منوعات

لماذا يوضع الجيب على الجهة اليسرى عادة للقميص؟

قضية اليسار واليمين كثيرًا ما تشغل الناس ويحاولون تفسيرها، ومن ضمن هذه القضايا وجود الجيب في القمصان والملابس بشكل عام على الجهة اليسرى وليس اليمنى، فما سبب ذلك؟

الجهة اليسرى

 

سبب وضع الجيب على الجهة اليسرى من القميص

أولًا لو تحدثنا عن أساس المقارنات وهذه التساؤلات، وهو استخدام الناس لأيديهم سواءً اليمنى أو اليسرى، حيث يغلب على الناس في العالم كله استخدامهم لأيديهم اليمنى بدل اليسرى. ويمكنك من خلال هذه الإنفوجرافيك الإطلاع على نسبة مستخدمي اليد اليمنى والتي تتراوح بين 85% و 90%، ويمكن أيضًا مطالعة بعض الخصائص لصاحب كل يد.

وبعد معرفة نسبة مستخدمي اليد اليمنى يمكن تبرير وضع الجيب على الجهة اليسرى، وذلك لتسهيل الوصول إليها من قبل غالبية الأشخاص في العالم.

وقد تم طرح هذه القضية على موقع Quora الشهير وتم عرض أكثر من إجابة، وكانت كلها تدعم فكرة أن معظم الناس يستخدمون اليد اليمنى، ولكن كان هناك إجابة حظيت باهتمام أغلب الزوّار ويغلب عليها الطابع الكوميدي، وهي أن وضع الجيب على الجهة اليسرى يتيح للشخص أن يضع بها عملات نقدية أو هاتفه الذكي مثلًا لتحمي قلبه من الرصاصات التي قد تصيبه “تمامًا كما في الأفلام”.

وفي هذا الفيديو قصة تظهر أحد الفوائد ربما الغير مقصودة من وجود الجيب على اليسار، حيث قامت الشرطية بتعليق شارتها فوق الجيب، وفي أحد حوادث إطلاق الرصاص كانت هذه الشارة سببًا في نجاتها:

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى