اتصالات و تقنية

ما لا تعرفه عن ساعة آبل الذكية!

لابد أنك انتظرت بفارغ الصبر الحدث التقني الكبير الذي أعلنت عنه شركة آبل منذ فترة زمنية وهو نيتها إطلاق أول ساعة ذكية أطلقت عليها إسم Apple Smartwatches والتي تهافت على شرائها وتجربتها بعد إطلاقها الملايين من المهتمين بالتقنية من جميع أنحاء العالم، وتنوعت إصدارات وخصائص ساعة آبل المذهلة خاصة وأنه يمكن التعامل معها بأكثر من 12 طريقة مختلفة وممتعة! لكن تبقى هناك مجموعة من الأسرار المدهشة التي لا تعرفها عن ساعة آبل حتى اللحظة وسنطلعك عليها ضمن هذا الموضوع الشيق.

مميزات مدهشة لا تعرفها عن ساعة آبل

يمكنك أخذ صورة للشاشة Screenshot عبر الساعة!

ساعات آبل

من المؤكد أن هذه الخاصية ستأتي كمفتاح إنقاذ للأشخاص الذين يحاولون التقاط صورة في لحظات خاطفة!

لا يمكنك استعمال الساعة لبدء أو إنهاء المكالمات على هاتف الآيفون

ساعة آبل

يمكنك إجراء المكالمات والرد عليها عبر ساعة آبل ومن ثم تسليم المهمة التي نفذتها على الساعة إلى هاتف الآيفون، لكنك إذا قمت بتوصيل سماعة الأذن إلى هاتف آيفون وأردت استعمال الساعة لطلب الرقم فإنك ستصاب بخيبة لأمل كبيرة.

توفر ساعة آبل نسخ احتياطية على هاتفك المحمول

ساعة آبل

إن ساعة آبل الذكية قادرة على دعم البيانات الخاصة بك وحفظ نسخ احتياطية منها على هاتفك، لذلك إن تعرضت بياناتك للفقدان أو الفرمتة فبإمكانك الحصول عليها مجددا من هاتفك المحمول.

الإحساس بالذبذبات الحسية خفيف للغاية

ساعة آبل

تتميز ساعة آبل الذكية بخفة اهتزازاتها حتى أنك قد تفوت مكالمة أو اثنتين بسبب عدم شعورك بها، لكن لا تقلق فبإمكانك زيادة قوة ارتجاج الساعة من الإعدادت إن رغبت بذلك.

ساعة آبل الذكية لا تقبل أي شواحن لاسلكية أخرى

ساعة آبل

قد يكون عليك الحفاظ على أخذ جهاز شحن الساعة معك أينما ذهبت لأن ساعة آبل لا تقبل أي نوع آخر من الشواحن اللاسلكية أو ملحقات شحن الهاتف اللاسلكية، فالساعة تحتاج إلى كابل حثي مغناطيسي ليتم شحنها وليس أي شاحن عادي.

يمكنك إقران الساعة مع أي جهاز بلوتوث صحي لديك

ساعة آبل

يمكنك إقران الساعة مع سوار بلوتوث لرصد معدل ضربات القلب الخارجي كبديل عن ميزة قياس معدل ضربات القلب التي تأتي في الساعة.

يمكن تبديل عصابات وأشرطة الساعة بحرية

ساعة آبل

يمكن لمستعملي الساعة مبادلة العصابات إن كانت من نفس الحجم مع نماذج أخرى.

يمكن استعمال Siri كاختصار

ساعة آبل

Siri يسمح بإجراء المكالمات، إملاء الرسائل أو إطلاق تطبيقات سهلة من دون الضرب المستمر والمسح على الساعة!

لا يوجد سوى 10 خيارات للوجوه على شاشة الساعة

ساعة آبل

حتى الآن، تقدم شركة آبل 10 نماذج لوجوه مصممة بطريقة جميلة لتزين خلفية الساعة، وحتى اللحظة لم تكشف آبل عن طريقة بديلة لتحميل وجوه مختلفة على الساعة على غرار الشركات الآخرى المصنعة للساعات الذكية.

يمكنك استعمال الساعة في الدفع النقدي للأمور التي لا تقبل بآبل

ساعة آبل

يمكنك إضافة رموز QR الخاصة بك من هاتفك المحمول إلى ساعة آبل على تطبيق Passbook الذي يلائم المستخدمين للوصول إلى الأماكن التي لا تقبل آبل في آلية الدفع.

تدخل الساعة في غيبوبة عند وضعها على نظام “توفير الطاقة”

ساعة آبل

إذا أصبحت البطارية قليلة للغاية يمكنك وضع الساعة في حالة “حفظ الطاقة” التي تجعل من الساعة الذكية تدخل في حالة غيبوبة، قهي لن تفيدك وقتها إلا بمعرفة الوقت لأن معظم خصائصها الذكية ستتعطل لتوفير الطاقة مع هذه الخاصية.

اقرأ أيضا:

ليست ساعة ذكية ، بل هاتف على يدك

المصدر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى