اكتشف تأثيرك الإيجابي بمساعدة شفروليه وآي بي إم واتسون


اكتشف تأثيرك الإيجابي بمساعدة شفروليه وآي بي إم واتسون

مبادرة جديدة تحتفي باليوم العالمي للتفكير الإيجابي، وتقيّم الإيجابية اعتماداً على فعالية عبر وسائل التواصل الاجتماعي

شفروليه وآي بي إم واتسون

دبي- هل فكّرت يوماً بالتأثير الإيجابي الذي تتركه لدى أصدقائك أو عائلتك أو مجتمعك بشكل عام؟ احتفالاً باليوم العالمي للتفكير الإيجابي، سخّرت شفروليه القدرات المعرفية المتميزة التي تتحلى بها منصة شركة آي بي إم واتسون IBM Watson (المدرجة في سوق نيويوك باسم: IBM) لتطوير نظام شفروليه العالمي للتأثير الإيجابي (Chevrolet Global Positivity System) – الموقع الإلكتروني الذي يقيّم حضور المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي لقياس تأثيرهم الإيجابي.

ويقول تيم ماهوني، الرئيس التنفيذي للتسويق في شفروليه العالمية: “لطالما كان السلوك الإيجابي الذي لا يعرف معنى الاستسلام القوة التي دفعت علامة شفروليه لأكثر من قرن من الزمن، بشكل دفعنا كفريق إلى تحويل المستحيل إلى ممكن. نحن في شفروليه نشجّع الناس حول العالم للتأمل في نتائجهم عبر نظام شفروليه العالمي للتأثير الإيجابي، والتعرف على الإمكانيات المتاحة لهم”.

ومن هذا السياق، سعت شفروليه إلى ابتكار أداة يمكنها أن توفر لقطة فائقة الدقة عن ميول وأحاسيس المستخدم على منصات التواصل الاجتماعي. ومن خلال التعاون مع شركة آي بي إم للاستفادة من خبرات واتسون العملية – في مبادرة هي الأولى من نوعها لمصنّع سيارات – توصلت شفروليه إلى الحل المثالي لتحقيق أهدافها في هذا المجال.

ومن جانبه يضيف ستيفن جولد، نائب الرئيس في شركة آي بي إم: “تعتبر المقدرة على تحديد الرؤى المتعمقة إحدى المحاور الرئيسية للحوسبة الحسيّة. ويمكن للناس استخدمها بطرق متعددة – للتفاعل مع العملاء، والوصول إلى قرار في الأعمال، أو الكشف عن القيمة الكامنة. إن ما تقوم به شفروليه مع واتسون لا يعزز التفاعل على المستوى الشخصي فحسب، بل يساعد أيضاً في تعريف العميل بالقيمة التي يقدمها للآخر من خلال التأثير الإيجابي. إنها طريقة مبتكرة لاستخدام التكنولوجيا لتعزيز سمة إنسانية مميزة”.

ومن خلال استخدام نتائج أبحاث آي بي إم واستون بيرسوناليتي وبرمجيات (AlchemyLanguage)، يمكن لنظام شفروليه العالمي للتأثير الإيجابي تصميم لقطات شخصية مفصّلة للمستخدمين، تعتمد على فئات متنوعة من ضمنها تحليل النشاط على مواقع التواصل الاجتماعي، لتقييم الإحساسيس والسمات الشخصية، للمساعدة في توجيه المستخدمين نحو مغامراتهم التالية.

وهي تتضمن أيضاً نتائج تعتمد على قدرات واتسون التحليلية الحسية، التي توفر محاكاة للنشاط الإيجابي لما ينشره المستخدمون على فيسبوك وتوتير. ويمكن للمستخدمين بعد ذلك مشاركة نتائجهم مع بعضهم البعض عبر صفحات التواصل الاجتماعي، ومقارنتها مع المعدل المتوسط لمجتمع نظام شفروليه العالمي للتأثير الإيجابي. وستحدد المنصة أيضاً المنشورات الأكثر والأقل إيجابية لكل مستخدم، إضافة إلى الكلمات وصور الإيموجي الإيجابية الأكثر استخداماً من قبلهم.

اكتشف آفاقاً جديدة
بالإضافة إلى النتيجة الإيجابية والتحليل الحسّي، تسلط اللقطات الضوء على أبرز ثلاث سمات شخصية للمستخدمين، والتي تحددها أبحاث واتسون بيرسوناليتي، مثل الحماس والتعبير عن النفس. ويقوم الموقع بعد ذلك بتشجيع المستخدمين على اكتشاف آفاق جديدة تتناسب مع مواصفاتهم، مثل التجول في متحف ما، أو ممارسة هواية جديدة. وتعتبر مقارنة الشخصية بالإمكانيات طريقة أخرى تعمل شفروليه من خلالها على دفع النشاط الإيجابي حول العالم.

إلهام السلوك الإيجابي في محطات الوقود
في إطار سعيها لاستعراض النظام الإيجابي العالمي، تتواجد شفروليه في ثلاث محطات وقود حول العالم لإلهام النشاط الإيجابي بين زبائن تلك المحطات. وحصل زوار محطات الوقود في بيونس آيرس، وكايب تاون، ونيو أولينز، فرصة دفع تكاليف الوقود بالسلوك الإيجابي من خلال المشاركة في تجربة شفروليه Chevy GPS. وحصل كل زبون على تعبئة وقود مجانية بحسب نتيجة سلوكهم الإيجابي – وكلما ازدادت النتيجة، كلما حصلوا على وقود مجاني أكثر.

يتوفر نظام شفروليه العالمي للتأثير الإيجابي على الموقع www.FindNewRoads.com بثمانية لغات هي: الإنكليزية، الإسبانية، العربية، الكورية، البرتغالية، والفرنسية الكندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشف تأثيرك الإيجابي بمساعدة شفروليه وآي بي إم واتسون

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول