الوقوف على إشارة المرور ضار جدا بالصحة


إشارة المرور

الوقوف عند إشارة المرور من أبجديات القيادة السليمة، ونحن نلتزم بالقانون على الرغم من الضيق الذي يسببه لنا الانتظار تجنبا لأخطار الحوادث، ما لا نعلمه اننا بوقوفنا نعرض انفسنا لخطر أخر يهدد صحتنا وحياتنا.

يمضي الإنسان العادي قرابة ساعة ونصف خلف مقود السيارة في اليوم الواحد، وهذا لوحده يسبب ارتفاع ضغط الدم، ما يزيد الأمر سوء هو ما اكتشفه فريق من الباحثين من جامعة سرى في بريطانيا، أن الهواء الأكثر تلوثا موجود عند تقاطع الطرق حيث تقف السيارات بانتظار الضوء الأخضر من إشارة المرور، والسبب في ذلك يعود إلى أن السيارة تكون شبه متوقفة عند إشارة المرور ثم يري السائق الضوء الأخضر فيعاود الانطلاق بالسيارة، عملية الانطلاق المفاجئ من وضع شبه متوقف إلى تشغيل كامل للسيارة، تولد كميات كبيرة جدا من جزيئات متناهية الصغر من عوادم السيارات، مما يجعل الهواء عند تقاطع الطرق ملوث بأكثر من 29 مرة من الهواء في باقي أجزاء الطريق .

يشكل الهواء الملوث عند إشارة المرور خطرا على السائقين والمشاة وراكبى الدراجات الهوائية، ولا يجب الاستهانة بهذا الخطر لأن سبعة ملايين انسان يموتون بشكل مبكر كل عام بسبب تلوث الهواء .

سيارة

ينصح البروفسور براشانت كومار المحاضر بجامعة سرى كل السائقين بالعمل على تجنب إشارات المرور المزدحمة بقدر الإمكان، والبحث عن طرق بديلة  حفاظا على صحتهم، لأن الدراسة أظهرت ان السائق يمضي في المعتاد 2% من رحلته متوقفا عند إشارات المرور، ولكن هذا التوقف المختصر يساهم ب 25% من مجمل الهواء الملوث الذي يتعرض له السائق طوال رحلته على الطريق .

ينصحك الباحثون عند وقوفك في اشارة مرور ان تحافظ على النوافذ مغلقة طوال الوقت، وان تبعد سيارتك عن السيارة التى امامها لأبعد مسافة ممكنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الوقوف على إشارة المرور ضار جدا بالصحة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول