طرق تمكنك من إخفاء أسرارك على الآيفون


الهواتف الذكية تحمل الكثير من الأمور المهمة الخاصة بنا، ويختلف كل شخص عن الآخر في مدى حساسية البيانات التي يضعها على هاتفه، ولكن بشكل عام هناك طرق تمكنك من حماية هذه البيانات، وفي هذا المقال سنتحدث بالتحديد عن حماية أسرارك على الآيفون.

أسرارك على آيفون

طرق تمكنك من إخفاء أسرارك على الآيفون

أخفِ الصور من الألبوم

ايفون

لنفترض بأنك ستعطي هاتفك لصديق من أجل أن تريه صورة محددة، ستبقى خائفًا من أن يقوم بعفوية بالتحريك بين الصور، لذلك يمكنك أن تخفي بعض الصور التي لا تريد منه أن يراها، وذلك عن طريق الضغط على زر مشاركة للصورة، وبعدها سيظهر خيار إضافي لإخفاء الصور، اضغط عليه لتختفي الصورة.

استخدم تطبيق المذكرات لإخفاء الملفات النصية الخاصة بك

لنقل بأنك تقرأ رواية لا تريد لأحد أن يعلم ولو بالصدفة أنك تقرأها، أو أنك تريد إخفاء بعض النصوص مثل كلمات سرك مثلًا، يمكنك أن تذهب لتطبيق المذكرات “Notes” والضغط ضغطة مطوّلة على المذكّرة أو الملف ثم اختر “إخفاء”.

استخدم تطبيق Calculator+ لإخفاء ملفاتك

ايفون

هناك تطبيق يدعى Calculator+، وهو تطبيق يشابه الآلة الحاسبة الأساسية لأجهزة آيفون، ولكنه في الداخل يحمل مهام سرية لن تظهر بسهولة لغير مستخدمي الهاتف، حيث أنه يتيح لك اختيار ملفات ميديا أو ملفات عادية لإخفائها من النظام.

يمكن حذف رسالة نصية محددة بدلًا من المحادثة كلها

ايفون

هذه الحركة قد ستتيح لك أن تحتفظ بالمحادثة كلها، ولكنها تمكنك من حذف رسالة محددة لا تريدها أن تبقى في الهاتف، ويتم ذلك عن طريق الضغط على الرسالة لفترة من الزمن، لتظهر شاشة منبثقة، منها قم باختيار “المزيد”، بعد ذلك حددها واحذفها.

عدم إظهار إشعارات بعض التطبيقات على شاشة القفل

ايفون

أي شخص لن يحب أن يشاهد أي شخص الإشعارات الخاصة به لاعتبارها ضمن الخصوصيات، لذلك من المهم أن تخفي إشعارات بعض التطبيقات عن شاشة القفل، ويتم ذلك عن طريق الذهاب للإعدادات، ثم الإشعارات، وأخيرًا قم باختيار التطبيق الذي تريد إخفاء إشعاراته وقم بتعطيل خاصية “إظهار على شاشة القفل” أو “Show On Lock Screen”.

استخدم المتصفح الخفي في سفاري

ايفون 2006166

سجل استخدامك للإنترنت وكلمات سرك تعتبر أيضًا من بياناتك الشخصية، لذلك قد يلفت انتباهك وجود خاصية تضمن لك عدم حفظ أي شيء من هذه البيانات، ويمكنك تفعيل هذه الخاصية عند فتح صفحة جديدة في سفاري، ستجدي بالأسفل زر Private أو “خاص” والذي سيفعل الخاصية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طرق تمكنك من إخفاء أسرارك على الآيفون

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول