اتصالات و تقنية

أفضل 5 طابعات ثلاثية الأبعاد في العالم

سوق الطابعات الثلاثية الأبعاد يصعب متابعته بشكل جيد، رغم ذلك قام موقع interesting engineering بنشر قائمة لأفضل 5 طابعات ثلاثية الأبعاد يمكنك شراؤها في الوقت الحالي.

 

أفضل 5 طابعات ثلاثية الأبعاد في العالم

 

5. مونوبرايس ميني

أفضل 5 طابعات ثلاثية الأبعاد

بداية قائمتنا هنا مع طابعة Monoprice Mini، هذه الطابعة يبلغ سعرها على موقع أمازون 199 دولار فقط، وهذا المبلغ مناسب تقريباً للجميع. تأتي هذه الطابعة بخيوط جاهزة للطباعة بسمك 1.75 ملم، لكن طالما أنك تريد شراء هذه الطابعة فلا تتوقع الحصول على مجسمات عالية الدقة، كما أنها مثالية للمبتدئين.

 

4.  طابعة FlashForge Creator Pro

أفضل 5 طابعات ثلاثية الأبعاد

هذه الطابعة ذات الإطار المعدني، وسرير الطباعة المغلق تماماً، يبلغ سعرها على أمازون 899 دولار، وتأتي بدقة 11 ميكرون. كما أنها تُصنف من بين الطابعات المنافسة في العالم.

 

3. طابعة CEL Robox

أفضل 5 طابعات ثلاثية الأبعاد

هذه الطابعة تأتي بسعر 1499 دولار على أمازون، كما أنها تحتوي على غرفة مغلقة، وفتحات مزدوجة ونظام بثق متخصص. بالإضافة إلى ميزة أساسية أخرى، وهي إمكانية ترقية وحداتها، وهذا ما يجعلها الأنسب لتطويرها بدلاً من شراء واحدة جديدة كلياً.

 

2. طابعة Ultimaker 3

أفضل الطابعات ثلاثية الأبعاد

3495 دولار هو سعر هذه الطابعة على أمازون، رغم أنها باهظة الثمن إلا أنها تقدم مجسمات بدقة 12.5 ميكرون. كما أن هذه الطابعة مخصصة للشركات وليس للأفراد. بالإضافة إلى امتلاكها مزايا عديدة تجعلها من بين أفضل الطابعات المتاحة تجارياً في الأسواق.

 

1. طابعة Formlabs Form 2

أفضل الطابعات ثلاثية الأبعاد

هذه هي الطابعة الوحيدة التي تعمل بتقنية ستيريوليثوغرافي (SLA) أو الراتينغ “المعالج”، وهذا يعني أن الطباعة تعمل ليس عن طريق القذف وإنما عن طريق الليزر والراتنغ المتصلب. الميزة لهذه الطابعة هي الدقة المتناهية، وهذا ما يجعل سعرها يصل إلى 1790.50 دولار.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى