حضور بارز لشركة إيمج نيشن أبوظبي في مهرجان بي إف آي لندن السينمائي


العرض الأوروبي الأول لثلاثة أفلام من إيمج نيشن أبوظبي: سمّاني ملالا وزنزانة ومن ألف إلى باء

Ali Mostafa إيمج نيشن

أبوظبي، 2 سبتمبر، 2015: أعلنتإيمج نيشن أبوظبي، إحدى أبرز شركات صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي في العالم العربي، اليوم أن مهرجان بي. إف. آي لندن السينمائي الذي تقام فعالياته خلال الشهر القادم، سيشهد تقديم العرض الأوروبي الأول لثلاثة من أفلامها.

وسيحظى جمهور المشاهدين في لندن بفرصة لمشاهدة ثلاثة إنتاجات سينمائية من أعمال إيمج نيشن، وهي: فيلم التشويق النفسي “زنزانة”، وفيلم “من ألف إلى باء”، إضافة إلى الفيلم الوثائقي العالمي المرتقب “سمّاني ملالا”.

وفي تصريح له قال محمد المبارك، رئيس مجلس إدارة إيمج نيشن: “لا شك أنه إنجاز رائع أن يعرض لنا ثلاثة أفلام ضمن مهرجان بي. إف. آي لندن السينمائي المرموق، كما أنه دليل هام على التطور الذي حققناه. ونحن سعداء على وجه الخصوص لوجود مخرجين إماراتيين شابين إلى جانب المخرج العالمي دافيس جوجنهايم الحائز على  جائزة الأوسكار خلال هذا الحدث”.

ويستعد فيلم التشويق النفسي “زنزانة” للعرض العالمي الأول في وقت لاحق من هذا الشهر، وذلك ضمن مهرجان فانتاستيك فيست، والذي يعد أكبر مهرجان متخصص في أفلام الرعب والتشويق والخيال العلمي، في تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية. ويعد هذا الفيلم أول عمل سينمائي روائي للمخرج الإماراتي الشاب ماجد الأنصاري، وهومن إنتاج رامي ياسين. ويروي الفيلم قصة شاب محبوس في زنزانة يجد نفسه متورطاً في مخطط مجهول لإنقاذ عائلته من رجل مضطرب عقلياً. ويؤدي أدوار البطولة في الفيلم كلاً من علي سليمان (الجنة الآن)، وصالح بكري (سالفو، الزمن الباقي)، والممثلة السعودية عهد (وجدة).

بدوره قال المخرج ماجد الأنصاري: “أشعر بسعادة كبيرة لعرض فيلمي ضمن فعاليات  مهرجان بي. إف. آي لندن السينمائي خلال شهر أكتوبر. ولطالما كان هذا المهرجان حدثاً هاماً بالنسبة لصانعي الأفلام الواعدين على مدار 60 عام، وأنا بغاية السرور لكونهم يدعمون أول أفلامي الروائية الطويلة. وبالطبع لا تقتصر أهمية هذه المناسبة على فريق العمل المشترك بصناعة الفيلم، وإنما تشمل جميع صانعي الأفلام
الإماراتيين ومجتمع السينما الذي يشهد تطوراً كبيراً في دولة الإمارات”.

وكان الإماراتي علي مصطفى قد عمل على إخراج فيلم “من ألف إلى باء” الذي أنتج بالتعاون ما بين twofour54 وإيمج نيشن. وقد تصدر لفيلم قائمة أكثر الأفلام تحميلاً على موقع آي تيونز في منطقة الشرق الأوسط في وقت سابق من هذا العام.
ويروي الفيلم الذي ينتمي إلى نمط الدراما الكوميدية قصة ثلاثة أصدقاء ينطلقون في رحلة حافلة بالمغامرات من أبوظبي إلى بيروت، تكريماً لذكرى صديقهم الذي توفي قبل خمس سنوات. ويؤدي أدوار لبطولة في الفيلم فهد البتيري، نجم الكوميديا على موقع يوتيوب، والممثل الكوميدي المصري شادي ألفونس (البرنامج) وفادي الرفاعي.

يقول مصطفى: “أنا أعتبر لندن بيتي الثاني، أمي من هناك، ووُلدت هناك، وقد تدربت كمخرج وصانع أفلام في مدرسة لندن للأفلام، لذلك أنا سعيد لاختيار ثاني أعمالي الروائية ضمن قائمة الأفلام المعروضة في هذا المهرجان المرموق”.

” مسيرتي مع فيلم “من ألف الى باء” تشبه الحلم، فقد بدأت العروض في عاصمتي أبوظبي، ومن ثم عُرض في مدينتي دبي، وهو سيعرض الآن في المدينة التي وُلدت بها. وأنا متشوق لمشاركة فيلم “من ألف إلى باء” مع جمهور المشاهدين في لندن، والاحتفال بهذا الإنجاز مع زميلي المخرج ماجد الأنصاري، وفريق العمل فيإيمج نيشن“.

أما الفيلم الوثائقي “سمّاني ملالا” للمخرج ديفيس جوجنهايم، الحائز على جائزة الأوسكار، فسيُعرض ضمن فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي خلال شهر سبتمبر، وذلك قبل العرض الأوروبي الأول في لندن. ويسلط الفيلم الضوء على حياة الناشطة الباكستانية ملالا يوسف زي، والتي تعرضت للإصابة بطلق ناري خلال هجوم نفذته جماعة طالبان أثناء وجودها مع أصدقائها في الحافلة المدرسية في منطقة وادي سوات
في باكستان.

وستتولى شركة فوكس سيرتشلايت بيكتشرز إطلاق الفيلم بالتعاون مع إيمج نيشن أبوظبي، وبارتيسيبنت ميديا وقناة ناشيونال جيوغرافيك. وقد عمل على إنتاج الفيلم الوثائقي والتر باركس ولوري ماكدونالدز، وذلك ضمن شراكتهما الطويلة معإيمج نيشن.

وفي تصريح له قال مايكل غارين، الرئيس التنفيذي في إيمج نيشن: “يدل هذا الإنجاز الكبير على النوعية المتميزة لإنتاجاتنا السينمائية، والتطور الهائل الذي تشهده صناعة السينما في دولة الإمارات. وتأتي مشاركتنا في مهرجان بي. إف. آي لندن السينمائي بعد عام حافل بالعمل والإنجازات حيث شهد تقديم العديد من الإنتاجات التلفزيونية والسينمائية على المستويين الإقليمي والعالمي”.

وإضافة إلى المشاركة في مهرجان بي. إف. آي لندن السينمائي، تعمل إيمج نيشن حالياً على إنتاج فيلم “وورثي”، والذي يعد ثالث عمل سينمائي للمخرج علي مصطفى، وفيلم “ذا سيركل” للمخرج العالمي جيمس بونسولت.

ويتولى المنتج رامي ياسين إنتاج فيلم التشويق والإثارة “وورثي” بالتعاون مع بيتر سافران وستيفن شنايدر. كما تعمل إيمج نيشن على تمويل الفيلم المأخوذ عن رواية الدائرة “ذا سيركل” للكاتب ديف إيغرز، ويؤدي أدوارالبطولة في هذا العمل كلاً من توم هانكس وإيما واتسون. وتتولى آي إم غلوبال مهام بيع الفيلم حول العالم، أما حقوق الولايات المتحدة، فستشترك فيها كل من مجموعة يو تي إيه إنديبندنت للأفلام، وشركة سي إيه إيه. ويعد فيلم “ذا سيركل” التعاون الأحدث ضمنالعلاقة طويلة المدى بينإيمج نيشن أبوظبي وباركس ماكدونالد للإنتاج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حضور بارز لشركة إيمج نيشن أبوظبي في مهرجان بي إف آي لندن السينمائي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول