حقائق ربما تعرفها للمرة الأولى عن مايكروسوفت


مايكروسوفت

في السبعينات كانت مايكروسوفت مجرد شركة صاعدة تحقق نجاحات مدوية، لكن في التسعينات أصبحت الشركة رقم واحد في العالم، وأصبحت أخبارها في كل مكان وتصل لكل شخص، وعلى الرغم من ذلك سنعرض لك اليوم في هذا الموضوع حقائق في الأغلب لم تكن تعرفها عن مايكروسوفت.

بيل جيتس

إذا اشتريت سهم واحد في شركة مايكروسوفت مقابل 21 دولار في 31 من مارس لسنة 1986، فإنك ستبيعه اليوم مقابل 14990 دولار، فلقد زادت قيمة أسهم الشركة منذ ذلك الوقت بمقدار 71283%.

بيل جيتس

في سنة 1987 أصبح بيل جيتس أصغر ملياردير في العالم وكان عمره آنذاك 31 سنة فقط.

ستيف بالمر

يقدِّر المحللون الماليون أن النجاح الهائل لمايكروسوفت صنع على الأقل مليارديرين آخرين بخلاف بيل جيتس، ناهيك عن تحويل 12 ألف شخص إلى مليونيرات، في سنة 2014 قام ستيف بالمر المدير التنفيذي السابق لمايكروسوفت بشراء نادي لوس أنجلس كليبرز لكرة السلة مقابل 2 مليار دولار.

بيت بيل جيتس

في سنة 1988 اشترى بيل جيتس قطعة أرض تزيد مساحتها عن 6000 متر مربع مقابل 2 مليون دولار، يقدر سعر الأرض الآن بحوالي 123 مليون دولار.

شعار الشركة

بيل جيتس وبول ألين مؤسسا مايكروسوفت صمما شعار الشركة في يوم واحد.

بريان إينو الموسيقار الإنجليزي الشهير هو الذي ألّف المقطع الموسيقي الذي سمعه كل شخص شغل أي جهاز حاسوب يعمل بويندوز 95.

برنامج إكسل

برنامج إكسل من مايكروسوفت سحق البرامج المنافسة في مجال الجداول الحسابية، مثل برنامج فيزيكلك من آبل.

شوكولاتة أم آند أم

هناك تقليد يوجب على موظفي الشركة جلب شوكولاتة إم آند إمز عند الاحتفال بذكرى تأسيس الشركة، ويقوم كل موظف بجلب 450 جرام من هذه الشوكولاتة عن كل عام قضاها في الشركة.

براءة اختراع

في حوزة مايكروسوفت أكثر من 48 ألف براءة اختراع.

جيتس وبالمر

قبل عدة سنوات كان بيل جيتس وستيف بالمر يمثلان أدوار كوميدية في فيديوهات تحفيزية موجهة لموظفي مايكروسوفت.

بيل جيتس وستيف جوبس

عملت آبل ومايكروسوفت معاً لسنوات طويلة من أجل تطوير برمجيات لجهاز ماكينتوش، لكن هذا التعاون توقف عندما أعلنت مايكروسوفت عن نظام ويندوز المخصص لأجهزة الحاسب الشخصي المنافس الطبيعي لأجهزة ماكينتوش.

ساعة ذكية

في سنة 1994 تعاونت مايكروسوفت مع شركة تايمكس المختصة في صناعة الساعات، من أجل تصميم أول ساعة ذكية، ونجحت الشركتان في تصميم الساعة داتالينك 150، لكنها لم تحقق النجاح المتوقع.

ستيف جوبس

في سنة 1997 أنقذت شركة مايكروسوفت شركة آبل من الإفلاس عن طريق الاستثمار فيها بمبلغ 150 مليون دولار، أعلن ستيف جوبس ذلك الخبر في أول ظهور له كرئيس تنفيذي لشركة آبل.

إكس بوكس

أعلن بيل جيتس عن منصة الألعاب إكس بوكس في سنة 2001، إكس بوكس هو الاسم المختصر لجملة دايركت إكس بوكس، والدايركت إكس هي حزمة برمجيات مرتبطة مع نظام ويندوز، وهي التي تمكِّن من عمل الرسوميات المتقدمة للألعاب.

نظام بوب

في سنة 1995 أصدرت مايكروسوفت نظام بوب وهو نظام تشغيل مُعَدل من نظام ويندوز، والهدف من بوب هو جعل الأمور أسهل للزبائن الذين يستخدمون نظام ويندوز لأول مرة، كان نظام بوب يجعل الحاسوب يبدو وكأنه منزل وبه عدة حجرات، لم ينجح نظام بوب وتم التخلي عنه.

عصير برتقال وحليب

في سنة 2010 أعلنت مايكروسوفت أن العاملين فيها يتناولون 23 مليون كأس من المشروبات المجانية في كافتيريا الشركة كل عام، وأن أغلب المشروبات تكون عبارة عن حليب وعصير برتقال.

المصدر

اقرأ أيضا:

شركات مشهورة أسسها طلاب في الجامعة!

أكثر الشركات احتكار في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حقائق ربما تعرفها للمرة الأولى عن مايكروسوفت

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول