أخطاء محرجة ومكلفة لأكثر ألعاب الفيديو شهرة


العمل على تطوير ألعاب الفيديو ليس بالأمر البسيط، فاللعبة التي قد نشتريها لننهيها في غضون أسبوع، قد تكون استغرقت أشهرًا أو سنوات لتطويرها وإخراجها بالشكل التي هي عليه، ولكن هذا لا يمنع وجود بعض الأخطاء والتي تكون مكلفة للغاية في بعض الألعاب والتي سنعرض بعضها هنا.

أخطاء محرجة ومكلفة لأكثر ألعاب الفيديو شهرة

لعبة Myth II: Soulblighter

أخطاء

هذه اللعبة تم تطويرها من قبل شركة Bungie، وقد تسببت عند إطلاقها لأول مرة بمصيبة للشركة ولشركة مايكروسوفت أيضًا. حيث أن اللعبة تقوم بمسح كل بيانات الكمبيوتر في حالة تم حذفها عن الكمبيوتر.

هذه المشكلة تسببت بخسائر للشركة بسبب العمل الإضافي في تصليح الخطأ، وكذلك لشركة مايكروسوفت بسبب السماح بهذا واضطرت لاستبدال أقراص كل المتضررين.

لعبة Sim City

ألعاب الفيديو

لعبة SimCity هي لعبة شهيرة تتعلق ببناء المدن والطرق وإنشاء حياة فيها وإدارتها، ولكن في عام 2013 تم إصدار نسخة من اللعبة تتطلب الاتصال بالإنترنت عند فتح اللعبة، أي أن الشخص لن يتمكن من اللعب لو لم يكن متصلًا بالإنترنت، وبجانب هذا فإن من اشترى اللعبة واجه العديد من المشاكل في تسجيل الدخول في كل مرة.

بالنهاية تقرر إغلاق الفرع المسؤول عن تطوير هذه اللعبة في شركة EA وتوقف دعمها مباشرة.

إصرار شركة Nintendo على الأشرطة

أخطاء

الخسارة التي تكبدتها شركة Nintendo بسبب أجهزة N64 هي بسبب إصرار الشركة على استخدام هذه الأشرطة بدلًا من التحوّل إلى الأقراص الضوئية “CD”، والتي أصبحت فيما بعد الطريقة الأكثر شيوعًا في العالم والأفضل كذلك عندما بدأت سوني باستخدم الأقراص الضوئية.

ألعاب Atari 2600 في عام 1983م

أخطاء

في عام 1983م تعرضت شركات الألعاب لخسائر كبيرة بسبب رفض الشركات لبيع ألعابها، وذلك بعد اعتراضات كبيرة من الناس بسبب قلة جودة الألعاب التي يتم بيعها خاصة لأنظمة الأتاري في حينها.

جهاز uDraw

أخطاء

كانت شركة THQ قد أصدرت جهازًا لوحيًا للتحكم بالألعاب في بعض أجهزة الألعاب الشهيرة مثل Wii و PlayStation و Xbox، ولكن الخطأ الفادح كان بإصدارها لعدد ضخم جدًا، لينتهي بها المطاف مع 10 ملايين نسخة لم يتم بيعها.

جهاز للعب من شركة Nintendo

أخطاء

في عام 1995م قامت شركة نينتيندو بتطوير جهاز يشابه أجهزة الواقع الافتراضي في وقتنا الحالي في شكلها الخارجي فقط، وكان الهدف منه  أن يكون جهازًا محمولًا للألعاب، ولكن الناس لم تقتنع به ربما بسبب كبر حجمه وسعره في ذلك الوقت الذي وصل إلى 150$. الشركة باعت فقط مليون قطعة من الجهاز.

لعبة Too Human

أخطاء

لعبة Too Human تم تطويرها من قبل شركة Silicon Knights، والتي خسرت بسبب هذ اللعبة ما يقارب 9 ملايين دولار بسبب عدم ترخيص محرك تطوير اللعبة من شركة Epic Games، وانتهى المطاف بشركة Silicon Knights ليتم حلها بسبب عدم قدرتها على دفع المبلغ.

لعبة Def Jam Rapstar

أخطاء

الشركات المسؤولة عن إصدار هذه اللعبة هي 4mm Games و شركة Terminal Reality، وقد أغفلت هذه الشركات شراء كل التراخيص لاستعمال بعض الأغاني في اللعبة. لذلك تمّت مقاضاة هذه الشركات لاستخدامها أحد الأغاني بدون حق وقد وصلت الخسائر بسبب هذا الأمر إلى 8 مليون دولار أمريكي.

اختراق شبكة بلايستيشن

أخطاء

الهجوم على خوادم PlayStation هو أمر يعلمه غالبيتنا، حيث توقفت خوادم الشركة لمدة تقارب ال 3 أسابيع كما تمت سرقة بيانات 77 مليون مستخدم. وانتهى الأمر بخسارة الشركة لما يقارب 170 مليون دولار.

خطأ في تصنيع أجهزة Xbox 360

أخطاء

جهاز Xbox 360 مرّ بمحنة كبيرة بعد إصداره، حيث أن 45% من الأجهزة التي تم إصدارها واجهت فشلًا في العمل كما هو مطلوب مما استدعى الشركة لتتحميل تكاليف تصليح هذه الأجهزة والتي أودت بالنهاية لخسارة الشركة لما يقارب 1 مليار دولار.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخطاء محرجة ومكلفة لأكثر ألعاب الفيديو شهرة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول