اكبر أكاديمية بوذية تحظر التلفزيون وتسمح بالآيفون


أكبر أكاديمية بوذية في العالم6

40 ألف راهب وراهبة يتعلمون في أكبر أكاديمية بوذية في العالم

بين التلال الخضراء في لارونج جار في الصين، آخر ما قد تتوقع رؤيته آلاف من الأكواخ الخشبية ذات اللون الأحمر والتي بُنيت على نطاق واسع. وعلى الرغم من موقعها المنعزل فهي موطن لـ “لارونج جار” أكبر أكاديمية بوذية في العالم. انتشرت هذه الأكواخ الحمراء في ثمانينيات القرن الماضي، والآن هي حاضنة لأكثر من 40 ألف راهب وراهبة. تقع “سيرتار” التي تضم الأكاديمية على ارتفاع 3810 متر. ويقاسي المتعلمون الرهبان في هذه الأكاديمية ظروفًا مناخية صعبة للتعلم في هذه المنطقة النائية.

تقع الأكواخ إلى جانب بعضها البعض، لتبدو وكأنها مساحات من البحر الأحمر التي تنتشر فوق التضاريس الجبلية. يعيش الرهبان والراهبات بالقرب من كلياتهم، ويتم توزيعهم بناء على العمر والنوع الاجتماعي. ويتم وضع علامة للفصل بين الذكور والإناث يحدده طريق متعرج. يجب على المتعلمين السير على الشروط الأساسية وهي مشاركة المراحيض الجماعية، كما أن الأكواخ لا تحتوي على تدفئة، ويتراوح حجمها ما بين مساحة غرفة إلى ثلاث غرف.

أكبر أكاديمية بوذية في العالم4

تبعد سيرتار عن تشينغدو حوالي 596 كيلومترًا، وتستغرق 20 ساعة بالحافلة للوصول إليها. يُحظر التلفاز في هذا المكان للراهبات والر القادهبانمين للتعلم، والصلاة، والعبادة في هذه الأكاديمية. وقام المصور “وانسون لوك” برحلة إلى هذه المنطقة المعزولة والتي استغرقت 20 ساعة في الطرق الوعرة.

يقول لوك أن لارونج ترحب بكل الزوار، والتي تعيش على التبرعات أو بعض الأعمال الصغيرة مثل بيت الضيافة في المنطقة، أو متجر البقالة. وأغرب ما قد تشاهده داخل هذا التجمع مراسم الدفن السماوي، حيث تنتظر آلاف من نسور الكندور طعامها، فيتم تقطيع أجساد المتوفين لتقوم النسور بعدها بالتهام الجثث. ويُعتقد أنه كلما أكلت النسور الجثث؛ كان ذلك أفضل فهي لا تأكل الأشخاص السيئين.

أكبر أكاديمية بوذية في العالم3

وأغرب ما قابله المصور لوك كانت راهبة في “يوم الامتناع عن الحديث” حين سألها عن موقع أحد الأماكن فحاولت أن تساعده بالإيماءات حيث يُحظر عليها الحديث في هذا اليوم. يُحظر التلفاز والتدخين داخل الأكاديمية، لكن يسمح باقتناء هواتف آيفون، فيمتلك معظم الرهبان هواتف مستخدمة نوع آيفون إس 4.

يأتي الطلاب للتعلم في هذه الأكاديمية من الصين، وتايوان، وهونغ كونغ، وسنغافورة، وماليزيا، حيث يتعلمون في صفوف منفصلة بلغة الماندارين الصينية، لكن الصفوف الكبرى تتعلم باللغة التبتية.

أكبر أكاديمية بوذية في العالم

أكبر أكاديمية بوذية في العالم2

أكبر أكاديمية بوذية في العالم5

أكبر تجمع بوذي في العالم

أكبر تجمع بوذي في العالم3

أكبر تجمع بوذي في العالم4

لارونج جار أكبر تجمع بوذي في العالم

لارونج جار البوذية

لارونج جار البوذية3

لارونج جار

لارونج جار2

مستوطنة سيرتر البوذية

مستوطنة سيرتر البوذية3

لارونج جار أكبر أكاديمية بوذية

اقرأ أيضًا:

راهب تايلندي يثير الجدل بأداء طقوسه داخل قدر يغلي

 المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكبر أكاديمية بوذية تحظر التلفزيون وتسمح بالآيفون

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول