إنتهاء تصوير مسلسل الدراما القضائية قلب العدالة


إنتهاء تصوير مسلسل الدراما القضائية الجديد قلب العدالة من إنتاج إيمج نيشن أبوظبي بالشراكة مع دائرة القضاء

مسلسل قلب العدالة

شارك في إنتاج المسلسل أكثر من 70 مهنياً ضمن طاقم العمل، إلى جانب أكثر من 151 ممثلاً و1000 كومبارس

دائرة القضاء في أبوظبي بالإضافة إلى كونها شريك في الانتاج قدمت الاشراف على محتوى النص ليتوافق مع رسالتها الاعلامية التوعوية

تم تصوير المسلسل في مواقع رئيسية في أبوظبي من ضمنها جزيرة ياس، وجزيرة الريم، ودائرة القضاء في أبوظبي

يشارك في مسلسل قلب العدالة عدد من ضيوف الشرف ومنهم النجوم الإماراتيين سيف الغانم، ومحمد العامري، إلى جانب عدد من النجوم العرب مثل نيكول سابا، وخالد البريكي، وكارلوس عازار

الإمارات العربية المتحدة- أبوظبي،20 مارس 2016: أعلنت إيمج نيشن أبوظبي، إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي في منطقة الشرق الأوسط، إنتهاءها من تصوير مسلسل الدراما القضائية الأول من نوعه “قلب العدالة”، الذي تنتجه بالاشتراك مع دائرة القضاء في أبوظبي وفي إطار استراتيجية الدائرة في تحقيق ثقة المجتمع، ونشر الثقافة القانونية بوسائل مبتكرة تحقق وصول رسائلها الإعلامية والتوعوية بفاعلية إلى كافة فئات المجتمع باختلاف مستوياتهم العمرية والثقافية والاجتماعية.

بدوره أكد  الدكتور صلاح الجنيبي، مدير قطاع الاتصال المؤسسي والتعاون الدولي بدائرة القضاء بأبوظبي،  حرص دائرة القضاء على تحقيق أعلى مستوى من التواصل الفعال مع المجتمع، من خلال اعتماد وسائل مختلفة لضمان الوصول إلى جميع شرائح المجتمع من خلال رسائل إعلامية ناجحة، مشيراً إلى ان الدراما التلفزيونية تحظى بنسبة مشاهدة كبيرة جعلت منها أفقاً واسعاً لإيصال الرسائل التوعوية بطرق غير تقليدية بعيداً عن الخطاب المباشر الذي يمكن أن لا يحظى بتجاوب كبير من الجمهور الغير مختص قانونياً. وأضاف الدكتور الجنيبي ان الدائرة حرصت من خلال مشاركتها بانتاج هذا المسلسل على أن يتوافق سياقه الدرامي مع القانون في دولة الإمارات العربية المتحدة والاجراءات المعمول بها في محاكم إمارة أبوظبي، كما حرصت من خلال تقديمها لقصص من واقع ملفات المحكمة لتكون مادة لأحداث المسلسل، على التنوع في القضايا المتناولة، حيث يوجد قضايا جنائية وأحوال شخصية وقضايا أسرة وغيرها، كما روعي في اختيار القصص المؤشرات الاحصائية حول اولوية الموضوعات التي يتم توعية المجتمع حولها. وأكد الدكتور الجنيبي أن النص وكذلك تصوير المسلسل تم بإشراف عدد من القانونيين والإعلاميين في دائرة القضاء في إطار الحرص على تقديم رسالة توعوية في قالب تشويقي يتناسب مع القيم الأسرية للمجتمع ومع كون الدائرة شريك في الانتاج، وأوضح ان الدائرة ومن خلال هذا المسلسل تنتقل برسائلها التوعوية لتشمل الجمهور العربي في كل مكان، حيث أن مفاهيم العدالة وسيادة القانون وكذلك الخطوط العريضة للقوانين لا تختلف باختلاف المجتمعات والدول، ولذلك نتوقع أن تكون دائرة القضاء قد ساهمت ولو جزئياً في نشر ثقافة احترام القانون في المنطقة ككل.

وعمل على إنتاج هذا المسلسل أكثر من 70 مهنياً ضمن فريق الإنتاج، وقد تم تصويره بالكامل في أبوظبي. وشملت مواقع التصوير أماكن بارزة منها المقر الرئيسي لدائرة القضاء في أبوظبي، جزيرة ياس، وجزيرة الريم، ومدينة سويحان، والقرم، بالإضافة إلى وسط مدينة أبوظبي.

وصرّحت علوية ثاني، مديرة إنتاج في مسلسل “قلب العدالة”: ” تتوفر في أبوظبي العديد من المواقع الرائعة والمناسبة للتصوير، والتي بدورها توفر الكثير من فرص العمل في المنطقة. نحن سعداء جداً باستقبال نجوم كبار من مختلف بلدان الشرق الأوسط للمشاركة في حلقات المسلسل، ونعتقد أن الجمهور سوف يستمتع بمشاهدة أماكنه المفضلة على شاشة التلفاز.”

ويعد هذا المشروع أضخم مسلسل تلفزيوني تم إنتاجه وتصويره في الإمارات العربية المتحدة، إذ شارك فيه أكثر من 1000 كومبارس و151 ممثل من ضمنهم نخبة من الممثلين الإماراتيين المتألقين، حيث لعب الممثل منصور الفيلي والممثلة فاطمة الطائي أدوار البطولة. كما وشاركت مجموعة من الممثلين العرب في المسلسل كضيوف شرف ومنهم: الممثل الإماراتي سيف الغانم، والمطربة اللبنانية نيكول سابا، ، والممثل السعودي خالد البريكي، والممثل اللبناني كارلوس عازار.

يتناول المسلسل التلفزيوني الذي سيعرض باللغة العربية، الأحداث والتفاصيل المشوّقة التي ترافق العلاقة ما بين فتاة إماراتية شابة تعمل كمحامية، ووالدها الذي يعتبر أحد أهم وأشهر المحامين في أبوظبي، ويركز المسلسل على التحديات من خلال القضايا القضائية إلى جانب الأحداث الدرامية على الجانب الشخصي والعائلي للمحامية.

تم إنتاج مسلسل الدراما القضائية بمشاركة دائرة القضاء في أبوظبي ، كما تولت شركة “بيلينك برودكشنز” العمل كشريك إنتاج إماراتي، مع المنتج المنفذ مارك لوربر، بينما عمل على إخراج المسلسل المخرج المصري الموهوب أحمد خالد موسى.

 يذكر أن إيمج نيشن كانت قد تعاونت في إنتاج المسلسل مع عدد من الشركات الدولية ومنهم والتر باركس ضمن شراكته الطويلة مع إيمج نيشن، والكاتب الأمريكي الحائز على جائزتي إيمي، بيلي فينكلشتاين (إن.واي.بي.دي و لوو أند أوردر).

وقال محمد المبارك، رئيس مجلس إدارة إيمج نيشن: “الإنتهاء من تصوير هذا المسلسل الضخم الذي جمع ما بين أفضل الخبرات العالمية والمواهب المحلية، هو بداية رائعة لعام 2016. وإنتاج مشروع بجودة عالية كهذه سيعود بالفائدة على أبوظبي، ونحن واثقون من أن هذا المسلسل هو البداية لمجموعة جديدة من المسلسلات الناجحة.”

مسلسل قلب العدالة حالياً في مرحلة  ما بعد الإنتاج .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنتهاء تصوير مسلسل الدراما القضائية قلب العدالة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول