هواوي تطلق هاتف بي 8 الذكي من الفئة الأولى ونسخة مطورة بي 8 ماكس


 هاتف هواوي بي 8

“هواوي” تطلق هاتف “بي 8” الذكي من الفئة الأولى ونسخة مطورة “بي 8 ماكس” بمعايير تقنية وهندسية الأولى من نوعها في العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 أبريل 2015: خلال حفل ضخم أقيم في لندن، وحضولا مئات الصحفيين وشركاء الشركة من شتى أنواع العالم، كشفت “مجموعة أعمال “هواوي كونسيومر” لأجهزة المستهلك” اليوم عن هاتفين ذكيين جديدين “بي 8″ (P8) و”بي 8 ماكس” (P8 max) يجسدان مستوىً جديداً من معايير الإبداع والابتكار في الجمع بين التكنولوجيا الحديثة والتصميم الأملس الأنيق، وسهولة الاستخدام، وميزات عديدة للكاميرا أهمها مايتعلق بالتصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة والتباين الضوئي الشديد. ويأتي هاتف “هواوي بي 8” الذكي الجديد ليتوج مسيرة نجاح سلسلة منتجات “هواوي بي” التي امتازت بمزايا التصميم الأنيق والتكنولوجيا العملية والمتطورة، والأداء العالي والاستخدام السلس. بينما يمتاز هاتف “بي 8 ماكس”، النسخة المكبرة والمطورة من “بي 8” بشاشة أكبر بقياس 6,8 بوصة، ومزايا إضافية وعمر بطارية أطول. ومع إطلاق هذين الجهازين الجديدين، تجدد “هواوي” عزمها في العمل على إعادة صياغة مفهوم الهواتف الذكية عالية المستوى، ورفع سوية التنافسية في سوق الأجهزة الذكية بطرح أجهزة بتكنولوجيا متطورة قوية الأداء وتصاميم رفيعة المستوى ومزايا سهلة الاستخدام تتماشى مع احتياجات وتوقعات المستهلكين، وترضي طموحاتهم.

يرتقي هاتف “هواوي بي 8” الجديد بمفاهيم التميز من خلال الجمع بين البراعة الفنية العالية والطابعين الإبداعي والعملي في آنٍ معاً. ويفتح هذا الجهـاز آفاقاً جديداً لجهة استخدام التطبيقات المختلفة وإثراء الحياة اليومية للمستخدم في مختلف غايات العمل أو الترفيه؛ كما يوفر للمستهلكين مصدر إلهام تكنولوجي إبداعي كونه يعكس في تصميمه براعة حرفية تتخطى حدود المألوف، ويتسم بأنماط عصرية مبتكرة تتجلى من خلال الألوان الفاتحة.

وبهذه المناسبة، قال أشرف فواخرجي، نائب رئيس مجموعة أعمال “هواوي ديفايس” لأجهزة المستهلك في منطقة الشرق الأوسط: “تفخر ‘هواوي’ اليوم بإطلاق هاتفين ذكيين جديدين بمواصفات تنافسية عالية تثبت للمستهلكين تجدد مسيرة الإبداع في ‘هواوي’ ورفع سوية المميزات المقدمة للمستهلك على مستوى التكنولوجيا والتصميم. ونحن متحمسون جداً حيال كون منطقة الشرق الأوسط من أوائل الأسواق المقرر إطلاق هذين الهاتفين الجديدين فيها خلال الشهر القادم. ونحن نسعى من خلال الهاتفين الجديدين  إلى توفير أجهزة ذكية أسهل استخداماً وأكثر تطوراً وتميزاً للمستهلكين حول العالم. وتحرص “هــواوي” من خلال الأبحاث السوقية المعمقة على مواجهة أبرز المشاكل التي يواجهها المستهلكون اليوم، وقد نجحت من خلال منتجها الجديد في الذي يعتبر ثمرة جديدة لجهود واستثمارات البحث والتطوير في ‘هواوي’ برفع معايير الجمع بين التصميم الأنيق ومتانة الصنع، فضلاً عن إتاحة الفرصة أمام المستخدمين لخوض تجربة فريدة من حيث استخدام مزايا جديدة في الكاميرا وشبكة الإنترنت. وفي ضوء الأداء المذهل لسلسلة منتجات “هواوي بي”، نحن على ثقة تامة بأن ’هواوي بي 8‘ سيغدو أحد أشهر الهواتف الذكية بين أوساط المستهلكين لعام 2015”.

وحققت سلسلة هواتف “هواوي بي” العصرية منذ إطلاقها نجاحاً ملحوظاً حول العالم؛ حيث وصل إجمالي مبيعات هاتف “هــواوي بي 6” إلى 5 ملايين وحـدة في 60 بلداً، بينما حقق “هواوي بي 7” مبيعات تجاوزت 4 ملايين وحدة في أكثر من 100 بلد خلال 6 أشهر فقط. ويضاعف نجاح هذين المنتجين من احتمالات الطلب القوي على هاتفي “هواوي بي 8″ و”بي 8 ماكس”.

ويواكب تصميم “هواوي بي 8” متطلبات المستهلك على صعيد توفير حلول لأبرز المشاكل الشائعة التي عبر عنها المستهلكين، ويلبي مختلف احتياجاتهم البسيطة منها والمعقدة. وبالاعتماد على مفهوم الجمال الذي تمتاز به سلسلة منتجات “هواوي بي”، يقدم “هواوي بي 8” فلسفة جديدة لتصميم الكاميرا التي تتسم بأداء محسن لجهة الاستخدام في ظروف الإضاءة الضعيفة أو التباين الضوئي الشديد. كما يجمع الهاتف بين أحدث المكونات المادية والبرمجية والخوارزميات الخاصة لمساعدة المستخدمين على التقاط صور جميلة حتى في أسوأ الظروف المناخية.

وتوفر البرمجيات والتكنولوجيا المحسنة من “هواوي” أربعة أنماط مختلفة لالتقاط الصور في ظروف الإضاءة الخافتة، إلى جانب نمط الإخراج، وأنماط التقاط الصور الإبداعية المرحة بما فيها صور “السيلفي”. ومع هذا المنتج المتميّز، بات بإمكان جميع مستخدميه- سواء الرسامين أو المهندسين المعماريين أو العاملين في قطاع الأزياء- الوصول إلى صورة ملتقطة بالهاتف الذكي أو استوديو كامل من مقاطع الفيديو بما يوفر لهم ميزة عملية مبتكرة للحصول على إبداعات فنية رائعة مستوحاة من الحياة اليومية.

وأطلقت الشركة أيضاً هاتف “بي 8 ماكس” الذي يستمد إلهامه من الأسلوب التصميمي المميز والمواصفات اللونية الفريدة لسلسة هواتف “هواوي بي” الذكية. وهو يقدم إلى جانب “بي 8” مزايا فريدة يمكن للمستهلكين الاستمتاع بها أكثر من ذي قبل بفضل الشاشة الكبيرة التي توفرها “هواوي” في هواتفها الجديدة.

ويمتاز هاتف “بي 8 ماكس” بشاشة لمسية عالية الدقة من JDI ومصنوعة وفق تقنية OGS بمقاس 6.8 انش، وهي تعتبر الأكبر في العالم ضمن فئة شاشات الهواتف الخلوية العاملة بتقنية الوضوح العالي FHD. وتضمن شاشة هاتف “بي 8 ماكس” 16:9 حجماً أرفع بما يتيح لصاحبه شعوراً أفضل وسهولة أكبر لدى حمله. ويدعم الجهاز أيضاً خاصية التحول إلى الوضع الأفقي الذي يوفر للمستهلكين تجربة بصرية أفضل للمشاهدة والقراءة، ولاسيما مع استخدام تقنية الألوان المعززة.

وتم تزويد جهاز “بي 8 ماكس” ببطارية كبيرة ذات سعة عالية مقدارها 4360mAh داخل الجهاز الذي تبلغ سماكته 6.8mm فقط محافظاً على على تصميمه النحيل. وهو يعد الخيار الأمثل لتلبية الاحتياجات الترفيهية طويلة الأمد، إذ يتيح قضاء أكثر من 10 ساعات في مشاهدة مقاطع الفيديو من الملفات المحلية بفضل ميزة توفير الطاقة وتقنية إدارة استهلاكها من “هواوي”.

أهم مزايا التصميم والتقنيات

استكمالاً للتصاميم البسيطة التي تميزت بها الأجيال السابقة لسلسلة “هواوي بي”، فإن هاتف “هواوي بي 8” يجسد مستويات عالية من المتانة والأناقة والحرفية الاستثنائية. وتتضمن أهم المزايا:

  • ارتكزت عملية التصنيع واستخدام المواد على تقنية حقن “النانو” التي أثمرت عن تصميم متين وعالي المرونة، حيث يتميز الجهاز بإطار بلاسيتيكي رقيق بسماكة 5mm ويتداخل بإحكام مع واحدة من أكبر شاشات عرض الهواتف المحمولة في القطاع.
  • تبلغ سماكة الهاتف 4 mm مع إمكانية استخدام شريحتي اتصال (SIM) في آن معاً؛ كما يعمل الهاتف بسلاسة مع شبكات اتصال الجيل الرابع (4G) (حين توافر هذه الخدمة).
  • يمتاز الهاتف بتصميم متين ثلاثي الطبقات يعزز موثوقيته ومتانته.
  • يعمل الهاتف بشريحة “كيرين 930” 64-bit Octa-Core ثمانية النواة من “هواوي”، والتي تتيح أداءً معززاً بنسبة 20% تقريباً قياساً بالهواتف الأخرى من نفس استطاعة البطارية.
  • تم تصنيع الغطاء الخلفي من الفولاذ بما يضمن صلابة هيكلية عالية.

تجارب منقطعة النظير للمستخدمين

تشكل الإدارة الفعالة للطاقة ميزّة فريدة تضاف إلى التصميم النحيل لهاتف “هواوي بي 8” وكفـاءته العالية من حيث الأداء واستهلاك البطارية. حيث يعمل الهاتف ببطارية استطاعتها 2600 ميلي أمبير/ ساعة مع معالج ثماني النواة من نوع “كيرين 930” مزوّد بشريحة معالجة باستطاعة 64 بت، مما يضمن قدرة غير مسبوقة لبقاء الهاتف في وضع “الاستعداد”، وأداءً استثنائياً يتفوق بنسبة 20% على نظرائه في سوق الهواتف الذكية.

إرساء معايير جديدة للهواتف المحمولة

بعد جهود مكثفة من البحث والإصغاء لمتطلبات النخبة من مستخدمي الهواتف الذكية، عملت “هواوي” على معالجة المشكلات المتعلقة بانقطاع المكالمات وضعف إشارة الشبكة. واستناداً إلى الخبرات الرائدة للشركة بمجال تكنولوجيا الاتصالات عالمية المستوى، ترسي هواتف “هواوي بي 8” معايير مبتكرة على مستوى القطاع لجهة الاتصال عالي المرونة بالشبكة؛ حيث يتيح اتصالاً سريعاً بالشبكة بما يواكب متطلبات المستخدمين الذين يسافرون عبر الجو ويستغرقون بعض الوقت للاتصال عند الهبوط في المطار.

الهاتف الأفضل ضمن فئته مع كاميرا مزودة بتقنية الرسم الضوئي

هاتف “هواوي بي 8”

  • تم تزويد هاتف “هواوي بي 8” بنظام “التثبيت البصري للصور” (OIS) الرائد على مستوى القطاع: ويتيح هذا النظام التثبيت البصري للصور بقدرة تصل إلى 1.2 درجة، وبالتالي يمكن التقاط صور ومقاطع فيديو عالية الجودة، والتحكم بدرجة اهتزاز الكاميرا والحصول على صور فائقة الوضوح.
  • تقنية الاستشعار اللوني (RGBW) الأولى عالمياً: وتتيح هذه التقنية التحكم بالألوان الرئيسية الأربعة، وتعزيز درجة السطوع بنسبة 32% في حالات الإضاءة عالية التباين، مما يخفّض درجة التباين بنسبة 78% ضمن ظروف الإضاءة الخافتة. من جهة ثانية، تتيح تقنية المعالجة المستقلة للصور (SLR) الحد من مستوى الضوضاء أثناء التقاط الصور مع إتاحة الكشف الذكي للإضاءة عالية التباين، وهو ما يمكّن المستخدمين من التقاط صور عالية التباين ووسط ظروف الإضاءة الخافتة في صورة واحدة.
  • تقنية المعالجة المستقلة للصور (DSLR): وتتيح خفض مستوى الضوضاء أثناء التقاط الصور، والكشف الذكي للإضاءة عالية التباين، مما يساعد على التقاط صورة عالية التباين وسط إضاءة خافتة في صورة واحدة.

هاتف “هواوي بي8 ماكس”

بخلاف خواص الرسم الضوئي في الهواتف العادية، يتيح هاتف “هواوي بي 8 ماكس” إجراء معاينة فورية للصور والتحكم بفتحة عدسة الكاميرا عند التصوير. وقد تم تزويد الكاميرا الخلفية للهاتف بوظيفة خفض الاهتزاز البصري التي تتيح التقاط صور عالية الوضوح دون الحاجة لاستخدام حامل الكاميرا ثلاثي الأرجل. كما أن تشغيل وضع “الإخراج” الفريد يتيح للمستخدمين مشاركة مقاطع الفيديو بعد تصويرها مباشرة. ويمكن لهاتف “بي 8 ماكس” أن يشكل مجموعة تصوير إلى جانب اثنين من الهواتف الأخرى، كما يمكن للمستخدمين تصوير مقاطع الفيديو دون الحاجة لتعديلها، وذلك عبر التبديل بين اللقطات المختلفة.

حول “مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين”

انتشرت منتجات وحلول “هواوي” في أكثر من 170 بلداً حول العالم، وساهمت بمواكبة متطلبات الاتصال لدى أكثر من ثلث سكان العالم حتى نهاية عام 2013؛ وتبوأت “هواوي” المرتبة الثالثة عالمياً من حيث شحنات الهواتف الذكية في عام 2013. وقامت الشركة بتأسيس أكثر من 16 مركزاً للبحوث والتطوير حول العالم، بما يشمل الولايات المتحدة وألمانيا والسويد وروسيا والهند والصين. وتقدم “مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين”، التي تعد إحدى 3 مجموعات أعمال تابعة لشركة “هواوي”، باقة واسعة من المنتجات مثل الهواتف النقالة، والأجهزة المحمولة ذات النطاق العريض، والأجهزة المنزلية، وخدمات الحوسبة السحابية. ومن خلال خبراتها الممتدة لأكثر من 20 عاماً في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ودورها في مجال شبكات الاتصال العالمية، وامتلاكها لمحفظة واسعة من العمليات والشركاء حول العالم، تقدم “مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين” أفضل التقنيات للمستهلكين والعديد من الإمكانات منقطعة النظير والخبرات الاستثنائية حول العالم. ويتوافر مزيد من المعلومات من هنا . ويمكن متابعة آخر التحديثات حول “مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين” على:

فيسبوك، يوتيوب” ، فليكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هواوي تطلق هاتف بي 8 الذكي من الفئة الأولى ونسخة مطورة بي 8 ماكس

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول