أضخم الجسور في الولايات المتحدة الامريكية


تتميز الولايات المتحدة الأمريكية في جسورها الضخمة والتي تغلب فيها الإنسان على العقبات الطبيعية، فعلى سبيل المثال هناك جسر البوابة الذهبية الذي يعتبر من أضخم الجسور في أمريكا، وستجد في هذا المقال المزيد من هذه الجسور.

قائمة أضخم الجسور في الولايات المتحدة

1- جسر لندن

جسر ضخم

الجسر يقع الآن في ولاية أريزونا الأمريكية، لكن حقيقة ممتعة عنه هو أنه قد تم بناؤه في لندن وتم نقله بعد ذلك ليتم وضعه في ولاية أريزونا على بحيرة هافاسو.

2- جسر خليج جيسبيك

جسر ضخم

تم بناء هذا الجسر في ولاية فيرجينيا، وقد كان الهدف من بناؤه هو استغلاله في الحرب الباردة مع روسيا. حيث يتواجد ضمن التمديدات نفق داخلي يربط شبه جزيرة ديلمارفا في شرق ولاية فيرجينيا مع فرجينيا بيتش والتجمع الحضري.

3- جسر رويال جورج

جسر ضخم

يقع هذا الجسر في ولاية كولورادو الأمريكية، تم بناؤه بارتفاع 275 متر فوق سطح نهر أركنساس، ورغم شدة ارتفاعه، إلّا أنه ليس أعلى جسر في العالم، مع أنه كان كذلك من 1929م حتى بدء الألفية الجديدة.

4- جسر قوس قزح

جسر ضخم

هذا الجسر يطل على شلالات نياجرا، وهو فعليًا جسر عابر للحدود.

5- جسر البوابة الذهبية

جسر ضخم

جسر البوابة الذهبية أحد أشهر الجسور الأمريكية على الإطلاق، يقع في مدينة سان فرانسيسكو، ويربط الجسر بين مدينة سان فرانسيسكو وبين مدينة سوساليتو الواقعة في الطرف الشمالي من شبه جزيرة فرانسيسكو.

6- جسر بروكلين

جسر ضخم

يقع هذا الجسر في نيويورك، ويعتبر هذا الجسر علامة سياحية بارزة في نيويورك، كما أن عملية بناؤه لم تكن سهلة أبدًا، فقد كان يعمل 600 شخص على بناء الأعمدة والأبراج الخاصة به.

7- جسر السبع أميال

جسر ضخم

يقع هذا الجسر في منطقة فلوريدا كيز، وهي عبارة عن سلسلة من الجزر المرجانية. وقد كان مشروع هذا الجسر في بداية الأمر عبارة عن خط سكك حديد ولكنه تحول ليكون ممرًا.

8- جسر تاكوما ناروز

جسر ضخم-88

يقع هذا الجسر في ولاية واشنطن الأمريكية، ويتمركز فوق نهر تكوما وهو يربط بين تكوما و مرفأ جيغ في الغرب. وقد تم حتى الآن في نفس الموقع بناء 3 جسور منذ عام 1940، وقد تحطم الأول وبقي الثاني والثالث.

9- جسر الطريق الجوي المشمس “Sunshine Skyway”

جسر ضخم

يقع هذا الجسر الجميل في ولاية فلوريدا، وفي بادئ الأمر لم يكن بهذا الشكل المنحني، ولكن حادثة حصلت عندما اصطدمت سفينة به ودمرت جزء منه جعلت المهندسين يبتكرون هذا الشكل الجديد.

10- جسر بيكسبي كريك

جسر ضخم

هذا الجسر الضخم يقع في ولاية كاليفورنيا، ويرتفع عن سطح الأرض ب 230 متر ومع العلم فإن صورة الجسر هي صورة بعض بطاقات البريد الأمريكية، وهذا يعكس مدى فخر أمريكا بهذه التحفة المعمارية.

11- جسر روزمان

جسر ضخم

هو جسر يعتبر علامة على الرومانسية في ولاية “آيوا”، وهو أحد الجسور المغطّاة المنتشرة في هذه الولاية، وبالمناسبة، فقد ظهر هذا الجسر في بعض ألعاب الكمبيوتر وكان إلهامًا لفيلم.

12- جسر خليج تشيسابيك

جسر ضخم

في ولاية ميريلاند، وتحديدًا في خليج تشيسابيك تجد هذا الجسر، وهو أحد أكثر الجسور إرعابًا وذلك للإرتفاع المفاجئ عند منطقة مرور السفن، كما أنه عرضة للرياح القوية.

13- جسر ماكيناك

جسر ضخم

هذا الجسر يقع في ميشيغان، وقد قام ببنائه رجل يدعى ديفيد ستينمان، وقد كان في الماضي هناك جسر في نفس مكان جسر ماكيناك ولكنه سقط وكان السيد ديفد قد توقع ذلك. لذلك عندما قام ببناء جسر الماكيناك راعى النقاط التي كانت سببًا في زوال الجسر السابق.

14- جسر مايك أوكالاهان وبات تيلمان

أضخم الجسور الأمريكية

يقع هذا الجسر بين ولاية أريزونا ونيفادا، تمامًا فوق بحيرة تدعى بحيرة ميد. الجسر يرتفع عن الأرض قرابة 274 متر، كما أنه كان في غاية الأهمية، حيث أنه لم يكن فقط من أجل تخفيف الزحام بل من أجل وصل طرفين مهمين من البلاد.

15- جسر بينوبسكوت

جسر ضخم

ولاية ماين هي الولاية التي تحتوي على هذا الجسر، ويعتبر الجسر أحد أهم المعالم في الولاية وما يزيد من جماله هو الطبيعة من حوله.

المصدر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أضخم الجسور في الولايات المتحدة الامريكية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول