هل خدعتنا فيريرو في مكونات نوتيلا ؟


نوتيلا

تعتبر نوتيلا أشهر أنواع الشوكولاتة القابلة للدهن في العالم، ملايين من الناس يستمتعون بأكلها كل يوم سواء عن طريق عمل ساندوتشات نوتيلا أو عبر أكل كيك استخدمت نوتيلا في تحضيرها، لكن هل فكرنا يوما ما هي مكونات نوتيلا؟ وهل شركة فيريرو صادقة عندما تقول أن أغلب مكونات نوتيلا هي البندق والشوكولاتة؟

مكونات نوتيلا

السكر

سكر




يحتوي إناء نوتيلا الزجاجي على 55% من مكوناته سكر، لا تذكر فيريرو أي نوع من السكر تستخدم في صناعة نوتيلا، لكنه على الأغلب السكر الأبيض المكرر فهو أرخص أنواع السكر، وهو أيضًا أكثرها ضررًا على صحة الإنسان، فملعقة واحدة منه ترفع مستوى السكر بالدم إلى قيم قياسية.

الزيت النباتي

زيت النخيل

لا توضح فيريرو نوع الزيت النباتي المستخدم في صناعة نوتيلا، لكنه في الأغلب زيت النخيل لأنه الأفضل لكي يكسبها القوام اللين القابل للفرد على قطع الخبز، المشكلة أن زيت النخيل يحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة، وهي دهون ضارة بالإنسان لدورها في زيادة نسبة الكولسترول في الدم مما يؤدي إلى زيادة خطر حدوث مرض تصلب الشرايين وأمراض القلب.

البندق

البندق

يحتوي إناء نوتيلا الزجاجي على 13% بندق فقط، وهي نسبة متدنية بالمقارنة مع نسبة السكر التي تصل إلى 55%.

مسحوق الحليب المقشود

مسحوق الحليب المقشود

للوهلة الأولى يبدو الحليب المقشود كمكون غير ضار، ولكن عند النظر للمعالجات التي يمر بها الحليب حتى يصبح حليب مقشود، فإن النظرة الإيجابية للحليب المقشود تتحول تدريجياً إلى نظرة سلبية بسبب ما يحتويه من زيوت ودهون.

مسحوق الكاكاو منخفض الدهون

مسحوق الكاكاو

لم تفصح شركة فيريرو عن مصدر الكاكاو الذي تستخدمه في صناعة نوتيلا، ولم تكشف عن تأثير عمليات المعالجة المتعددة التي يمر بها الكاكاو قبل أن يستخدم.

مستحلب

مستحلب

الأشخاص الذين لديهم حساسية من الصويا عليهم الامتناع عن تناول نوتيلا، لأن المستحلب المستخدم في صناعتها هو ليستين الصويا، يعمل المستحلب على إبقاء السكر والزيت وبقية المكونات ممزوجة مع بعضها ويمنع انفصالها.

النكهة

فانيلين

تستخدم شركة فيريرو نكهة صناعية تسمى فانيلين لإكساب النوتيلا طعمها المميز، الفانيلين هو بديل صناعي رخيص الثمن عن المادة المستخرجة من ثمرة نبتة الفانيليا.

اقرأ أيضا:

نابليون وهتلر مسئولان عن إدمان نوتيلا!

 تغييرات أجرتها أشهر شركات الشوكولاتة على منتجاتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل خدعتنا فيريرو في مكونات نوتيلا ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول