أسوأ الوظائف والأجور للعام 2017..


كل منا يعتقد أن العمل الذي يقوم من الأعمال الشاقة والمتعبة، وأن عمله الأسوأ على الإطلاق من بين الوظائف الأخرى! فإن كنت تظن ذلك، ربما عليك الاطلاع على القائمة في المقال!

في المقال نستعرض مجموعة من أسوأ الوظائف والأجور لهذا العام كما جاء في موقع bleubloom. وإن لم تجد وظيفتك التي تعمل بها ضمن القائمة، فعليك أن تكون ممتنًا لذلك!

أسوأ الوظائف والأجور للعام 2017!

مراسل صحفي

مراسل صحفي




بمتوسط راتب سنوي يبلغ 36.39K$ (ما يُعادل 129.184 ألف ريال سعودي سنويًا) فإن وظيفة مراسل صحفي عفى عليها الزمن مع التطور الكبير في طرق نقل الأخبار.

كما أن ارتفاع الضرائب وضغط العمل لا يُساعدان الموظف على التقدم في السلم الوظيفي وإنجاز الأعمال بإبداعية.

مذيع راديو

مذيع راديو

بمتوسط راتب سنوي يبلغ 29.376K$ (ما يُعادل 104.252 ألف ريال سعودي)، لم يعد الطلب على مذيع في محطات الراديو أمرًا مهمًا وكبيرًا هذه الأيام. خاصةً مع إمكانية الوصول بسهولة إلى وسائل إعلام رقمية وتوفر خدمات بث وبودكاست للترفيه والاستماع للأخبار!

عامل مكافحة الآفات

عامل مكافحة الآفات

تخيل أن تقضي يومك متنقلًا بين المنازل من أجل ملاحظة الحشرات والفئران! وفي نهاية اليوم، لا تحصل على الأجر الذي تستحقه لقاء تعبك!

بمتوسط راتب سنوي يبلغ 31.245K$ (ما يُعادل 110.919 ألف ريال سعودي)، لم تعد وظيفة مكافح آفات ذات طلب كبير هذه الأيام. أضف إلى ذلك أنها من أسوأ الوظائف على الإطلاق!

مندوب مبيعات التجزئة

مندوب مبيعات

من الإرهاق في العمل إلى تراجع نسبة المبيعات وتحقيق الأرباح، أسباب كثير تجعل من هذه الوظيفة ضمن قائمة أسوأ الوظائف للعام إضافةً إلى مرتبها المتدني الذي يبلغ متوسطه السنوي 22.206K$ (ما يُعادل 78.831 ألف ريال سعودي).

كما أن مواقع التواصل الاجتماعي ساعدت المحال التجارية والشركات على عرض بضاعتها للزبائن مباشرةً دون الحاجة لوسيط لإتمام هذه العملية، ما جعل أعداد الموظفين في تناقص.

سائق تاكسي

أسوأ الوظائف

قد تبدو وظيفة مثالية لمن يُحب التنقل من مكانٍ لآخر والاستماع إلى ثرثرة الناس! لكن التعامل مع عملاء مختلفين طيلة اليوم يُصعب من هذه المهمة. أضف إلى أن مجال التنافس أصبح أكبر بعد افتتاح شركات لتوجيه المركبات مثل أوبر وكريم التي أدت إلى تراجع الإقبال على التاكسي العادي وتراجع متوسط الدخل السنوي إلى 23.218K$ (ما يُعادل 82.423 ألف ريال سعودي).

رجل الإطفاء

رجل إطفاء

على الرغم من أنها واحدة من أكثر الوظائف تقديرًا بين الناس، لكن الانخفاض في الأجور لمن يعملون في هذا المجال جعلها من أسوأ الوظائف!

إذ يبلغ متوسط دخل رجل الإطفاء السنوي 46.368K$ (ما يُعادل 164.606 ألف ريال سعودي). هذه القيمة لا تُساوي المجهود المبذول التهديد الكبير للحياة أثناء العمل!

فإن كانت وظيفتك ضمن القائمة، ربما حان الوقت للبحث عن أخرى!

اقرأ أيضًا:

تعرف على وظيفة الأحلام في شركة أثاث روسية

نصائح مهمة للباحثين عن وظيفة جديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسوأ الوظائف والأجور للعام 2017..

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول