عملية جديدة تتيح الحصول على عيون زرقاء!


blue eyes

يقول العلم بأننا ننجذب للأشخاص ذوي العيون الزرقاء! واليوم، يمكنك الحصول على عيون زرقاء للأبد، وذلك بفضل عملية ليزر جديدة تقدمها شركة من كاليفورنيا، والتي تعمل على تحويل لون قزحية العين إلى الأزرق بشكل دائم!

تقدم شركة “Strōma Medical” هذه العملية بالليزر والتي تكلف 5000$، لكنها لا تزال خاضعة للتجارب الطبية. تستخدم هذه التقنية خلايا كاسحة “بلعمية” تعمل على إزالة الطبقة الرقيقة من الصباغ من سطح قزحية العين.

وبحسب المدير العلمي في الشركة فإن تحت كل عيون بنية هناك عيون زرقاء والفارق الوحيد بينهما أن العين البنية لها طبقة رقيقة من الصباغ تغطي القزحية الزرقاء. يعمل الليزر على إزالة الأنسجة بشكل تدريجي، وبعد الانتهاء من إزالتها ستظهر العين الطبيعية ذات اللون الأزرق.

عيون زرقاء

بعد 30 ثانية من هذه العملية، ستستغرق العيون حوالي أسبوعين حتى تتخذ اللون الأزرق بشكل صحيح. وحتى اليوم تم إجراء هذه العملية لـ 37 شخصًا، وتأمل الشركة في أن تجريها لـ 100 شخص.

وقد عبَّر أخصائي عيون عن مخاوفه من هذه العملية، كونها قد تعمل على سد قنوات التصريف في العين، ما يؤدي إلى زيادة الضغط عليها. وإن استمر هذا الوضع لفترة طويلة، فقد ينتج عن ذلك الجلوكوما التي تسبب التلف لأنسجة العصب البصري.

لكن الشركة أكدت على موقعها بأن سلامة أنسجة العين كانت أولى مخاوفها، فقد أجرت تجارب سريرية، حيث لم تظهر أي أعراض للجلوكوما.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عملية جديدة تتيح الحصول على عيون زرقاء!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول