سلالات مرعبة من أسماك القرش لم تسمع عنها


اكتسبت أسماك القرش سمعة سيئة للغاية بداية من دور السينما التي كانت تُظهرهم بالإرهاب الكامن تحت الماء والفك المفترس المستعد للإطباق على أي شيء يقع بينه! لكن على أرض الواقع، فإن حالات القتل بين فك سمكة قرش قليل بالنسبة لعدد الوفيات الحاصلة في المياه، فسمكة القرش لا تهاجم إلا إن كانت جائعة، ومن حظه عاثر فقط هو من يقابل سمكة قرش جائعة!

أسماك القرش

الجميع لديه خلفية عن نوعان رئيسيان من أسماك القرش وهما سمك القرش الأبيض وسمك القرش رأس المطرقة، لكن في الواقع هناك العديد من الأنواع الأخرى التي لم نسمع بها من قبل، وهذه لائحة بأكثر سلالات أسماك القرش غرابة ورعبا في البحار.




سلالات غريبة ومرعبة من أسماك القرش

سمكة القرش Wobbegong

سمكة القرش Wobbegong

لا تبدو هذه السمكة مثل باقي أسماك القرش المرعبة، حتى في الشكل والتكنيك، فلا نجدها إلا في قاع البحار بين الشعاب المرجانية والرمال والصخور، أما عن تكتيكها فتُشعر الأسماك الصغيرة المجاورة أو الفريسة بالأمان عبر إيهامها بأنها غير مؤذية ثم تنقض عليها في لحظة إعطاء الأمان.

سمكة القرش القاطعة

سمكة القرش القاطعة

بشكلها المرعب والصغير نسبيا، تتميز هذه الأسماك بفكيها القويين القادرين على تقطيع أعتى الضحايا إلى قطع صغيرة للغاية ومن هنا اكتسبت اسمها.

سمك القرش المزركش

سمك القرش المزركش

القرش المزركش هو أحد أقدم أنواع الأسماك في المياه، تعيش في المياه العميقة وبالكاد تغيرت على مدى العصور، تتحرك مثل الثعبان واكتسبت اسمها بفضل الشقوق الخيشومية المزخرفة على جانبي وجهها.

سمكة القرش العفريت

سمكة القرش العفريت

ليس من السهل أن تشاهد مثل هذه السمكة المرعبة، فبخطمها الكبير الذي يشبه الأنف المعقوف وفكها الواسع الذي يمكن أن يتمدد ليمسك بالفريسة، فلا عجب أن يُسمى القرش العفريت بمثل هذا الإسم المرعب!

القرش الشبح الأسترالي

القرش الشبح الأسترالي

واحدة من الأنواع الصغيرة لأسماك القرش، وتعيش في المياه الضحلة نسبيا وفي المياه الأسترالية بشكل خاص، لونها فضي ولها ومضات كأنها شبح.

القرش المنشار

القرش المنشار

بغض النظر عن فكيه المملوؤين بالأسنان الحادة، يمتلك هذا القرش كما يُشير اسمه منشار يشبه الخطم الطويل مغطى بأسنان كالشفرات تمكنه من تمزيق الفريسة قبل افتراسها.

القرش ذو الفم الكبير

القرش ذو الفم الكبير

من الأسماك النادرة للغاية، فقد رُصد عدد قليل للغاية من هذا النوع منذ عام 1970م، وتتميز هذه الأسماك بأنها تسبح وفمها مفتوح بشكل هائل من أجل التقاط أكبر عدد ممكن من الفرائس من عوالق بحرية وقناديل.

القرش الدراس

القرش الدراس

على من يقابل مثل هذا النوع من أسماك القرش أن لا يكون قلقا من أسنانه الحادة فقط، بل أيضا من زعنفته العلوية الطويلة نسبيا والتي يستعملها كسوط حاد لإفقاد الفريسة السيطرة والحركة ثم افتراسها بهدوء.

سمكة القرش ميغالودون

سمكة القرش ميغالودون

على الرغم من انقراض هذه السمكة المرعبة، إلا أنها لا تزال دون أدنى شك السمكة الأكثر رعبا في التاريخ، فهي واحدة من أقوى وأضخم المخلوقات على الأرض، إذ يُعتقد أن طولها كان يصل إلى 59 قدم بقوة فكين قادرين على الإطباق على باخرة ضخمة، حتى أنها تماثل حجم الديناصورات المنقرضة.

القرش ذو الفك الدوار

القرش ذو الفك الدوار

على الرغم من انقراضها منذ وقت طويل، إلا أنها حالة من أغرب وأرعب المخلوقات بسبب فكها السفلي الذي يشبه المنشار الدوار والذي كانت تستعمله للدفاع عن نفسها وتقطيع الفرائس.

القرش الفانوس القزم

القرش الفانوس القزم

من أصغر أنواع أسماك القرش، إذ يبلغ طولها نصف طول قلم رصاص، وتعيش في أعماق المحيطات وتُصدر ضوءا لجذب الفريسة، فكونها صغيرة لا يعني أنها ليست قوية!

سمك القرش الكتاف

سمك القرش الكتاف

تعيش هذه السمكة في الشعاب المرجانية والمياه الضحلة، وتستعمل زعانفها المتعددة للمشي على اليابسة إن لزم الأمر، فهي قادرة على الخروج إلى سطح الماء لالتقاط فرائسها والعودة بهم إلى الماء إن لزم الأمر!

سمكة قرش كلب البحر الشائك

سمكة قرش كلب البحر الشائك

غالبا ما يتميز جلد سمكة القرش بملمسه الناعم الأملس، لكن ليس سمكة الكلب الشائك، فلديها قشور خشنة تملأ جسدها بالإضافة إلى سنام صغير يعلو جسدها، ويمكن العثور عليها في المياه العميقة قبالة سواحل أستراليا ونيوزلندا.

سمكة القرش شاربنوز سيفينجيل

سمكة القرش شاربنوز سيفينجيل

تعيش في المياه العميقة جدا ولها قدرة كبيرة في استشعار أقل حركة حولها بسبب عيونها الفلورسنت، كما تتمتع بحركتها الرشيقة التي نادرا ما يشعر أحد بوجودها.

القرش الزاوي الحاد

القرش الزاوي الحاد

يتميز هذا القرش بزاوياه المعقدة بدئا بمقاييس أسنانه حتى زعانفه، ويعيش في مياه البحر الأبيض المتوسط ويتغذى على الرخويات والديدان.

القرش البيجاما

القرش البيجاما

حتى الأسماك تجد بينها الكسولين، فقرش البيجاما يتميز بشكله الناعس وحركته البطيئة، حتى أن منظره من الخارج يوحي بأنه يلبس بيجاما استعدادا للنوم!

سمكة قرش الحمار الوحشي

سمكة قرش الحمار الوحشي

تشبه هذه السمكة النتيجة من دمج الحمار الوحشي مع ثعبان البحر، ونجدها تعيش في أعماق البحار، لكنها تتميز بشارب يميزها عن باقي أسماك القرش، لكنه يفقد الشارب بعد مرحلة معينة من عمره ويستبدلها بالبقع التي تملأ جسده.

قرش الكاريبي الشائك

قرش الكاريبي الشائك

على الرغم من صغر حجمها نسبيا لكنها تملك أسنانا حادة للغاية قادرة على تمزيق الأسماك وتقطيعها إربا إربا.

القرش البصاق الغبي

القرش البصاق الغبي

تعيش هذه السمكة في المياه العميقة، وعلى الرغم من الإسم المضحك الذي اكتسبته إلا أنها قادرة على العيش لمدة 40 سنة.

القرش الملائكي

القرش الملائكي

تتميز هذه السمكة بفكيها الضخمين وقدرتها على الاختباء داخل الرمال بانتظار فريستها.

اقرأ أيضا:

طفل ينام في فم سمكة القرش

القرش العفريت ،المفترس المخيف

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلالات مرعبة من أسماك القرش لم تسمع عنها

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول