أغرب قضايا تسوية الطلاق في العالم


تصل الأمور أحيانًا بين الأزواج إلى درب مسدود، فيكون الطلاق هو الحل لإنهاء جميع الخلافات والمشاكل، وبدء حياة جديدة بعيدًا عن التشنجات. لكن قضايا تسوية الطلاق ليست بالأمر البسيط أو الهيّن، فقد تستمر تلك القضايا سنين متوالية دون أن يتنازل أي من الطرفين على شروط الطلاق، والتي قد تبدو غريبة في بعض الأحيان. ونستعرض مجموعة من أغرب قضايا تسوية الطلاق.

زوجان قاما بتقسيم المنزل إلى نصفين (بالمعنى الحرفي)

الطلاق

حين أمر القاضي زوجين باقتسام الممتلكات بالتساوي، لم يكن يعني ذلك حرفيًا. لكن في حالة الزوجين الكمبوديين “موين ساريم” و “فات نافي” حدث عكس ذلك. قام ساريم وعائلته بتقسيم المنزل بالمناشير، والمضحك أنه أخذ حصته من المنزل ورحل بها بعيدًا، ليعيد بناءها في مكان آخر.

زوجان طُلب منهما تقسيم شقتهما إلى نصفين

تسوية الطلاق

ولأن تكاليف السكن مكلفة، فلا بأس من المكان الذي تعيش فيه. في حادثة غريبة، أمر قاضٍ إسباني زوجين منفصلين بأن يقوما بتقسيم الشقة التي كانت تؤويهما إلى نصفين والتي تبلغ مساحتها 250 مترًا. وقد تم اتخاذ هذا القرار بناء على الوضع المالي للزوجين.

حق الاحتفاظ باللقب بعد الطلاق!

تسوية الطلاق

انفصل الممثل الأمريكي “ديفيد هاسيلهوف” عن زوجته المملثة “باميلا باخ” بعد زواج دام لحوالي عشرين عامًا. والغريب في هذه القصة ما ذُكر في أوراق تسوية الطلاق والتي ورد فيها بأن هاسيلهوف يستطيع الحفاظ على لقبه “The Hoff”، وهو اللقب المعروف به والذي يُعد علامة خاصة به. ومعنى ذلك أن زوجته ربما كانت تريد الدخول في مفاوضات حول أحقية امتلاكه للقبه!

الرجل الذي أُجبر على نبش رفات والديه

حوادث الطلاق

أجبرت قضية طلاق زوجًا أستراليًا على نبش رفات والديه من مزرعة العائلة، وذلك بعد أن ربحت زوجته ملكية الأرض ضمن إجراءات الطلاق. فكان لزامًا على الزوج أن ينقل الرفات والقبر خلال مهلة قدرها 14 يومًا.

ألبوم غنائي ثمن تسوية قضية طلاق

تسوية الطلاق

“مارفين غاي” مغنٍ أمريكي من أصول أفريقية، وهو من أكثر المغنين شهرة في عقود الستينيات والسبعينيات. عدا الشهرة فقد كان يكسب أموالًا كثيرة، لكنه كان مسرفًا، وهو ما أدخله في ورطة عند طلب زوجته الطلاق. فلم يكن قادرًا على دفع المبلغ المالي المطلوب، فحدثت تسوية بين محامي الزوجين بأن يكون من حق طليقة مارفين امتلاك حقوق ألبومه القادم. وقد انتشرت شائعات بأن مارفين لم يكن يرغب بنجاح ألبومه “My Dear” والذي تلقّى الكثير من الانتقادات من قِبل النقاد والجماهير، إلا أنه يُعد اليوم من أفضل الألبومات الغنائية للراحل غاي.

طلاق بخصلة شعر المغني بوب ديلن!

تسوية الطلاق

حين حصلت قضية طلاق بين الموسيقي الأمريكي “دان أورباخ” وزوجته “ستيفاني جونيس” عام 2013 انتهت التسوية بـ 5 ملايين دولار، ومنزل، وسيارة تويوتا هايلاندر، وكذلك خصلة من شعر المغني الأمريكي بوب ديلن!

جائزة نوبل للطلاق!

الطلاق

الفوز بجائزة نوبل أمر جدير بالاهتمام، لكن الأمر للاقتصادي الأمريكي “روبيرت لوكاس” كان الحلو المر. وذلك أنه في قضية طلاقه من زوجته ريتا عام 1989 كان هناك اتفاق بأن يتم مشاركة جائزة نوبل بالمناصفة بينهما مستقبلًا! ويُعرف أن الفائز بجائزة نوبل يحصل على مليون دولار، ما يعني حصول زوجته على 500 ألف دولار. وكان من المفترض أن ينتهي شرط تسوية الطلاق في أقل من شهر بعد فوز لوكاس بالجائزة. وفي تعليقه على ما حدث، قال لوكاس:” الصفقة هي الصفقة، ولو كنت أعلم أنني سأفوز لما قبلت بذلك الشرط!”.

جائزة أينشتاين للطلاق!

الطلاق

وقّع “ألبرت أينشتاين” على ذهاب أموال جائزة نوبل التي حصدها عام 1921 لزوجته “ميليفا ماريك” وكان ذلك عن طيب خاطر!

آيس كريم.. نفقة طلاق

الطلاق

اتهم رجل هندي زوجته بإسراف الأموال على الآيس كريم، لكنه أُمر بدفع نفقة قدرها 1300 دولار شهريًا، بالإضافة إلى 2.50 دولارًا كمصروف لها لشراء الآيس كريم!

تسوية طلاق بـ “نُطفة”

الطلاق

خرجت إشاعات تفيد بأن الممثلة “دينيس ريتشاردز” طلبت لتسوية الطلاق مع زوجها الممثل “تشارلي شين” الحصول على نُطفة منه؛ لإنجاب طفل ذكر! وقد سرّب شين بريدًا إلكترونيًا بذلك بينه وبين زوجته، والتي قالت بأنه هو من قام بتزويره لإحراجها!

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب قضايا تسوية الطلاق في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول