جورج آر مارتن مؤلف “صراع العروش” يكشف لماذا يقتل شخصياتك المفضلة!


مسلسل صراع العروش أشهر فنتازيا درامية تلفزيونية، والذي تعرضه قناة هوم بوكس أوفيس “HBO” ومنذ عرض الموسم الأول عام 2011 حقق شعبية واسعة. المسلسل مقتبس عن سلسلة روايات “أغنية من ثلج ونار” للمؤلف والروائي الأمريكي “جورج رايموند ريتشارد مارتن”.

صراع العروش
المؤلف جورج رايموند ريتشارد مارتن

ومنذ انطلاق الموسم السادس من المسلسل قبل فترة قصيرة وهو يحقق أصداء جيدة، وذلك بعد عودة الشخصية الأكثر شعبية في المسلسل “جون سنو” والذي شكّل مقتله في نهاية الموسم الخامس العام الماضي صدمة كبيرة للمشاهدين. وقد ظل أمر عودة تلك الشخصية والتي يؤديها الممثل البريطاني كيت هارينغتون مثيرًا للجدل، والذي اعتذر للجمهور بعد أن اضطر ألا يخبرهم الحقيقة في عودته، حيث صرّح أن علاقته انتهت بالمسلسل.

وحصلت المفاجأة في الموسم السادس حين عاد جون سنو على يد الساحرة ميليساندرا. لكن قبل ذلك، شكّلت عدة أحداث قتل صدمة للمتابعين خاصة عند مقتل الأبطال مثل روب ستارك الذي قُتل في حلقة الزفاف الأحمر عام 2013. وهنا ربما يتساءل كثيرون لماذا تكون تلك النهاية الصادمة لشخصياتهم المفضلة في المسلسل؟ وما الذي يجعل جورج آر آر مارتن مرتاحًا لقتل تلك الشخصيات؟

صراع العروش

علّق مارتن على ذلك في لقاء مع مجلة “Galaxy’s Edge Magazine”: “أنه على الكاتب وحتى كاتب الخيال الالتزام في قول الحقيقة، والتي هي في “صراع العروش” موت جميع الرجال. خاصة إذا كنت تكتب عن الحرب، والتي هي الموضوع الأساسي في المسلسل”.

ويتابع مارتن حديثه “لقد قرأنا هذه القصة ملايين المرات حين يذهب حفنة من الأبطال لمغامرة، وهناك البطل وصديقه المقرب وصديقته يذهبون في مغامرات مذهلة ولا أحد منهم يتعرّض للموت، الوحيدون الذين يموتون هم الشخصيات الإضافية”.

وبرأي مارتن أن هذا خداعًا، فالأمر لا يحدث بهذه الطريقة، فهم يخوضون معركة، بحيث يُقتل الصديق المقرّب، أو أنهم يصابون بجروح خطيرة، فيفقدون سيقانهم، أو أن الموت يأتي إليهم بشكل غير متوقع.

جون سنو

ويشرح مارتن نقطته بأننا جميعًا سنموت في مرحلة ما، حيث إن الموت أمر لا مفر منه. “حين تقبل فكرة الموت، فعليك أن تكون صادقًا تجاهه، وتعترف بأنه قد يحصل لأي شخص وفي أي وقت. كما يرى مارتن أن شخصية البطل لا تعني أنها يجب أن تعيش للأبد. “ففي بعض الأحيان يموت الأبطال، على الأقل في كتبي”.

ومع ذلك فيعترف مارتن بأنه غالبًا من الصعب عليه قتل الشخصيات التي يحبها جميعًا، لكنه يعلم أن ذلك يجب أن يحصل. وخلاصة ما سبق أن مارتن يرغب في إضفاء الواقعية بعيدًا عن النهايات الوردية التي ترسمها بعض الأعمال الفنية، وهو أمر في كثير من الأحيان يكون بعيدًا عن تفاصيل الحياة التي نعيشها!

المصدر

اقرأ أيضًا:

صور: كواليس الجزء السادس من صراع العروش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جورج آر مارتن مؤلف “صراع العروش” يكشف لماذا يقتل شخصياتك المفضلة!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول