إطلاق فيلم وثائقي جديد حول شلل الأطفال خلال أسبوع التطعيم العالمي


فيلم وثائقي جديد حول شلل الأطفال

سيُعرض الفيلم الوثائقي “حتى آخر طفل” في صالات العرض مجاناً لزيادة الوعي حول الجهود المبذولة لمكافحة مرض شلل الأطفال

أبوظبي، 20 أبريل، 2015: بالتزامن مع الأسبوع العالمي للتطعيم ضد شلل الأطفال خلال الفترة بين 24 – 30 أبريل، أعلنت إيمج نيشن عن إطلاق عروض الفيلم الوثائقي المؤثر “حتى آخر طفل” في صالات السينما في الإمارات العربية المتحدة.

وتم إنتاج الفيلم الذي عُرض لأول مرة عالمياً ضمن فعاليات مهرجان نيويورك للأفلام الوثائقية بشهر نوفمبر الماضي، لدعم برنامج مساعدة باكستان الذي أطلقته دولة الإمارات العربية المتحدة، وساهم في تطعيم الملايين من الأطفال المعرضين لخطر الإصابة بمرض شلل الأطفال منذ بدايته في عام 2011، بالإضافة إلى دوره البارز في رفع درجة الوعي حول الجهود المستمرة للقضاء على شلل الأطفال.

وفي تصريح له قال محمد المبارك، رئيس مجلس إدارة إيمج نيشن: “يسرنا أن نكون جزءاً من هذه الحملة المتكاملة، وأن نكون طرفاً داعماً ومساهماً في حل هذه القضية الهامة. ويحمل إطلاق الفيلم خلال أسبوع التطعيم العالمي أهمية كبيرة كونه سيوفر الفرصة للجمهور في دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في معركة القضاء على هذا المرض الرهيب”.

ويتناول فيلم “حتى آخر طفل” للمخرج السينمائي توم روبرتس، الحائز على جوائز عالمية عديدة، قصة درامية تروي معاناة خمسة أشخاص، بما في ذلك القائمين على التطعيم وأولياء الأمور والعاملين بمجال الرعاية الطبية المنشغلين بأزمة شلل الأطفال في باكستان. وستكون هذه المرة الأولى التي يعرض بها الفيلم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتحدث المخرج السينمائي توم روبرتس عن الفيلم قائلاً: “لقد تعجبت حين طُلب مني للمرة الأولى إنتاج هذا الفيلم، معتقداً اننا قد قضينا على مرض شلل الأطفال منذ سنوات. ولكن للأسف لم يكن الأمر كذلك، فالمرض مازال موجوداً ولم يتم القضاء عليه نهائياً، بل ويمكن أن ينتشر من جديد ليهدد حياة الأجيال القادمة”.

هذا وقد تم الإعلان مؤخراً أن “زيتجيست فيلمز” استحوذت على حقوق توزيع فيلم “حتى آخر طفل” في الولايات المتحدة الأمريكية، وستنطلق عروض الفيلم في صالات السينما الأمريكية في شهر يونيو المقبل.

وأضاف روبرتس بالقول: “آمل أن يساهم الفيلم بتسليط الضوء على الجهود المبذولة لمكافحة مرض شلل الأطفال وتعزيز الوعي العام للمشاهدين على نطاق أوسع “.

من الجدير بالذكر بأن الفيلم سيعرض لمدة محدودة في صالات سينما “فوكس” خلال الفترة 23 – 25 أبريل، وذلك في دبي (مول الامارات وديرة سيتي سنتر)، وفي أبوظبي (ياس مول)، في تمام الساعة 11:00 الحادية عشر صباحاً والخامسة مساءً. وتقدم
“فوكس” البطاقات مجاناً للجمهور بمناسبة أسبوع التطعيم العالمي.

ومن جانبه قال كاميرون ميتشل من فوكس سينما: “نحن شاكرون لإتاحة هذه الفرصة ليس فقط لدعم قضية مهمة جدا، وإنما أيضا لعرض هذا الفيلم العظيم. إيمج نيشن والمخرج توم روبرتس نجحا في إنتاج فيلماً عاطفياً محفز للتفكير، ويسعدنا أن نستقبل
جماهير الإمارات في صالاتنا لعرض هذه التجربة وحثهم على المشاركة الفعّالة في مكافحة شلل الأطفال”.

وبالإضافة لعرض فيلم “حتى آخر طفل” تزامناً مع أسبوع التطعيم العالمي ضد مرض شلل الأطفال، تقدم إيمج نيشن أيضاً برنامج توعية للجالية الباكستانية في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما سيتم تنظيم حملات توعوية لمنظمة الصحة العالمية
(WHO) تحمل شعار “سد فجوة التطعيم” مكتوبة باللغتين العربية والأوردو في مناطق سكن العمال والمدارس وسيارات الأجرة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

تتوفر بطاقات الحضور في شباك التذاكر، وستكون أولوية الحصول عليها للواصلين أولاً.

يعرض الفيلم حصرياً في:

فوكس سينما مول الامارات، دبي: من 23- 25 ابريل. أوقات العروض: الحادية عشر صباحاً والخامسة مساءً.

ديرة سيتي سنتر، دبي: من 23- 25 ابريل. أوقات العروض: الحادية عشر صباحاً والخامسة مساءً.

وياس مول، ابوظبي: من 23- 25 ابريل. أوقات العروض: الحادية عشر صباحاً والخامسة مساءً.

نبذة عن إيمج نيشن :

منذ إطلاقها في عام 2008 كشركة تابعة لأبوظبي للإعلام، أصبحت إيمج نيشن في وقت قياسي إحدى الشركات الرائدة في تقديم المحتوى في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة. تعمل الشركة على إنتاج محتوى مصور عبر مجموعة واسعة من المنصات، مع التركيز بشكل خاص على الجمهور في منطقة الإمارات والخليج.

تهدف إيمج نيشن إلى تحقيق أربعة مهام رئيسية هي: تطوير صناعة الترفيه الإماراتي، وتنمية صناعة السينما المحلية من خلال برامج التدريب، ودعم مؤسسات أبوظبي في إنشاء محتوى لتلبية الأهداف الاستراتيجية والتسويقية، والمشاركة في إنتاج قائمة من أقوى الأفلام العالمية من خلال عدة شراكات استراتيجية.

أنتجت إيمج نيشن العديد من الأفلام الروائية التي تبرز أهم القضايا العالمية (من ألف إلى باء، ظل البحر) والأفلام الوثائقية (مالالا، حتى آخر طفل) والبرامج التلفزيونية المهمة (الإنطلاق نحو الآفاق، حياتي والعسكرية) والإنتاجات العالمية المشتركة الحائزة على جوائز عالمية (المساعدة، الرحلة الجوية، 99 منزل).

وتحرص إيمج نيشن على إتاحة الفرص للمواهب المحلية لإبراز إبداعاتهم السينمائية والمشاركة في المشاريع التي توفر لهم الدعم والمساعدة بهدف تعزيز صناعة السينما المحلية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إطلاق فيلم وثائقي جديد حول شلل الأطفال خلال أسبوع التطعيم العالمي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول