البلدان التي يعيش سكانها أطول معدل أعمار في العالم


قام المنتدى الاقتصادي العالمي بعرض احصائية للبلدنا التي يعيش سكانها أطول معدل أعمار في العالم، من خلال متوسط العمر المتوقع، ويعود ذلك لأسباب عدة تتمتع بها هذه البلدان من أهمها المستوى العالي من الرعاية الصحية، فضلاً عن وجبات الغذاء الصحية. وهنا قائمة للبلدان صاحبة أعلى نسبة متوسط العمر المتوقع في العالم.

البلدان التي يعيش سكانها أطول معدل أعمار في العالم

كوريا الجنوبية – متوسط العمر المتوقع 81.4 سنة

كوريا الجنوبية أطول معدل أعمار

ارتفع معدل متوسط العمر المتوقع في كوريا الجنوبية خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك بسبب التحسن الاقتصادي، وظهور طبقة وسطى أكثر إنتاجاً.




لوكسمبورغ – 81.4 سنة

 لوكسمبورغ أطول معدل أعمار

لوكسمبورغ لديها عدد سكان قليل مقارنة بباقي أوروبا، والدخل مرتفع للفرد الواحد، وهذا ما يعني أنه من السهل حصولهم على نظام غذائي صحي ورعاية صحية أفضل.

النرويج – 81.5 سنة

 النرويج أطول معدل أعمار

ارتفع متوسط العمر المتوقع في النرويج في العقود القليلة الماضية، وذلك بفضل انخفاض في معدل وفيات الرضع، وأيضاً تمتلك البلاد نسبة عالية من الناس المحافظة على النشاط في سن الشيخوخة.

بريطانيا – 81.5 سنة

متوسط الأعمار في بريطانيا

بريطانيا لديها أعلى مستويات السمنة في أوروبا الغربية، مع ذلك فقد ساعد بريطانيا للوصول إلى هذا المعدل هو مزيج من الرعاية الخاصة والصحة الجيدة.

السويد  – 81.7 سنة

 متوسط الأعمار المتوقعة في السويد

أشارت منظمة التعاون والتنمية أن نوعية المياه الجيدة تساهم في جعل الناس أكثر صحة في السويد.

أستراليا – 82.1 سنة

 متوسط الأعمار المتوقعة في أستراليا

تقول منظمة الصحة العالمية إن نمط الحياة الصحي وتحسن الرعاية الصحية في البلاد قد ساعد معدل متوسط العمر المتوقع إلى الارتفاع في أستراليا.

سنغافورة – 82.1 سنة

 متوسط الأعمار في سنغفوره

ارتفع متوسط العمر المتوقع في البلاد على مدى السنوات ال 30 الماضية، وذلك بفضل المستوى العالي من الرعاية الصحية والوقائية والعلاجية.

اسبانيا – 82.4 سنة

 متوسط الأعمار في اسبانيا

اسبانيا تشتهر ب”حمية البحر الأبيض المتوسط” التي تساهم في ارتفاع متوسط الأعمار ومنح الناس حياة أكثر صحية، كما يقول الأطباء. إذ إنها غنية بالخضروات الطازجة والأسماك، وكذلك الدهون الصحية مثل زيت الزيتون المكسرات.

فرنسا – 82.6 سنة

متوسط الأعمار في فرنسا

تعتبر فرنسا واحدة من دول منظمة التعاون الاقتصادي التي تمتلك أدنى معدلات للبدانة، وهذا بدوره يسهم في ارتفاع متوسط العمر المتوقع في البلاد.

سويسرا – 82.7 سنة

متوسط الأعمار في سويسرا

هذه البلاد تتمتع برعاية صحية عالية واتباع نظام غذائي جيد. وقد كانت أكبر امرأة تعيش في سويسرا هي السيدة “روزا رين”، والتي ولدت في عام 1897 وتوفيت في عام 2010.

أيسلندا – 82.9 سنة

 متوسط الأعمار في ايسلندا

هذه البلد صاحبة أفضل نظام غذائي في العالم، وفقاً للتصويت من قِبل خبراء التغذية. وهذا ما كان له دور كبير في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

إيطاليا – 82.9 سنة

متوسط الأعمار في ايطاليا

قالت المجلة الطبية لانسيت، إن الايطاليين يميلون إلى العيش مدة أطول لأن فجوة الفقر في البلاد قليلة. وهذا يعني أن غالبية السكان قادرون على تناول الطعام الصحي والمواد الغذائية الطازجة، والتي عادة ما تكون ترفاً للفقراء.

اليابان – 83.1 سنة

متوسط الأعمار في اليابان

قبل ثلاثة سنوات، انخفضت اليابان إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي لمتوسط العمر المتوقع، وذلك بسبب ارتفاع عدد حالات الانتحار من قِبل الإناث. ومع ذلك، فإن متوسط العمر المتوقع مازال مرتفع هناك، وذلك نتيجة لاتباع نظام غذائي صحي في الغالب.

هونغ كونغ – 83.5 سنة

متوسط الأعمار في هونغ كونغ

قد لاحظت المجلات الطبية المختلفة أن تقاليد البلاد هناك وانخراطهم في فنون الدفاع عن النفس غير القتالية، ساعدت الناس كثيراً ليبقو نشيطين وبصحة جيدة في سن الشيخوخة. وأيضاً إعتمادهم أسلوب طهي الطعام في الغالب على البخار وشرب الشاي.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البلدان التي يعيش سكانها أطول معدل أعمار في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول