الجهود السعودية في الحرب على المخدرات على قناة Quest عربية


الجهود السعودية في الحرب على المخدرات على قناة Quest عربية

الحرب على المخدرات في السعودية

الإمارات العربية المتحدة 19 سبتمبر، 2016: تستمر قناة Quest عربية خلال شهر سبتمبر بحملتها ” نظرة على السعودية” بمناسبة اليوم الوطني للملكة العربية السعودية، وتعرض يوم الثلاثاء فيلماً وثائقياً خاصاً بعنوان ” السعودية: الحرب على المخدرات”، والذي يتفرّد بتصوير مفصّل لجهود القوى الأمنية السعودية التي تكافح المخدّرات بالتعاون مع الجمارك وحرس الحدود من قلب الحدث لوقف تهريب وتوزيع المخدرات بالسعودية.

تدخل كاميرا الفيلم مركز وحدة “قوات الدعم الخاصة” في مدينة الرياض، إحدى فرق النخبة لمكافحة المخدرات في المملكة، وتصور للمرة الأولى عمليات تلك القوى وترافقها في مهمات حقيقية خطرة في عدد من المدن ومناطق حدودية كالساحل الشرقي، أو المناطق المتاخمة لليمن أو في الحديثة القريبة من الأردن. وتقدم للمشاهدين بشكل شيّق ومفصل طرق رصد مهرّبي المواد الممنوعة ومتابعتهم والانقضاض عليهم، ولاحقاً التحقيق معهم.

ويكشف الفيلم كيف أثمرت جهود المملكة لتصبح عضواً فاعلاً في الحرب عالمياً على المخدرات، وكيف يُعَرض الذين يعملون في مكافحة المخدرات في السعودية حياتهم للخطر. حيث فقدت المملكة أكثر من 400 من أفضل رجالها على أيدي المهربين والتجار، وتم ضبط وتدمير مخدرات بما قيمته نحو 29 مليار ريال سعودي على مدار السنوات الماضية، وذلك بفضل جهود رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالسعودية. ثم يكشف الفيلم للمشاهدين كيف يقوم موظفي وضباط الجمارك وقوات حرس الحدود بعمليات المراقبة والمداهمات والدوريات على الحدود للقبض على مهربي المخدرات.

يعرض فيلم “السعودية: الحرب على المخدرات” يوم الثلاثاء، الموافق 19 سبتمبر في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل بتوقيت السعودية، وتوفر القناة خدمة متابعة البرامج المعروضة عبر الانترنت، حيث يمكن للمشاهدين متابعة ما فاتهم من حلقات البرنامج على موقع القناة www.questarabiya.com .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجهود السعودية في الحرب على المخدرات على قناة Quest عربية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول