استخدامه لعلاج المشاكل المتعلقة بكرات الدم الحمراء، ولكن الإخلال بكميات العلاج قد تفقد الجسم السيطرة وتؤثر على وعي الإنسان، وتكلفة العلاج السنوية 440,000 دولار.

 

عقار Phencyclidine

عقار

هذا الدواء تم اختراه باعتباره مخدر، ولكنه أظهر آثار سلبية كالهلوسة ودمار في الرئة والكلى أيضًا، وتكلفة ال 28 جرام حوالي 600 دولار.

 

عقار Methamphetamine

عقار

أحد أشهر المخدرات المستخدمة في شوارع أمريكا، ولمن شاهد مسلسل Breaking Bad لن يكون هذا المخدّر غريبًا عليه، وتكلفة الجرام الواحد حوالي 800 دولار.

 

الكوكايين

عقار

هذا المخدّر يعتبر من أشهر مسببات الإدمان، وتصل تكلفة الجرام منه إلى 600 دولار، ويساهم بشكل كبير بتدمير الدماغ والكثير من وظائف الجسم.

 

الهيروين

عقار

نوع آخر شهير من المخدرات، وهو شهير أيضًا بتدميره لحياة الكثير من الناس وتدمير صحتهم، ويبلغ سعر الجرام منه حوالي 1330 دولار.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى