كيف سيبدو البشر خلال الـ 1000 عام القادمة؟


إذا ما نظرت في تاريخ البشر حتى في التاريخ الحديث، ستلاحظ أن هناك اختلافًا ليس فقط في طريقة أدائنا للأشياء، إنما في شكل أجسادنا.

شكل البشر

وبحسب قناة ” AsapSCIENCE” فإن متوسط الطول قد زاد 10 سنتيمترات خلال الـ 150 عامًا الأخيرة، كما أن هناك زيادة في متوسط العمر المتوقع للإنسان مع نجاح الإنجازات في مجال العلوم.

وستحصل المزيد من التغيرات خلال الـ 1000 عام القادمة، فسيبدو شكل البشر مختلفًا وذلك وفقًا لنظريات، لكن عليك ألا تنسى بأنك تقرأ أبحاثًا وتنبؤات وليست حقائق مؤكدة، فالعلم عند الله سبحانه وتعالى.

ستصبح البشرة أكثر سمرة

شكل البشر خلال الألف عام القادمة

من المحتمل أن يصبح البشر أكثر سمرة، وذلك كاستجابة غير مباشرة لظاهرة الاحتباس الحراري. فمع ارتفاع درجات الحرارة، سيقضي الناس المزيد من الوقت في الهواء الطلق، ما سيجعلهم أكثر عرضة لأشعة الشمس، وهو ما سيتسبب بسمرتهم. لكن ستعمل الخلايا الصبغية على تطوير أسلوب وقاية للأشعة فوق البنفسجية الضارة. كما يرى العالم “أوليفر كاري” أن المزيد من العلاقات بين الأعراق ستؤدي إلى عرق من الناس ببشرة بلون القهوة.

عيون حمراء

شكل البشر خلال الألف عام القادمة

قد تكون هذه سمة من السمات التي ستتسبب بها ساعات العمل الطويلة، كما سيعاني الناس من ضعف في البصر، وذلك بسبب قضاء ساعات طويلة على التلفاز والهواتف، لكن سيتم مواجهة ذلك بعدسات إلكترونية!

إنسان المستقبل سيكون أكثر ذكاء

شكل البشر خلال الألف عام القادمة

على الرغم من أنه لا يوجد هناك دليل على أننا سنصبح أكثر ذكاء من الأجيال السابقة، لكن سنكون أكثر حداثة. الثورة الصناعية، وفقًا لـ “جيمس فلين” كان لها تأثير مباشر على نتائج اختبار الذكاء، لذلك فإن المزيد من الإنجازات التقنية والصناعية الخارقة يعني درجات ذكاء أعلى.

زيادة حجم الدماغ

شكل البشر خلال الألف عام القادمة

خلال مئات آلاف السنين التي مضت، تزامنت التغيرات المناخية مع زيادة حجم الدماغ والجمجمة ثلاثة أضعاف، فربما يكون المزيد من ذلك خلال المستقبل.

القدرة على تعديل جينات الأطفال قبل الولادة

شكل البشر خلال الألف عام القادمة

فقد تمت تجربة الاصطفاء الصناعي على النباتات والحيوانات في الماضي. فعلى سبيل المثال، هل تعلم أن المزارعين استخدموا هذه العملية لتطوير الخردل البري في خضروات شائعة، مثل: القرنبيط، والملفوف، والبروكلي؟ ومؤخرًا، يجري اختبار الانتقاء الصناعي في تعديل جينات الإنسان قبل الولادة. تتضمن إحدى الفوائد القضاء على الأمراض، وكذلك التحكم في سمات أخرى فقد يصبح الوالدان قادرين على تحديد أي الحيوانات المنوية والبويضات التي يتم اختيارها لإنجاب طفل بناء على معلومات وراثية عن الجينات التي تلعب دورًا في الصفات الجسدية والعقلية.

 

سيكون البشر أكثر نحافة وطولًا

شكل البشر خلال الألف عام القادمة

فالأجسام الطويلة النحيفة تتعامل مع الحرارة الزائدة للجسم أفضل من الأجسام الأخرى. وستساعدنا هذه الخصائص على تحمل درجات الحرارة المرتفعة.

الروبوتات الصغيرة ستساهم في مكافحة الأمراض

شكل البشر خلال الألف عام القادمة

هذه الروبوتات مصممة لأداء مهمات محددة، وبمنتهى الدقة. لا تزال هذه الفكرة قيد البحث والتطوير، لكنها من المتوقع أن تكافح السرطان والأمراض الأخرى.

شركات تعمل على زيادة متوسط العمر المتوقع

شكل البشر خلال الألف عام القادمة

بالشراكة مع جوجل انطلقت شركة كاليكو عام 2013 بغرض مكافحة الشيخوخة، والأمراض المرتبطة بها.

 

انخفاض التنوع الثقافي

 شكل البشر خلال الألف عام القادمة

هناك ما يقرب من 7000 لغة حول العالم، لكن هناك واحدة على الأقل تفشل في الاستخدام كل أسبوعين تقريبًا، بمعنى أن هناك لغات مهددة بالانقراض. فالاستخدام المهيمن للغة الإنجليزية يشكل تهديدًا للغات الأخرى، فهناك لغات يستخدمها قلة أو حتى شخص واحد فقط!

 

هل سمعت بمولد الضباب؟

شكل البشر خلال الألف عام القادمة

عبارة عن مادة ذكية ومتعددة الأشكال، تتكون من مجموعة من الروبوتات المجهرية، قادرة على الحركة في جميع الاتجاهات لالتقاط أذرع روبوتات مجهرية أخرى. قام باحث في معهد التصنيع الجزيئي بالولايات المتحدة بطرح هذه الفكرة الجديدة، والتي تتلخص في أن الجهاز يستخلص مكوناته في الهواء المحيط لتصنيع المواد اعتمادًا على تقنية النانو.

المصدر

اقرأ أيضًا:

هكذا كان يبدو شكل البشر من حول العالم قبل 100 عام

ليش طول البشر زاد عن القرون الماضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف سيبدو البشر خلال الـ 1000 عام القادمة؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول