ما حدث لامرأة استمرت في تناول الموز فقط!


الموز

الموز..أفضل الخيارات لتخسيس الوزن

يعد الموز فاكهة غنية بالألياف مع العديد من الفوائد الصحية، ويأتي في المرتبة الرابعة لأكثر الأطعمة شعبية بعد الأرز، والقمح، والذرة. وكونه من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، ورخيصة الثمن، كما أنه متوفر، ما يسمح لأن يكون موجودًا في النظام الغذائي اليومي. وهناك معلومة جيدة لمن يريد إنقاص وزنه، فإن تناولت الموز ولا شيئًا غيره طيلة اليوم، فستخسر وزنًا، لكن إن تناولت من 8 – 10 موزات يوميًا، بالإضافة إلى وجبات أخرى فستكسب مزيدًا من الوزن.

وهذا ما فعلته “يوليا تارباث” والتي تناولت الموز فقط لمدة 12 يومًا؛ لإزالة السموم من جسدها، وخسارة الوزن بطريقة طبيعية. تعمل يوليا كخبيرة تغذية ومدربة تحفيزية، حاولت اتباع النظام الغذائي أحادي الفاكهة “نوع فاكهة واحد”، لتجربة الفوائد الصحية للموز. ويتم هذا النظام بتناول الموز فقط، أو أي نوع فاكهة، ويمكن إضافة إليه أي من الخضروات الورقية في نهاية اليوم، وينصح بشرب كميات كافية من المياه، أكثر من 3 لترات يوميًا، مع ممارسة التمارين الرياضية.

موز

وقد وجد بحث أن الموز قد يكون مناسبًا في إنقاض الوزن ضمن خطة النظام الغذائي. فيوجد في موزة 6 إنش حوالي 90 سعرة حرارية مما يجعلها أقل في السعرات الحرارية الموجودة في أي لوح شوكولاتة. ويتميز محتوى الألياف في هذه الفاكهة بأنها قابلة للذوبان، ما يؤدي إلى زيادة قدرتها على امتصاص المياه، والعمل على إبطاء عملية الهضم.

وقد شعرت يوليا بعد هذا النظام الغذائي بالراحة وصفاء الذهن، وزيادة قدرتها على إعادة هيكلة المهام والأنشطة. كما شعرت بتوازن وإيجابية، وأصبحت بشرتها أكثر نعومة وذات لمعات طبيعي.

ويتميز الموز بامتلاكه خصائص تؤدي إلى فقدان الوزن، فتحتوي الموزة الواحدة على 108 سعرة حرارية، ما يعادل 17.5 جرام من الكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم لأداء الوظائف، لكن الكمية الزائدة منها قد تؤدي إلى زيادة الوزن. كما أنه يحتوي على البكتين الذي يؤدي إلى الشعور بالامتلاء لفترة طويلة من الوقت. ما يجعل الموز مناسبًا لأي نظام تخسيس وزن.

المصدر

تعليقات 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما حدث لامرأة استمرت في تناول الموز فقط!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول