هل يمكن للقهوة أن تكون سببًا في مرض السرطان ؟


مرض السرطان يعتبر أحد الأمراض الفتاكة والتي يخشاها البشر بشكل عام، وتكثر مسببات هذا المرض بسبب انتشار المواد الصناعية والكيميائة في عالمنا، ولكن وجود أحد المواد التي قد تساهم بالمرض لا يعني بأنها ستجلبه مباشرة، ولكن الابتعاد عنها يكون من باب الوقاية، وفي هذا المقال سنعرض عليكم حالة تكون فيها القهوة أحد المشروبات التي قد تساهم في تسبيب هذا المرض.

مرض السرطان

هل يمكن للقهوة أن تكون سببًا في مرض السرطان ؟

كنا قد عرضنا في الأيام الماضية مقال عن بعض الخرافات حول القهوة، ومن ضمنها أنها ليست مسببة للأمراض بشكل عام، ولكن هناك حالة خاصة يذكرها المصدر قد تكون فيها القهوة خطيرة على صحة الإنسان.

الحالة التي قد تكون القهوة خطيرة فيها هي عند شربها وهي ساخنة جدًا، وذلك استنادًا لبحوثات للوكالة الدولية لبحوث السرطان، حيث ذكرت البحوثات بأنه تم ربط المشروبات الساخنة والتي تفوق حرارتها ال 65 درجة مئوية، بأمراض السرطان.

تم إثبات البحوثات عن طريق بعض التجارب والإحصاءات، ومن ضمن الدراسات كانت تجربة القهوة الساخنة على الفئران، والتي تبين بأن تجربتها كان يحفّز الخلايا السرطانية في المريئ.

وذكر التقرير بأن المشروبات التي يتم شراءها عادةً من المقاهي المنتشرة مثل ستاربكس ومكدونالدز تكون درجة حرارتها مرتفعة بحيث تفوق ال 69 درجة مئوية، لذلك من الأفضل أن يتم تركها حتى تبرد قليلًا قبل شربها.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل يمكن للقهوة أن تكون سببًا في مرض السرطان ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول