ليش يقولون عن نيويورك “Big Apple” التفاحة الكبيرة؟


نيويورك

مدينة نيويورك هي العاصمة غير الرسمية لشرق الولايات المتحدة، وأهم مدنها على الإطلاق، لو نظرنا لخريطة المدينة لوجدنا أنها لا تشبه التفاحة لا من قريب أو بعيد، فلماذا يطلقون عليها لقب التفاحة الكبيرة؟

ظلّت إجابة هذا السؤال مستغلقة حتى جاء باحثان أمريكيان وقدما بحثاً يوضح سر التسمية، يوضح الباحثان أن لقب التفاحة الكبيرة أطلق على مدينة نيويورك لأول مرة من قبل الصحفي الرياضي جون فيتزجيرالد في عشرينات القرن العشرين، حيث كان فيتزجيرالد صحفياً يعمل في تغطية أخبار سباقات الخيول لصالح جريدة نيويورك مورنينج تيلجراف.

مع مرور الوقت بدأ صحفيون وكتاب آخرون في استعمال اللقب في سياق الكتابة عن أمور أخرى غير سباقات الخيول، حتى ارتبط اللقب بالمدينة، وفي ثلاثينات القرن العشرين حظيت أغنية اسمها التفاحة الكبيرة بشعبية واسعة في الولايات المتحدة.

في سبعينات القرن الماضي ارتبط اللقب رسمياً بالمدينة، عندما قررت السلطات المعنية الترويج للمدينة باستخدام لقب التفاحة الكبيرة، حيث رأت السلطات أن هذا اللقب يعكس صورة إيجابية مشرقة عن المدينة، بدلاً من الصورة السلبية التي كانت سائدة والتي تعتبر المدينة مكان موحِش وخطير.

بقي أن نذكر أن مدينة نيويورك وضواحيها تعتبر أكثر منطقة مكتظة بالسكان في الولايات المتحدة، حيث يسكنها 23 مليون نسمة، وتضم المدينة عدداً من أهم وأقوى الشركات والبنوك والمنظمات العالمية، ويوجد بها مقر الأمم المتحدة.

المصدر

اقرأ أيضا:

التاريخ السري لمدينة نيويورك

أول حديقة تحت الأرض بالعالم في نيويورك!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ليش يقولون عن نيويورك “Big Apple” التفاحة الكبيرة؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول