عجوز عاجزة غمزت مليارات المرات من أجل كتابة سيرتها


قد يرتبط في مخيلتنا كبر السن بالعجز وضعف العزيمة والجسد، لكن في هذا الموضوع سنعرض قصة عجوز عاجزة عن الحركة ومع ذلك تمكنت من كتابت سيرتها الذاتية التي تحتوي 150 ألف كلمة.

قصة عجوز عاجزة عن الحركة ولكن تمكنت من كتابة سيرتها‌

عجوز عاجزة

هذه هي السيدة Gong Xunhui المريضة بمرض التصلب الضموري في العضلات “ALS” مما أدى الي عدم قدرتها على تحريك أطرافها، وتبلغ السيدة جونغ 62 عاما، وقد عزمت علي كتابة سيرتها الذاتية مفصلة فقط عن طريق عينيها.

عانت السيدة جونغ من المرض اثنى عشر عاما ولكن رغم الشلل الكامل الذي أصابها استطاعت بالفعل أن تكتب كتابا يحتوى علي 150 الف كلمة من حياتها وفعلت ذلك مع الجزء الوحيد في جسدها الذي يتحرك وهو عينيها.

أما عن الكيفية التي استخدمتها السيدة جونغ في كتابة سيرتها الذاتية، فقد قامت عائلتها بشراء جهاز متطور لتتبع العينين يستخدم للتواصل وكذلك للتحكم في الكمبيوتر لتقوم عن طريقه بكتابة الكتاب الخاص بها. وهناك معلومة جميلة بخصوص أول ما كتبته السيدة جونغ عندما استعملت ذلك الجهاز “انا سعيدة جدا اليوم وعندما أصبح أفضل في كتابتى مع عينى ساكتب سيرتي الذاتية”.

وخلال رحلة كتابتها للسيرة الذاتية، كانت السيدة جونغ تجلس يوميًا أمام الكمبيوتر من الساعة ال 8 صباحًا حتى ال 11 مساءً، وكانت تكتب 3000 حرف يوميًا عن طفولتها وبعد ذلك أطفالها وحياتها بشكل عام. وفي نهاية كتابها، قررت السيدة جونغ أن تتبرع بكل عوائد الكتاب في سبيل علاج المرضى بمرض ALS حول العالم.

صور السيدة جونغ المريضة بمرض ALS

عجوز عاجزة

عجوز عاجزة

المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عجوز عاجزة غمزت مليارات المرات من أجل كتابة سيرتها

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول