منصة البث المباشر يوناو تغير مفهوم التفاعل الحي


منصة البث المباشر يوناو تغير مفهوم التفاعل الحي بين أصحاب البث والجماهير

يوناو

رواد التواصل الاجتماعي من مختلف أنحاء الشرق الأوسط يستخدمون شبكة الترفيه التي تقدم أسلوباً جديداً للتواصل مع جماهيرهم وربحاً مادياً عبر الانترنت

الإمارات العربية المتحدة، 20 أبريل، 2016: أطلقت منصة البث المباشر “يوناو” خدماتها رسمياً في الشرق الأوسط مقدمة أسلوباً مختلفاً للتواصل عبر الانترنت. ويعد كل من الموقع الالكتروني وتطبيق الهاتف التابعين للشبكة الأولين من نوعهما في توفير أسلوب للتواصل المباشر بين أصحاب البث ومتابعيهم بينما يأمن التطبيق ربحاً مادياً عبر الانترنت لرواد التواصل الاجتماعي.

وتعد “يوناو” واحدة من أهم منصات البث الحي الرائدة في العالم مع أكثر من 100 مليون مستخدم فعلي في الشهر، و150 ألف ساعة من لقطات الفيديو الحية كل يوم، وبهذا تشكل وجهة مبتكرة تسهل تطوير المحتوى المباشر، ويستخدمها الفنانون والمشاهير ورواد التواصل الاجتماعي، وتستفيد منها العلامات التجارية لتتواصل بشكل مباشر مع المستهلكين في أي مكان في العالم.

وبهذا الصدد، قالت شيرين زكي، مدير الأسواق العربية موضحة: “يوناو هي فرصة للعالم بأسره ليتعرف على الإمكانات المميزة في منطقة الشرق الأوسط، ستجد هنا الفن والتنوع الثقافي الذي يسمح للأفراد بإبراز مواهبهم والتواصل مع الجماهير من كل أنحاء العالم”.

وأصبحت اللبنانيات (الشقيقات عبد العزيز)، صاحبات لقب شقيقات كارداشيان العرب، سفيرات لـ”يوناو” إذ تستخدم الأخوات المنصة لعرض مواضيع متنوعة ابتداءً من الموضة والجمال وصولاً إلى الرشاقة البدنية. كما حصد النجم السعودي، وأحد أشهر رواد التواصل الاجتماعي عبد الله الحسن المعروف بـ “عبودي باد” أكثر من 200 ألف متابع خلال وقت قصير، بعدما انتقل من مقاطع الفيديو المسجلة القصيرة إلى البث الحي، إذ يمتلك الشاب السعودي حشداً من المتابعين الذين يتوقون للتواصل مع “عبودي باد” وينتظرون ما سيقدمه بفارغ الصبر.

ويقول “عبودي باد” معلقاً: “لقد غير يوناو كلياً الطريقة التي أستخدم بها وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع متابعيّ. فقد ساعدني كي أبتكر أموراً أكثر، واستطعت الآن التواصل مع نسبة أكبر من الناس، وبناء قاعدة جماهيرية ثابتة مع الاستفادة من العروض المقدمة”.

وبالإضافة إلى تسهيل التفاعل المباشر، تشكل “يوناو” منصة خالية من الإعلانات توفر نظاماً لتقديم هدايا لأصحاب البث، فعلى سبيل المثال يمكن للجماهير تقديم هدية للموسيقي عن مواهبه في تلحين وكتابة كلمات الأغاني أو لمدونة الفيديو المختصة في مواضيع الجمال وطرق استخدام مستحضرات التجميل. كذلك يمكن للمستخدمين تقديم هدية مقابل الحصول على ميزات إضافية للاستخدام فيما يطلق عليه غرفة التشات على هيئة تعليقات أو حتى أن يصبحوا ضيوفاً لدى الشخص الذي يقوم بالبث.

وتقول كانديس توساس، رئيس الأسواق العالمية لـ “يوناو”: “نحن نمثل الشبكة الاجتماعية الوحيدة التي تسهل طريقة الدفع المباشر بين المستهلكين. وهذا يعني أن ذلك يشكل فرصة مميزة للفنانين لكسب أجر معقول بشكل مباشر عبر متابعيهم المعجبين بمهاراتهم ومواهبهم. هناك العديد من المستهلكين تركوا وظائفهم لكي يخصصوا كل وقتهم للعمل على تطبيق “يوناو” وذلك لكونهم يحققون ربحاً جيداً يمكّنهم من العيش”.

ومع أكثر من 70% من المستخدمين المتفاعلين 90% منهم يستخدمون التطبيق عبر الهاتف المحمول، أدركت علامات تجارية مثل كوكا كولا وستارباكس فائدة منصات البث الحي للتواصل مع الفئات العمرية التي تتراوح بين 19 و25 عاماً، في الوقت الذي تقوم فيه شركات إعلامية مثل “بازفيد” و”إم تي في” باستخدام “يوناو” لعرض محتوى من البث الحي يجذب الجماهير من مستخدمي الهواتف المحمولة.

ولحماية المستخدمين، يضمن موقع “يوناو” عدم عرض أي محتوى ديني أو سياسي أو أية مواضيع مثيرة الجدل. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة هذا الموقع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منصة البث المباشر يوناو تغير مفهوم التفاعل الحي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول