أغرب محاولات اغتيال لشخصيات تاريخية !


الاغتيالات هي طريقة شائعة للتخلص من أشخاص على سدة الحكم أو أشخاص يهددون بقاء حزب محدد أو شخصية محددة، وهناك محاولات اغتيال نجحت في تغيير الكثير في تاريخ أكبر الدول مثل اغتيال الرئيس الأمريكي كينيدي. لكن في هذه المقالة سنركز على غرابة طرق الاغتيال.

أغرب محاولات اغتيال لشخصيات تاريخية !

الكسندر ليتفينينكو

الاغتيال

كان الكسندر ليتفينينكو عميل روسي للمخابرات الروسية ولكنه انشق ولجأ لجوءًا سياسي إلى بريطانيا، والغريب في طريقة اغتيال هذا الرجل هو أنه تم اغتياله عن طريق دس اليورانيوم في كوب الشاي !! حيث قام عملاء روس بفعل ذلك في أحد مطاعم لندن.

فيدل كاسترو

الاغتيال

فيدل كاسترو الزعيم الكوبي، حاولت أمريكا اغتياله كثيرًا، وكانت أحد أغرب الطرق هي محاولة إصابته ببكتيريا جلدية عن طريق وضعها في ملابسه الداخلية.

جورجي ماركوف

الاغتيال

كان ماركوف صحفي ينتقد الحكم البلغاري، لذلك قررت السلطات البلغارية اغتياله، وقد تم الأمر عن طريق شمسية “مظلّة” بها أنبوب يحتوي على كرات سامة ليتم إطلاقها نحوه.

 عبد الكريم قاسم

الاغتيال

عبدالكريم قاسم هو أول حاكم عراقي بعد الحكم الملكي في العراق، وقد شهدت فترته معاملة خاصة حظيَت بها الطقات الدنيا من المجتمع. كان لعبد الكريم قاسم أعداؤه سواءً في الداخل أو في الخارج مثل أمريكا التي لم يعجبها وجوده على سدة الحكم، فحاولت اغتياله بطريقة غريبة، وهي دس منديل مسموم، ولكن المحاولة لم تنجح لأن القاسم لم يلمس هذا المنديل.

يحيى عياش

يحيى عياش

يحيى عياش هو مهندس فلسطيني كان قائدًا في كتائب القسام ومسؤولًا بشكل أساسي عن الكثير من العمليات ضد الصهاينة مما جعله أحد أكبر المطلوبين، وقد تمكن الصهاينة من تجنيد عميل لهم ليوصل هاتفًا مفخخًا ليحيى عياش، وبالفعل تم اغتياله عند تفجير هذا الهاتف في عام 1996م.

ونستون تشرشل

الاغتيال

وينستون تشيرشيل كان رئيس الوزراء البريطاني في الحرب العالمية الثانية، مما جعله محطًا لكره الحزب النازي وأتباعه، وبعد انتهاء الحرب حاول بعض التابعين للحزب النازي اغتياله عن طريق شيء يحبه كثيرًا وهو الحلوى، فقد حاولوا إيصال قطعة كبيرة من الشوكولاتة له تحتوي على متفجرات، لكنهم لم ينجحوا.

باتريس لومومبا

الاغتيال

باتريس لومومبا هو أول رئيس للكونغو وحاول تحريرها من الحكم البلجيكي، ولكن هذا لم يعجب بلجيكا ولا أمريكا، لذلك حاولت ال CIA اغتياله عن طريق معجون أسنانه، حيث تم وضع السم في معجون الأسنان الخاص به، لكن المحاولة لم تنجح.

فيديل كاسترو – مرة أخرى

محاولات اغتيال

كما ذكرنا سابقًا، فإن أمريكا سعت كثيرًا لإسقاط هذا الرجل الثوري، وفي هذه المرة حاولت قوات ال CIA إيصال سيجار مفخّخ لبيت القائد الكوبي، ولكن هذا أيضًا لم ينجح.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب محاولات اغتيال لشخصيات تاريخية !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول