شركة أمريكية تتيح للزبون شراء حصته من البقرة قبل ذبحها!


لحم مشوي

كراود كاو هي شركة أمريكية مقرها في مدينة سياتل، تبيع هذه الشركة اللحم البقري عبر الانترنت وهذا أمر عادي، لكن الأمر الغير عادي أن هذا اللحم عندما يُباع تكون البقرة على قيد الحياة، حيث يختار الزبون حصة من البقرة، وعندما تذبح البقرة يتم إرسال الحصة إلى الزبون.

الميزة الرئيسية للحم البقري الذي تبيعه الشركة هو انه قادم من أبقار ترعى على العشب في مزرعة مترامية الأطراف تزيد مساحتها عن 1.200.00 متر مربع، وهذا يعني أن هذا اللحم غني بدهون الأوميجا 3 وفيتامين البيتا كاروتين وفيتامين إي ويحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة. بعكس اللحوم القادمة من أبقار تمت تربيتها على الحبوب والأعلاف، والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة الضارة بالجسم، فالدهون المشبعة ترفع نسبة الكولسترول في الدم فتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

الأسعار

يبلغ سعر الكيلوجرام من اللحم المفروم 65 ريال، أما اللسان فيبلغ سعره 82 ريال، في حين يبلغ سعر الكبد 45 ريال، والكِلية 34 ريال، أما الحصة من لحم الستيك فيبلغ سعرها ما يعادل 500 ريال.

متى تذبح البقرة؟

البقرة

تذبح البقرة عندما يتم شراء 67% من جسدها، وعندها فقط يتم خصم سعر الحصة من البطاقة الائتمانية للزبون، بعد الذبح يتم تجفيف اللحم لمدة 14 يوم لكي يتحسن مذاقه، بعد ذلك يتم تقطيع اللحم إلى قطع متساوية حتى يَسهل على الزبون تخزينها في ثلاجة منزله.

النجاح الكبير الذي حققته الشركة جعل مؤسساها جو هيتزبرج وإيثان لوري يطمحان في توسيع مجال عملهم في المستقبل ليشمل بيع لحوم الخرفان والدجاج والنعام وثيران البيسون.

المصدر

اقرأ أيضا:

“بلوزوم” تُتوج بلقب أطول بقرة في العالم

اللحوم في العالم.. حقائق وغرائب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة أمريكية تتيح للزبون شراء حصته من البقرة قبل ذبحها!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول