من هو الجندي المجهول ؟


الجندي

الحروب قد تكون قاسية جدًا على الناس وخاصة أهالي الجنود، فبجانب موت الجندي، قد لا يتم التعرّف على جثته ويبقى مجهولًا، هذا هو الجندي المجهول. ولكن متى تمت تسميته بهذا الإسم وكيف يتم التعامل معه؟ هذا ما سنعرضه في هذه المقالة.

من هو الجندي المجهول ؟

الجندي المجهول، هو أي جندي يسقط في معركة ولا يتم التعرّف على هويته، وقد بدأت تسميته بهذا الإسم منذ الحرب العالميّة الأولى، حيث سقط الكثير من الموتى وكان الكثير منهم مجهولوا الهويّة، لذلك نشأت حركة حينها وأسمتهم بالجنود المجهولين، وقد تم دفنهم في مقابر موحدّة.

أشهر نصب تذكاري للجنود المجهولين

مقبرة أرلينغتون الوطنية في ولاية فرجينيا هي أحد هذه المقابر التي تم دفن الكثير من الجنود المجهولين فيها تتواجد في أمريكا، ويطلق الناس عليها اسم “Tomb of the Unknown Soldier”، أي مقبرة الجنود المجهولين.

وتختص هذه المقبرة في وضعها لمعايير مخصصة للحرّاس الذين يتواجدون بشكل دائم عند هذه المقبرة، حيث يجب أن يتحرك للأمام 21 خطوة، ثم ينتظر 21 ثانية، ويعود 21 خطوة. والسر في رقم 21 هو أنه يدل على أعلى التشريفات العسكرية مرتبةً وهو Three Volley، حيث يتواجد 7 جنود في هذا التشريف، وكل منهم يطلق 3 طلقات.

صور من نصب الجندي المجهول في بعض الدول

جندي مجهول الأردن
الأردن
نصب
سوريا
نصب
فلسطين
نصب الجندي
مصر
جندي المجهول
أمريكا
جندي
اليمن
نصب الجندي
فرنسا
نصب الجندي
كندا

المصدر

تعليقات 1

  1. للاسف ماده التاريخ كان يتم شطبها نهائيا لسبب بسيط كل الحروبات كان نتيجه حماقات بشريه ولما كان هناك مقابر الجندي المجهول
    هههههههههه ومن شر البليه مايضحك انت ميت شو الفايده يخطو ليك نصب تذكاري ويمشون عشرون خطوه بعض االافضل ان يسعون لجعل العالم افضل بدل التباكي على شء ماضي

    لاينفع الذات الا صدقه جاريه او علم ينتفع به او ولد صالح يدعو له

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من هو الجندي المجهول ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول